"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية





16-12-1431 11:39 AM

[ALIGN=CENTER]الله يعين\" جتنا بطولة المشاكل[/ALIGN]

بطولة الخليج أو بطولة المشاكل .. هكذا يجب أن نطلق عليها .. فما أن تبدأ هذه البطولة ومع أول مواجهة بين أي من المنتخبات إلا وتظهر معها مشاكل بسبب كرت أحمر أو ضربة جزاء سواء محتسبة أو لم تحتسب! ثم يبدأ الإعلام الرياضي المتخلف لدينا في إشعال فتيل المشاكل والتاريخ والذكريات المريرة, لا أقول الذكريات المريرة الرياضية فقط ولكن ستتحول المسألة إلى قضايا سياسية واجتماعية.

وسيجر الإعلام الرياضي المحتقن لدينا الشارع الرياضي كله إلى قضايا لا طائل من إظهارها على السطح عدا زيادة الاحتقان في الشارع الرياضي, سيُظهر الإعلام الذي لا يفهم دوره كلام السفهاء المسيء من قبل جمهور تجاه جمهور آخر! أو التركيز على زلة لسان من مسؤول تجاه حكم أو مسؤول آخر, وسيُغفل الإعلام كلام العقل والرزانة بحجة البحث عن إثارة الشراع الرياضي وزيادة الحماس!

وستفرد القنوات مساحات واسعة وكبيرة من أجل تعزيز الفكرة التي تقول: أن منتخب بلدها مظلوم والكل ظالمون, وستتحول المسألة إلى مؤمرات مزمنة من قبل الشعوب تجاه ذلك الشعب المسكين البريء والنزيه! وللمعلومية هذه الأطروحات ستقتل الإثارة والمتعة, وستصبح البطولة مذمومة من قبل الجميع.

إن لم تأتِ الإثارة من الملعب فإننا سنرى إثارة سلبية جدا على مستوى المحبة والترابط. هل تلاحظون أننا نتصافى ونتصالح حتى تأتي بطولة الخليج, فتظهر الذكريات المريرة والأحزان والجروح ويطالب البعض بالقصاص من تلك الدولة وذلك الشعب! ثم تبدأ المقالات والقصائد الشعرية التي تهجو شعب بأكمله بسبب هدف محتسب أو هدف ضائع .. أو فوز أو هزيمة! وهو ما يزيد من الاحتقان والكره والحقد لدى السفهاء, وما أكثر السفهاء في إعلامنا وشارعنا الرياضي.

ثم إذا نظرنا لفائدتها الفنية نجدها ضعيفة جدا .. بسبب أن المنتخبات ليست متفرغة لتطوير منتخباتها بقدر ما تكون متحمسة لرد الدين الماضي في بطولة من البطولات! فالمسؤولون لا يأبهون لشيء سوى أن يظهروا بمقولة (حنّا وبس .. والباقي خس) .. !!

وسيكون الإنسان الخليجي في مأزق حقيقي وموقف حرج لو حاول أن يهوّن الأمور أو يقلل من شدة التأزم حين تنشب مشكلة بين منتخبه ومنتخب آخر, أما لو أبدى إعجابه بمستوى منتخب دون منتخبه فقد خان الوطن ويجب إقصاؤه! فكيف لو شجع منتخبا غير منتخب بلده؟ إنه سيكون منافقا معلوم النفاق! هذا هو تاريخ بطولة الخليج باختصار شديد.


شئنا أم أبينا .. بطولة الخليج بطولة للتفريق بين شعوب الخليج وشحن النفوس .. وقد أخطأ من قال أنها بطولة تهدف لزيادة الترابط بين شباب الخليج



محمد الشمري

تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 1478



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#30355 Saudi Arabia [حائل]
1.25/5 (3 صوت)

16-12-1431 02:54 PM
مثل اللي صار بزعبيل ؟


#30361 Saudi Arabia [ذيب السلي]
1.00/5 (1 صوت)

16-12-1431 09:17 PM



اشكرك على المقال الجميل

في البداية نبارك للمنتخب السعودي فوزه على منتخب اليمني
--------------------------------------------------------------------------------------------------


بطولة الخليج حلوتها بمشاكلها وتشاحنها والحماس اللي يحصل فيها
وهذا ما يميز البطولة الخليجة

وأرى أن هذه الظاهرة عالمية وليست مقتصرة على بطولة الخليج
لو تابعت الدوري الأوربي والدوري الأرجنتيني وهذه من أشهر الدوريات الرياضية الكروية على مستوى العالم تتميز بالمشاحنات والصدمات والمشاكل التي تحصل بينهم

تكمن حلاوة التشجيع بهذه الظواهر التي تحصل فيها

أعتقد اللي يحصل ظاهرة طبيعية في المجال الرياضي




لك جزيل التقدير والأحترام


تحياآآآتي لشخصك الكريم


#30450 Saudi Arabia [جمـآل]
1.00/5 (1 صوت)

18-12-1431 04:32 PM
يـآخيي حرااااام عليـــك اللحين انت حكمت علىآ ان الاعلام المشحون متخلف ؟ لمآذا وانت ماذا نقول عنك لنبدا بصراحه وتحيز ياخي انت رجل على عيني وعلى راسي لاكن تتهم الاعلام بالشحن النفسي واشعال الفتيله !! . لمآذآ ومتى كاان دورهـ الخليج بطوله مشـآكل يآخيي هذي البطوله لهااا اهدافها واهميتهاا البالغه ومن اهميتهااا
1- تجهيز المنتخبااات لـ بطوله اسيآ .. فشي يعتمد على شي فابطوله اسيا تمهد لـ .. كآس العالم والآول صحيح
2- الشبآب ..يتهيآ لــه رووح فيعلمون انهم ليسو منطقه وحده ولليس بس اهليته هم اللذين يفكرون بـه بل الخليج كلهم معه ولا يهون العالم الاسلآمي

..... وهنآك اهداافآً كثيرهـ لآتحضرني

.. ونرجو منك ياخ محمد ان تلقى لكل كلمه تتفوه بها بآلآًً

اخوكم ..> ودي اكون كآتب


#30486 Saudi Arabia [ضاوي زمانه]
1.00/5 (1 صوت)

18-12-1431 10:04 PM
؟؟؟؟؟؟


#30521 Saudi Arabia [محمد المسمار]
1.00/5 (1 صوت)

19-12-1431 08:32 AM
مرحبا بالجميع بلا استثناء,,,

إلى الأخ العزيز ((جمآل))

كتبت في المقال

(((وسيجر الإعلام الرياضي المحتقن لدينا الشارع الرياضي كله إلى قضايا لا طائل من إظهارها على السطح عدا زيادة الاحتقان في الشارع الرياضي, سيُظهر الإعلام الذي لا يفهم دوره كلام السفهاء المسيء من قبل جمهور تجاه جمهور آخر! أو التركيز على زلة لسان من مسؤول تجاه حكم أو مسؤول آخر, وسيُغفل الإعلام كلام العقل والرزانة بحجة البحث عن إثارة الشراع الرياضي وزيادة الحماس!)))

اليوم الخليج كله يتحدث عن تصريح مدرب منتخب عمان عن الفئران!!! بل يلومون المسؤولين العمانيين في التكتم على حديث نعتبره زلة لسان من المدرب.

هل نحكم على اليمنيين كلهم من خلال فندق!! يجب ألاّ نجرّح في الشعب اليمني لزلة لسان مدرب, ونتحدث كلنا كإعلام خليجي عن فئران اليمن!!

ليست هذه نهاية المشاكل فانتظر حتى النهاية.. هذه تحمية فقط للقضايا الكبيرة القادمة .. أتمنى أن أكون مخطأً ولكني متأكد من إعلامنا الذي أعرفه جيدا.




محمد المسمار


.


#30522 Saudi Arabia [محمد المسمار]
1.00/5 (1 صوت)

19-12-1431 08:39 AM
الأخوين العزيز

ذيب السلي

جمآل

لا أقول إلا أكثر الله من أمثالكما .. ردود محترمة وراقية وواضحة .. فشكرا لكما



محمد المسمار


.


#30623 Saudi Arabia [ابو شمر ]
1.00/5 (1 صوت)

21-12-1431 01:28 PM

ياحليلك يابن العم تصدق مقالك رائع وما قلت الا الحقيقه واخيرا ايش الفائده من الكوره خاصة كورة القدم الا المهاترات بالفضائيات وبس فريق الدوله الفلانيه فاز وفريق الاخرى خسر لو الكوره فيها خير كان نفعت الارجنتين افقر دوله بالعالم ياعلك سالم يابن العم وتستاهل عشره .


#49433 Saudi Arabia [اسيرالحب]
1.00/5 (1 صوت)

26-09-1432 03:52 PM
يا ااخي الموضوع ايطفش


محمد المسمار
محمد المسمار

تقييم
4.05/10 (138 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار