"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية





29-01-1432 01:18 PM

كلما غادر مدير وغرد آخر , فرحنا وطربنا وتفاءلنا وأملنا بالضيف الجديد , واشرأبت أعناقنا تتطلع إلى أولى انجازاته , وأولويات عمله فما يمر شهر او شهران إلا وتعلو الوجوه الكآبة والحزن وخيبة الأمل وتلهج الألسنة ( رحم الله الحجاج مالا ولده )!
وها أنا أضع الخطوط العريضة لمديرنا الحالي بعد سبر مسيرته وتغيراته الأولية , وان كنت من خارج النطاق التعليمي , إلا ان الاعمال لا تخفى اليوم عبر وسائل الإعلام العامة والخاصة .
1- يتحدث بلهجة فرعونية ( ما أريكم إلا ما أرى وما أهديكم الا سبيل الرشاد ) فالتعالي وازدراء الآخرين وجهودهم وتهميش ادوارهم شعاره ودثاره ! بل صرح مراراً من انه سيبدأ التعليم من الصفر , وسيعيد إعادة تاسيسه وتغيير طاقمه ووجوهه . ونبينا صلى الله عليه وسلم يقول : إنما بعثت لاتمم مكارم الأخلاق . فالنبي صلى الله عليه وسلم على جلالة قدره متم ومكمل لما قبله , فلماذا صاحبنا سيهدم كل جهود السابقين وسيبدأ من جديد . فهلا أتم البناء ؟
2- محاولة تولية النساء على الرجال بعامة القطاعات التعليمية لانه يرى كمال المراة ونقص الرجال فالرجال عنده ( ناقصوا عقل ودين ) وشاهد ذلك أن اول اعماله ولى الاستاذة / فلحاء الشمري مديرة على ادارة الجودة للبنين والبنات وكأن ادارة تعليم حائل لا يوجد بها رجل رشيد .
3- سعيه الحثيث لإختلاط الرجال والنساء مع بعض , وإدخال الرياضة النسائية في مدارس النساء كما في تصريحه لموقع شمس الإلكتروني .
4- استعباد الاخرين وتلويحه بسيفه لكل من خالف امره , وأظن ذلك سبب اتكائه على اخيه وكيل الوزارة , ولولا الاطالة لذكرت العشرات ممن ابعدوا من الرجال والنساء عن مواقعهم بسبب رفضهم لقراراته الجائرة الظالمة .
5- كراهيته لكل غيور على دينه ومنطقته ولكل حامل للواء الاصلاح الحقيقي في الادارة بل وتقليصه للأنشطة الدعوية والثقافية والتربوية , ففي احصائيات هيئة الادعاء والتحقيق للعام الماضي أن منطقة حائل أعلى مناطق المملكة بنسبة ارتفاع قضايا الاعراض حيث بلغت 104% وأظن مديرنا الحالي يسعى لأن تكون العام القادم 200% لتحافظ منطقة حائل على تقدمها في قضايا الأعراض !
ختاما نامل ونرجوا ونتطلع من مديرنا الحالي أن لا يزيد آلامنا وجراحنا وهمومنا . ففينا ما يكفينا والتعليم اليوم يصل إلى اردى أحواله . فها هو الطالب يتخرج من الثانوية بل ومن الكلية لا يجيد اللغة العربية ولا يميز الفاعل من المفعول , بل ولا يستطيع قراءة القران مجوداً , حتى جدول الضرب لا يستطيع حل مسألة إلا بآلة حاسبة , أما الأمور الشرعية فصلاة الفجر لا يصليها جماعة في المسجد إلا أقل من 5% من الطلاب أما أخلاق طلابنا وطالباتنا فإلى الله المشتكى , أكثر من 30% من طلاب الثانوي مدخنون ومدمنوا مخدرات . وطالبة الثانوية والكلية لا تعرف إصلاح الشاي والقهوة فضلاً عن طبخ ذبيحة كاملة بل ولا تعرف تخيط ثوبها ولا تمشط شعرها ولا تمكيج وجهها إلا عند كوافيرة ومشاغل خاصة فكيف ستكون زوجة وأماً ومربية . ولا يخفى عليكم أن نسب الطلاق تعادل عقود الزواج , وكذا أحوال مدارسنا وملاعبها البلاطية التي كسرت الطلاب , وتكييفها وترميمها وتطويرها ومعالجة غياب المدرسين والمدرسات واهمالهم فنحن بحاجة على اصلاح مبانيها وتطوير سبل تعليمها وتهيئة نقل الطلاب والطالبات وغير ذلك من المهمات العظيمة . فهل مديرنا يدرك حاجة التعليم الحقيقية ..! ام أن غايته الجعجعة الاعلامية والثناء عليه بالصحف والمواقع !!
نأمل ان تكون له أيد وخاتمة حسنة يشهد له ويدعى له بالخير , لا أن يكون حاله كحال من قبله من ودع ادارة التعليم بلاحفل توديع او من قبله حيث ودع الادارة بطلقات نارية كادت ان تؤدي بحياته , فاللهم اصلح من وليت علينا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

فهيد سليم الساير
fhaud2003@hotmail.com
خاص سبق حائل الالكترونية

تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 992



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#32857 Saudi Arabia [البتار ]
1.00/5 (1 صوت)

29-01-1432 02:35 PM
(مايلفظ من قول إلألديه رقيب عتيد


--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كاتبنا العزيز فهيد الساير ما دفعني لكتابة هذا الرد هو الوقوع في أعراض المسلمين وتتبع عوراتهم وخاصة في هذه الأيام وبيان موقف الشرع من ذلك ...والله المستعان

جاء في السنة ما يوضّح فضل هذا الستر ، فعن عبدالله بن عباس رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( من ستر عورة أخيه المسلم ستر الله عورته يوم القيامة ) رواه ابن ماجة ، في حين أن تتبع الزلات مما يأنف منه الطبع ، وينهى عنه الشرع ، بل جاء في حقه وعيد شديد ، روى الترمذي عن ابن عمر رضي الله عنهما قال : صعد رسول الله صلى الله عليه وسلم المنبر ، فنادى بصوت رفيع فقال : ( يا معشر من قد أسلم بلسانه ، ولم يفض الإيمان إلى قلبه ، لا تؤذوا المسلمين ولا تعيروهم ، ولا تتبعوا عوراتهم ، فإنه من تتبع عورة أخيه المسلم تتبع الله عورته ، ومن تتبع الله عورته يفضحه ولو في جوف رحله ) .

ولنعلم أن الأصل هو الستر على المسلم إذا وقع في معصية لعموم قوله : ((من ستر مسلما ستره الله في الدنيا و الآخرة)) [3]. ولقوله عليه الصلاة والسلام لمن جاء إليه بصاحب معصية: ((لو سترته بثوبك كان خيرا لك))4. ولكن هذا في غير من عرف بالأذى والفساد ومعاودة المنكرات، فإن الستر على مثله يطمعه في الإيذاء والفساد وانتهاك الحرمات.


قال رسول الله: ( إن المفلس من أمتي يأتي يوم القيامة بصلاة وصيام وزكاة، ويأتي قد شتم هذا، وقذف هذا، وأكل مال هذا، وسفك دم هذا، وضرب هذا، فيعطى هذا من حسناته، وهذا من حسناته، فإن فنيت حسناته قبل أن يقضى ما عليه أخذ من خطاياهم فطرحت عليه، ثم طرح في النار! ) صحيح مسلم (2581)


يقول ابن عثيمين

هذا الذي يغتاب عباد الله أكبر همه في المجالس أن يعترض ويعرض عيوب الناس وُكل بنشر هذه المعايب وُكل بتتبع عورات المسلمين ، وليعلم هذا المسكين أن من تتبع عورة أخيه تتبع الله عورته ومن تتبع الله عورته فضحه ولو في جوف بيته ، وليعلم أن من تسلط على نشر عيوب الناس وتتبع عوراتهم سلط الله عليه من ينشر عيوبه ويتتبع عورته ، وهذا القائل الذي ينشر عيوب الناس لو فتش في نفسه لوجد نفسه اكثر الناس عيوبا وأسوأهم أخلاقا وأضعفهم أمانة ، ولو لم يكن من عيوبه إلا تسليط لسانه على عباد الله لكان كافيا ، إن هذا الرجل المسلط على عباد الله لمشؤوم على نفسه مشؤوم على جلسائه . أما كونه مشؤوما على نفسه فإنه قادها إلى الشر والبغي ، وأما كونه مشؤوم على جلسائه فلأن جلسائه إذا لم ينهوه عن فعله صاروا شركاء له في الإثم .
فاتق الله أيها المسلم فلقد جاء في الحديث أن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم \" مر بقوم لهم أظفار من نحاس يخمشون بها وجوههم وصدورهم
فقال: يا جبريل من هؤلاء قال: هؤلاء الذين يأكلون لحوم الناس ويقعون في أعراضهم \".وأكثر الناس اليوم يقولون في إخوانهم ما لا يعلمون لو سألته فقلت له أتشهد عليه بما قلت لقال : لا أشهد ، ومن المعلوم أنه سوف يسأل عن ذلك يوم القيامة ،أفلا يتقي الله هذا ، أفلا يعلم أنه ما يلفظ من قول لا لديه رقيب عتيد ،
أفلا يعلم أنه يحاسب عن كل كلمة قالها .


وقفة


قال سبحانه:


#32908 Saudi Arabia [خرفوش]
1.00/5 (1 صوت)

01-02-1432 10:24 AM
لقد جانبت الصواب
فالرجل الآن بدأ العمل ولايمكن أن نقطف الثمار بهذه السرعة
فلننتظر سنة دراسية على الأقل فربما نلمح في الأفق بوادر النجاح أو علاملت الفشل رغم أن مجال التربية والتعليم يحتاج سنوات لتظهر النتائج
ومع أنه استلم حملا ثقيلا ينوء بالفشل الذي (كوّمه) له من سبقه لمدة عقود إلا أنني متفائل جدا جد على الأقل بتغيير المفاهيم السائدة التي أرثها القوم من خلال إدارة الشبات والشلل الخاصة.


#32979 Saudi Arabia [ذيب السلي]
1.00/5 (1 صوت)

02-02-1432 01:56 PM
العمران .... مدير جديد ولا يستطيع أي شخص أن ينتقد او يثني على العمران في فترة عمل بشكل عام في اقل من سنة


ما ذكرته هو نقد عام والحكم على مدير لم تتجاوز فترة عمله سنة !!!


نقدك غير منطقي ننتظر ونشوف ايش قدم العمران خلال سنة ونحكم قدم شيء والا لا



ننتقد بعض القرارات وبعض التصرفات مثل ماصار في قضية مدرسة حاتم الطائي ننتقد مثل هذه القرارات لكن لا نحكم على عمل مدير بشكل عام







مدري أحس أني حست الرد لأني مصخن وزكام وحالتي حاله ههههههههههههه



وشكراً على المقال


#33077 Saudi Arabia [أعداء الناجحين]
1.00/5 (1 صوت)

04-02-1432 11:50 AM
اولا ...

كل من تعامل مع هذا المدير لمس التواضع الجم والخلق الرفيع والتعامل السهل لهذا الرجل ..

كل من قابله يثني عليه أشد الثناء وابلغه .. ولا أدل على ذلك صورة ذلك المعلم من بيشة الذي أبى إلا أن يقبل رأسه .. لما لمسه من عظيم تواضع في هذا الرجل ..

ثانيا ..

اما قولك سعيه الحثيث للاختلاط .. واستشهادك بفلحاء ..
أقول ..
هل تعلم أن القرار الآتي من الوزارة .. هو بتعيين ثلاث مديرات وليس مديرة واحدة .. لكنه بغيرته على الدين وطيب معدنه الإسلامي الأصيل .. فوت هذا القرار إلا على مديرة واحدة ..

ثالثا ..

هل يملك الرجل الهداية للناس حتى تقول أنه لا يصلي إلا 5 % من الطلاب في المسجد ..

وهل الرجل اكمل السنة .. السنة فقط .. حتى يتغير التعليم للأفضل .. وهل يتحمل تبعات الإدارات السابقة ..
وما دخله في طاالبات الكلية وطهيهن للذبائح .. هل مدير التعليم العالي أو مدير التعليم العام ؟؟ عجبي والله ..

وهل هو الأبو المباشر لهن أو الأم المباشر ة..


يبدو انك من الذين يصطادون في الماء العكر ..
ومن الذين لهم مصالح انتهت مع هذا المدير النظامي الحيادي ..

فأصبحتم تضعون على النقطة السوداء مجهر كبييييييييييير جددددددا .. حتى تلبسوه امورا ليس له فيها ولا 1% ..


لكن لا يرمى بالحجارة إلا الشجرة المثمرة ...

وسر يا عمران ونحن من وراءك ...


#33128 Saudi Arabia [الــغـفيلـــــــــي]
1.00/5 (1 صوت)

04-02-1432 11:32 PM

الأخ/فهيد سليم الساير. اسأل الله إن يعزك ويرفع قدرك بهذا الكلام الطيب الذي

نحتاجه في هذه المدينة المسكينة التي تزخر بأشباه الرجال.ولم توفق برجال أمثال القصمان.

ولكنك أخ/ فهيد لقد غفلت عن شي عظيم ولم تتطرق له إلا وهو نهب المال العام إما

عن طريق المشاريع أو المشتريات أو غيرها

نــــــــــــقـــــــــــــــــــــول:

انتبهوا يا مسئولي تــعـــلــــيـــــم حائــــــــــــــــــــــل لمن يأكل المال العام؟؟؟؟

فان أكل الحرام وشربه ولبسه والتغذي به موجبٌ لسخط الله تعالى في الدنيا والآخرة،

تمحق به البركات، وتخرب به عامر الديار .ورد عنه صلى الله عليه وسلم: {إن العبد

ليقذف اللقمة الحرام في جوفه ما يتقبل الله منه عملاً أربعين يوماً، وأيما عبدٍ نبت لحمه

من سحت فالنار أولى به } فالله طيبٌ لا يقبل إلا طيباً.

ولقد ذكر النبي صلى الله عليه وسلم: {الرجل يطيل السفر أشعث أغبر يمد يده إلى

السماء: يا رب! يا رب! ومطعمه حرام، ومشربه حرام، وملبسه حرام، وغذي بالحرام،

فأنى يستجاب له}.

أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: {إن رجالاً يتخوضون في مال الله بغير حق

فلهم النار يوم القيامة }.

المال الحرام لا بركة في إنفاقه، ولا قبول في الصدقة منه، وإذا تركه خلف ظهره كان

زاده إلى النار، يقول أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه: [[بالورع عما حرم

الله يقبل الدعاء والتسبيح ]].

يقول بعض السلف : \"إن الرجل إذا تعبد، قال الشيطان لأعوانه: انظروا من أين مطعمه،

فإن كان مطعم سوء، قال: دعوه يتعب فقد كفاكم نفسه\". فالاجتهاد مع أكل الحرام

لا ينفع\".


متى يرجى العز ومتى يؤمل النصر ونحن نسرق وطننا؟؟؟؟؟؟؟

اللهم اعننا بحلالك عن حرامك.


فهيد سليم الساير
فهيد سليم الساير

تقييم
4.55/10 (165 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار