"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية





07-02-1432 10:42 PM

على مدى 400عام ظل أولئك الشرفاء (العقيلات ) يسعون في الأرض بحثا عن تأمين لقمة العيش الحلال واستفادوا من رحلاتهم وتنقلاتهم وأسفارهم وأفادوا غيرهم وساعدوا بعمارة هذه الأرض في الجزيرة العربية وحرصوا على إقامة العلاقات القوية في العراق والشام وتركيا وغيرها وخدموا المنطقة بل الجزيرة العربية بأكملها ووصلوا بتجارتهم إلى بلاد السند والهند .
واستمر أحفادهم من بعدهم على نهجهم في التجارة النزيهة والخوف من الله سبحانه وتعالى حتى أصبحت بريدة أو القصيم مضرب المثل في نزاهة التجار وحرصهم على نقل الجديد من بلاد العالم إلى منطقتهم ومن ثم إلى أرجاء الجزيرة ,وصاحب ذلك الوعي والالتزام بالدين وخرجت هذه البلاد شبابا ورجالا خدموا الإسلام في شتى بقاع المعمورة وخرجت مشائخ وعلماء مجددين فتباركت هذه البلاد بتوجيهاتهم وحرصهم على التمسك بالدين
ورافق ذلك كله الترابط الأسري و التلاحم والتكافل الاجتماعي بين أهل المنطقة فتجارهم حتى في الوقت الحالي قياسا بغيرهم في بقية المناطق لم يبالغوا برفع أسعار العقار وآبائهم ساهموا بتيسير الزواج على شبابهم وبناتهم .. ورجالهم لهم جهود كبيرة في النهضة بهذه المنطقة من جميع الجوانب .. وأصبح تجار القصيم الأصليين يشار لهم بالبنان حيث ساهموا بمجد ورفعة منطقتهم بشتى المجالات ..
والغريب عندما أصدرت هيئة التحقيق والادعاء العام تقريرها والذي ذكرت فيه
أنها خلال عام واحد سجلت 3014 قضية من قضايا الاعتداء على المال العام، وبلغت أعلى معدلاتها في منطقة القصيم بمقدار 862 قضية، بلغ عدد المتهمين فيها 910متهم .
وسجلت في مدينة الرياض 380 قضية فيما بلغت في مكة المكرمة 243 وفي محافظة جدة 58 قضية........ الخ ).
هذا الرقم الفلكي الذي نشر يعتبر كارثة بالنسبة للمملكة العربية السعودية أكثر من ثلاثة ألاف قضية في عام واحد قضية كبرى تهمنا جميعا فمصالحنا مهدده ووطنا مهدد من قبل أبنائه الذين لاهم لهم إلا الدرهم والدينار فبعد كارثة جدة والمرسوم الملكي الصادر قبل عام والذي ينص على أن قضايا المال العام لا تدخل من ضمن القضايا التي لايشملها العفو وتوقعنا أن يكون ذلك رادعا للمستهترين والمبيحين لنهب أموال الدولة
ولماذا أهالي القصيم في المركز الأول هل لأن الرقابة صارمة فيها كما برر ذلك أحد شبابها .
إنني على علم أن هؤلاء لا يشكلون أهالي القصيم فأهالي القصيم معرفون بالنزاهة والأخلاق الكريمة ولله الحمد وربما عذرهم الوحيد هو حجم المشاريع والمناقصات التي تصب على منطقة القصيم وهو العامل الأساسي في كثرة هذه القضايا حيث لم يرد في التقرير أي قضية على بعض المناطق المجاورة لهم والسبب بسيط وهو قلة المشاريع فيها والشيطان وحب المال عاملان موجودان دوما في النفس الإنسانية ولكن اين طلبة العلم والمشائخ عنهم أين المناصحة فهذه سمعة بلد وتاريخ وطن ..
أعود للرقم الأصعب في الموضوع :
3014 قضية .. خلال عام واحد في السعودية مؤشر خطير جدا لابد أن يقف معه المسئولين وقفه جادة وحازمة ويجب أن يعالج الأمر بصورة سريعة حتى لا يتفشى هذا الداء فهذه مسيرة تنمية وأموال تصرف للأجيال القادمة والمنتفعين منها لابد أن يراقبوا الله سبحانه لأنهم سيسألون يوم القيامة عن أموالهم من أين جمعوها وفيما أنفقوها ..
والمشكلة تكمن في أن البعض يعتقد أن مال الدولة مباح ولا يمكنني أن اصدر أي فتوى بهذا الأمر لأنني لو أفتيت لأصبحت كمن( يورد التمر على أهل خيبر) ..
وأخيرا .. هل آثار هذه القضايا مشاهد للعيان أم ستكون آثارها ككارثة جده تأتي فجأة ؟؟

معاذ آل عامر
m.ok11@hotmail.com

تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1358



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#33303 Saudi Arabia [ذيب السلي]
1.50/5 (2 صوت)

08-02-1432 12:20 AM




لولا ترسية المناقصات الخيالية ولولا أيجارات البيوت الشعبية على الدوائر الحكومية بمبالغ فلكية ولولا علمهم من أبناء منطقتهم بالطرق والمناطق التي سوف تثمن وتوصية بعضهم البعض بشراء الأراضي بهذه المناطق التي سوف تثمن وغيرها وغيرها الكثير والكثير

لما رأيت تاجر واحد منهم الأن !!!


ففي فترة من الزمن كان لهم سيطرة على أغلب الوزارة ويلعبون على كيفهم والأعلام كان ساكت عنهم ونايم بالعسل .... كل شيء لمنطقتهم وأهملوا أغلب المناطق الأخرى .



أما الأن في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في عهد الأصلاح والتطور لا مجال لفساد الأداري

في عهده حفظه الله وضح كل شيء كان مسكوت عنه من قبل



هذه الأرقام وغيرها وضحت لنا الحقيقة المرة ......




الله يطول بعمر أبو متعب ويحفظه من كل مكرووه


#33342 Saudi Arabia [امجد طي]
1.00/5 (1 صوت)

08-02-1432 07:23 PM
أعلاها في القصيم بـ 862 قضية
رصد 3 آلاف حالة اعتداء على المال العام
رصدت هيئة التحقيق والادعاء العام خلال عام واحد 3014 قضية من قضايا الاعتداء على المال العام، حيث بلغت أعلى معدلاتها في منطقة القصيم بمقدار 862 قضية، بلغ عدد المتهمين فيها 910، تلتها منطقة عسير بـ 806 قضايا، بلغ عدد المتهمين فيها 959.

أوضحت مصادر مطلعة أن هذه القضايا يجري التحقيق فيها بصورة كاملة في ثلاث مناطق وهي القصيم وعسير والباحة، أما باقي الفروع فإن دوائر التحقيق فيها تحقق في بعض قضايا المال مثل غسيل الأموال والعلاقات التجارية والبيانات التجارية والتستر التجاري ومخالفة مزاولة مهنة التعقيب ومخالفة بيع سندات الهدي والأضاحي وبعض القضايا الأخرى.
وسجلت في مدينة الرياض 380 قضية وبلغ عدد المتهمين فيها 676، فيما بلغت في مكة المكرمة 243 وبلغ عدد المتهمين فيها 372، وفي محافظة جدة 58 قضية وعدد المتهمين فيها 107، وفي المنطقة الشرقية 295 قضية، بلغ عدد المتهمين فيها 364 ،وفي نجران سجل 195 قضية، بلغ عدد المتهمين فيها 223، فيما سجلت المدينة المنورة 82 قضية وعدد المتهمين فيها 82 متهما


#33922 Saudi Arabia [هاني الخلف]
1.00/5 (1 صوت)

17-02-1432 09:48 AM
سمعت كلام يقال من باب التشبيه عن التجاره وهو أن أذكى التجااار بالمنطقة (( الحضرمي واليهودي والقصيمي )) ويكرمون الحضارمه وأهل القصيم عن احفاد القردة ولكن ربما يعتبرون الاذكي بالتجارة .. ومثل ماهناك شعرة بين الذكاء والجنون ربما هناك شعرة بين الذكاء بالتجار والغششش فقوة الذكاء في التجاره ربما يجعلك تقع بالغش ..

ولكن الغش بالتجارة يولد الفساد الذي يقضي على مصالح المسلمين ويقضي على أقتصاد الوطن.

مقال جيد شكراَ لك


#34302 Saudi Arabia [سعد الخصر]
1.00/5 (1 صوت)

21-02-1432 05:12 PM

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#34414 Saudi Arabia [بـــدر الجهنـــــي]
1.00/5 (1 صوت)

22-02-1432 11:47 AM
نصيحـــــــة بدنيا تتــــــذكـــــــرهـــــا باالأخـــــــــرة

1/ المال الحرام لايغني لــوكــان كثيــــر

2/ إن الدنيا صغيــــرة والعمــــر قصيـــر


معاذ آل عامر
معاذ آل عامر

تقييم
4.24/10 (131 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار