"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية





19-12-1431 02:20 PM

ماذا قالت امي عن الوزير عبدالله الربيعه

قبل ايام شاهدنا سعادة وزير الصحه الدكتور عبدالله الربيعه على قناة السعوديه الاولى وهو يتحدث ويبشرنا عن نجاح وسلامة موسم هذا الحج لعام 1431 هـ وخلوه من تفشي الامراض الوبائيه او المحجريه وكان خبر بلاشك يفرحنا جميعاً . وهاهو يطل علينا من قبل الاعلام ويطمئن الشعب سعودي على صحة والدنا الملك عبدالله بن عبدالعزيز
قبل سفره الى الولايات المتحدة الأمريكية وان سفره ليس الا امر روتيني لأستكمال العلاج حفظه الله واطال بعمره وامده الله بالصحه والعافيه .

فكنت فرحاً جداً بعد سماع ماقاله الوزير عن خادم البيتين وقلت بصوت مسموع ( الله يبيض وجه الربيعه ويبشره بالخير انشهد انه الرجل المناسب في المكان المناسب )
فقالت لي امي بكلمات لم اعهد ان اسمعها منها فهي اميه لا تكتب ولا تقرأ ولم تدخل مدرسه الا لحضور التكريم لبناتها من قبل إدارة المدرسه او السؤال عنهن !!

لا والله بل ظلم الكثير من العائلات والشباب وتسبب في تحطيم حلم الشباب وبناء مستقبلهم وجعلهم ينتشرون ويتشردون بالشوارع بلا حسيب ولا رغيب بعد ان خسرت العوائل الغالي والنفيس لدراسة ابنائهم على حسابهم الخاص وتغريبهم من الهجر الى المدن وتحملهم عباء السفر و المعيشه والاجارات بقراراته التي يتخذها بحق ابنائنا خريجين المعاهد الصحيه الاهليه التي تنص بمنع توظيفهم !!

وبما انني احد هؤلاء الشباب المظلوم والمغلوب على امره ضحكت قليلاً على ماقالته امي واحسست بالفرح ان هناك من العائله من يعذرنا على جلوسنا بالبيت بلا عمل فهم يريدون منا المساعده على تحمل مصاريف المعيشه التي يشهدها الشارع السعودي بهذه السنوات !!

لا انكر ان سعادة الوزير شخصية اشهر من علم ومعروفة سواء عالمياً او محلياً ولست انا من يقوم بالتعريف عن هذا الرجل الذي منذو توليه وتكليفه كوزير لصحه لم يهداء له بال بزياراته للكثير من المنشأت الصحيه على مستوى المملكه واهتمامه بالمستشفيات والمراكز الصحيه وحرصه الدؤوب على خدمة المرضى والمراجعين واستقبال الشكاوي من المرضى والاهتمام بهم ومتابعتهم اول بأول وتوفير كامل الخدمات في سبيل راحتهم ..

ولكن لا بد لنا بالعتب عليك ياسعادة الوزير فأنت تصدر قرارات ضد ابنائك ابناء هذا البلاد الذي هم من لهم الحق بأن يخدموا وطنهم بالغالي والنفيس بدل الغرباء بعد جهودهم وتميزهم واجتهادهم وتحملهم التكاليف وعباء السفر والغربه عن اهلهم فأنتم فتحتوا لنا تلك المعاهد الاهليه برضاء منكم فمن حقنا المشروع عليكم توظيفنا فنحن لم نأتي بتلك الشهادات الا بعد اجتيازنا للاختبارات سواء من المعاهد او من الهيئه السعوديه للتخصصات الصحية التي تعتبر مرجع للكادر الصحي من اطباء , فنيين , إداريين ويتم تصنيفهم من قبلها ومن ظمنهم سعادتكم فهي تعتبر مرجع اساسي لكل من يدخل هذا المجال فكيف لك ياسعادة الوزير ان تمنع توظيف خريجين المعاهد الصحيه الاهليه اليسوا كفء اليس حالهم كحال المعاهد الحكوميه اليست تلك المعاهد الاهليه مرخصه من قبل الهيئه السعوديه للتخصصات الصحية بنفسها ومعتمده اعتماداً كلياً ويتم مراقبتها من قبل المسئولين ..
اذا\" لماذا هذا الظلم ولماذا هذا القهر والذل لنا وللاسر التي وضعت الامل بالله ثم بأبنائها !!
سعادة الوزير قبل فتره أوقفت وزارة الصحة تعيين الخريجين الحاصلين على درجة الدبلوم على وظائف التمريض واقتصرت التعيين على حملة شهادة البكالوريوس فقط . ولكن من المخجل والمحزن ان هناك معاهد أهليه مازالت تعلن وتدعوا التدريس لهذا التخصص فأين انتم كمسؤولين عن تلك المهزله اليس من حق ابناء هذا البلد ان يتم منع تدريس دبلوم التمريض بعد صدور قراركم ..

هل قراراتكم اصبحت على ورق ولا تطبق على الواقع ..؟

سعادة الوزير هناك الكثير من المعاهد الاهليه المعتمده من قبل الدوله بالسنوات الاخيره تحصل على منح من الدوله سواء من صندوق الموارد البشريه او من الجمعيات الخيره وتقوم بدفع جميع التكاليف لطالب اثناء دراسته بها وتهدر اموال طائله تصل الى 100 الف ريال على بعض الطلاب لبعض التخصصات وعند تخرجه وحصوله على التصنيف من الهيئه السعوديه للتخصصات الصحية بتخصصه ينظم ذالك الطالب مع اخوانه الذين سبقوه من المعاهد الاهليه لماذا هذا الظلم وهذا الذل ياسعادة الوزير ولماذا تهدر الدوله تلك الاموال الطائله الى اصحاب تلك المعاهدا لاهليه اذاكنتم لا ترغبون بتوظيف ابنائكم الخريجين لماذا اذن يتم فتح تلك المعاهد والسماح لهم بمزاولة التدريس مادمتم لا ترغبون بخريجينها ولا تثقون بهم ... ؟

سعادة الوزير قبل عدت اشهر اصدرتم قرار ونصه انه لن يتم توظيف حملة الدبلوم بعد ثلاث سنوات قرار محنك يدعوا لتفائل والتطوربالمستقبل والتي تصبوا بلا شك نحو تحسين مستوى الخدمة الصحية وفق تطلعات المواطن ومنظمة الصحة العالمية وتم توضيح من قبلكم ان الحل الوحيد لهم هو إيجاد برامج تجسير لحملة الدبلوم وتجسيرهم لنيل البكالورويس وانه ولا خيار آخر سوى التجسير. ولكن ياسعادة الوزير هل تعلم ماهي خفايا التجسير وماهي العوائق التي تتم امام خريجين الدبلومات هل تعلم ان التكاليف تعتبر خياليه امام اصحاب الدخل المحدود تتجاوز 150 الف ريال وايضاً شروط تعجيزيه وللمعلوميه لا يوجد هناك من فتح مجال التجسير سواء كلية الغد الطماعه والتي مازالت غير معترف بها لدى وزارة الخدمة المدنية ووزارة الصحة لعدم صدور قرارات وتعاميم بذلك والجامعات السعوديه ترد وتقول سمعنا بالخبر ولكن لم يطبق فنتظرونا !!

ياسعادة الوزير لماذا يتم توظيف الفنيين الذين يتم استقطابهم من خارج الدوله هل انتم على درايه باي المعاهد هم تخرجوا طبعا\" لا والدليل مانشاهده من الكثير من الشهادات المزورة التي لم يتم اكتشافها الا بعد فوات الاوان خاصه اننا نسمع ان البعض منهم له اكثر من عشر سنوات وهو يزاول المهنه سواء كممرض او كفني مختبر او غيره .

سعادة الوزير يعلم الله انني لا اتكلم بلساني فقط بل بلسان ابنائك وبناتك ابناء هذا البلد الذي يتباشرون بك الخير منذو تكليفك كوزير لصحه فنحن نعاتبك لاننا نحبك و لانك الافضل بمن كلفوا من غيرك من الوزارء فأتمنى نحن ابنائك النظر لنا بعين الرحمه والرأفه !!

واخيراً اتمنى ان لا يقبل دعاء امهاتنا عليك ولا على كل من يقف بوجه ابناء هذا البلد بدون وجه حق !


ناصر عبدالله الراشد

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1094



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


ناصر عبدالله الراشد
ناصر عبدالله الراشد

تقييم
4.99/10 (121 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار