"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية





18-12-1431 01:02 PM

[ALIGN=CENTER][COLOR=blue]هل تكون المملكة السعودية الدولة الوحيدة فى العالم التى لا يوجد بها وزير للصحة ؟؟[/COLOR][/ALIGN]

هل الدكتور/ عبد الله الربيعة وزير الصحة السعودى على قيد الحياة أم أنه أصابته غيبوبة تامة فلا يدرى ولا يسمع ولا يرى ما يحدث فى المملكة ؟! فقد وصلت مشاكل الصحة بالمملكة إلى حد خطير جداً أثر على سمعة المملكة دولياً حتى وصل الأمر بأحد الأطباء العاملين بوزارة الصحة أن هدد برفع دعوى قضائية ضد وزير الصحة أمام المحكمة الجنائية الدولية فى سابقة لم يسبق لها مثيل فى أى مكان من العالم وهو لايفعل أى شئ لحل هذه المشكلة فهل يأتى اليوم الذى يقوم البوليس الدولى بتوزيع نشرة بالقبض علية ؟! وهل عندها فقط سوف يفيق من الغيبوبة ؟! فما هذه المهانة التى أوصل إليها بلاده هذا الرجل !!!!

إن مشاكل الصحة بالمملكة معروفة ومنشورة فى كافة وسائل الإعلام وقد مضى على تكليفه بمنصبه عامين بدون أن يحرك ساكناً حتى أصبحت رائحة الفساد فى الوزارة تزكم الأنوف ووصلت الأمور إلى درجة لم يعد من الممكن السكوت عليها وذلك على الوجه التالى -

1 - هل صحيح ما يشاع بأنه يتلقى الأموال والهدايا بصورة منتظمة من جهات العلاج الخاص حتي تظل مستشفيات الوزارة فى أسوأ حالاتها ويضطر المواطنون إلى مراجعة المستشفيات والمستوصفات الخاصة ؟! وهل صحيح تلقية نسبة من حصيلة العلاج بالمستشفيات العامة وذلك من أقسام العلاج بأجر ؟!

2 - هل صحيح أنه من المدافعين بقوة عن تطبيق نظام التامين الصحى على المواطنين والمقيمين وأن هناك إتفاق على تلقيه نسبة من الأرباح من شركات التأمين ؟!

3 - هل صحيح أنه من المدافعين بقوة عن تطبيق نظام التشغيل الذاتى بالمستشفيات وأنه يتلقى نسبة من الأموال من مدراء المستشفيات نظير ذلك ؟!

4 - هل صحيح أنه يرفض وجود رقابة حقيقية على ميزانية وزارة الصحة بحيث تكون الرقابة فقط من داخل الوزارة وكما يقول المثل :- \" حاميها حراميها \" أو كما يقول الشاعر:-

إذا كان رب البيت بالدف ضاربٌ فشيمة أهل البيت كلهم الرقص

5 - هل ما يحدث فى وزارة الصحة تحت سمع وبصر الوزيرهو جزء من مؤامرة كبرى يشارك بها بعض كبار الأطباء داخل وزارة الصحة وخارجها مع بعض كباررجال الأعمال حتي تُضطر الدولة إلى تحويل الإشراف على القطاع الصحى إلى القطاع الخاص مما يعود بالنفع على حفنة صغيرة من اللصوص ويعود بأبلغ الضرر على باقى المواطنين ؟!

6 - هل صحيح أن تعيين مدراء المستشفيات يتم ممن هو بصلة قرابة بأصحاب النفوذ بغض النظر عن خبرتهم وكفائتهم حتى يتم التستر على الفساد بوزارة الصحة ؟!

7- لماذا يظل الشيعة وحلفاؤهم بديوان وزارة الصحة بالرغم مما هو معروف عنهم بولائهم لإيران وعدم ولائهم للمملكة وبذلهم أقصى جهد من أجل تدنى الخدمات الصحية بالمملكة ؟! ولماذا يسيطر الشيعة وحلفاؤهم بصورة شبه كاملة على مديريات الشئون الصحية بالمنطقة الشرقية وكذلك مستشفياتها بدون تدخل وزارة الصحة ؟! ولماذا يظل الرافضى الخبيث زير النساء مديرالمستشفى بالإحساء فى منصبه بالرغم من كل ما كتب ونشر عنه ؟!

8 - لماذا تظل الإدارة الفاسدة ويظل أطباء مستشفى الإيمان العام بالرياض معدومى الكفاءة والخبرة فى مواقعهم بالرغم من كل ما كتب ونشر عنهم ؟! وهل يدل هذا على إحتقار وإزدراء آراء المواطنين وما ينشر فى وسائل الإعلام والراى العام بصفة عامة والتعامل مع الجميع على طريقة من لم يعجبه فليشرب من البحر ؟!

9 - لماذا يتم التجديد التلقائى لتعاقدات الأطباء العاملين بالوزارة بدون أى تقييم حقيقى لمستواهم مما يؤثر على الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين ؟! ولماذا يتم إعتماد سياسة تعدد الجنسيات للأطباء العاملين بوزارة الصحة بدون ضوابط فيجب أن يوجد أطباء من الهند وبنجلاديش والسودان بالرغم من عدم كفاءة معظم هؤلاء الأطباء ؟! ولماذا يتم إنهاء تعاقدات الأطباء من ذوي الكفاءات والخبرات وتجديد التعاقدات مع الاطباء الفاشلين وذوى العاهات ؟!

10 - هل صحيح عمل معظم الممرضات الفلببينيات كبائعات للهوى حيث يقمن بممارسة الدعارة داخل المستشفيات وخارجها بدون أى رقابة من الوزارة ؟!

إن هذه فقط بعض المشاكل فى وزارة الصحة وهناك غيرها كثير ونكتفى بهذا القدر خشية الإطالة فالحديث طويل وذو شجون حتى أصبحت الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين فى أسوأ حالاتها وأصبحت أرواح المواطنين الأبرياء مهدرة ولا قيمة لها بالرغم من الإمكانيات الهائلة التى توفرها المملكة والسبب هو الجشع والطمع والفساد اللعين والضحية هم عامة المواطنين فالأغنياء وأصحاب النفوذ يقومون بالسفر إلى الخارج لتلقى العلاج اللازم .

وفى النهاية فلن نناشد هذا الوزير بحل هذه المشاكل ولكننا نناشد أولى الأمر بالتدخل فوراً وإعطاء بعض المنبهات لهذا الوزير لعله يفيق من الغيبوبة أو أن يتم تغييرة بمن هو قادر على آداء مهام منصبه فنحن نعلم يقيناً أنه لا يملك الشجاعة الأدبية حتى يبادر بتقديم إستقالته بعد فشله فى حل المشاكل الصحية بالمملكة !!!!!


[ALIGN=CENTER][COLOR=red]أعده وكتبه
الباحث /أبو عبد العزيز الراجحى[/COLOR][/ALIGN]

تعليقات 4 | إهداء 1 | زيارات 881



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#30489 Saudi Arabia [العتيبي]
1.50/5 (2 صوت)

18-12-1431 10:17 PM


انا لا أدافع عن وزارة الصحة


ولكن مادامك باحث لماذا لاتكتب اسمك الحقيقي


لأن الباحث دائما يبحث عن الحقيقة وليس الدخول في ذمم الناس


لذلك اكتب اسمك الحقيقي -- لأن عدم ذكر اسمك يعني ان المقال ومعلوماته غير

صحيحة -- ولن نصدق ماذكر أعلاه


#30505 Saudi Arabia [ذيب السلي]
1.00/5 (1 صوت)

19-12-1431 01:54 AM

المقال بشكل عام لا يصلح للنشر

ففي النقطة من رقم 1 إلى 6

كل ما جاء هو سوء ظن لا أكثر ... أعرف أناس قريبون من الوزير ويعملون بالقرب من الوزير ... الربيعة أنسان مخلص وهو أكبر من هذه الأمور ... لكن المشكلة أنه بالأدارة صفر هو طبيب متميز بعمله لكن أداري غير موفق ... ورغم هذا فهو مجتهد ويسعى جاهداً إلى تغيير الوضع الموجود ... أسال الله أن يعينه ويوفقه .... يالباحث قول هل صحيح ما يشاع .. هذه ليست دلائل ولا أثباتات ...هذه كلام خرابيط


والشيء الأخر


في النقطة رقم 7 و 10


هاتين النقطتين لا تصلح للنشر ابداً


هذه بعيدة كل البعد عن النقد ولا تترقي أن تنشر في صحيفة فرجاء أحترم عقول القراء



أنا مع النقد لكن ليس بهذا الطريقة التي سلكها الكاتب
الكاتب تطرق إلى مواضيع أخرى لا علاقة لهابسوء الخدمات الصحية

وكأنه كتب المقال لشيء في نفسه ولتصفية حسابات لا أكثر





وأنا مع الأخ العتيبي ... كان من المفترض أن يكتب الباحث أسمه الحقيقي




تحياتي


#30548 Saudi Arabia [أم خولة ]
1.00/5 (1 صوت)

19-12-1431 07:56 PM
تعليقا على ما ذكره الإخوان من كتابة الاسم الحقيقي فاسم صاحب المقال معروف لدى الجميع و هو مقال على لسان كل مواطن سعودي والاسم لا يقدم ولا يؤخر وما كتب فيض من غيض مما تعانيه وزارة الصحة المريضة .


#30695 Saudi Arabia [الشمري]
1.00/5 (1 صوت)

22-12-1431 04:10 PM
انا لاعلق على المقال لان صاحب يعطيه الف عافيه على ماقاله لانها الحقيقه

وكتب بأسم الشعب ولو هو مثل العتيبي وذيب السلي صاحب الردود 2،1 لسكت

خوفا,,وانا اقول يالراجحي يعطيك مليون عافيه ولا يهمك من هم على اشكال

العتيبي وذيب السلي..

انا اقول للعتيبي وذيب السلي هل انتم لاتمرضون هل انتم لم تنومو بالمستشفيات

مهزله في مهزله المهم قل خيراً او اسكت طالعلي بالكلام الناس راحت الله يخلف وانتم

اكبر همكم هذه الردود التافهه..بالمستشفيات اخطاء والدكاتره اخطاءهم فادحه لم

نسمعها من قبل البنج الزائد والفساد الصحي..اتينا الى احد مراكز الحكومية التابعه

للاحياء هل تعلمون من كان بأستقبالنا انه الدكتور فقال لايوجد الا انا في المركز

حتى الممرضات مافيه احد قال يأتون بعد ساعه فقلت الله المستعان..تحياتي للراجحي


أبو عبد العزيز الراجحى
أبو عبد العزيز الراجحى

تقييم
4.64/10 (145 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار