"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية





26-02-1432 04:56 PM

كثيرا ً ما ترددت هذه الكلمه على مسامعي \" الوهابيه \" في الجامعه والمدرسه والمسجد وبين أوساط المجتمع الذي أعيش فيه..ادركت ان لهذا المصطلح اهميه كبيرة وقلت في نفسي لابد ان اصل الى نتيجه حاسمه في هذا الشأن.
وبعد قراءة مكثفه وجدت ان الوهابيه هي دعوه تجديديه قام بها الشيخ محمد بن عبدالوهاب -رحمه الله واسكنه فسيح جناته- الهدف منها إحياء ما مات من الدين فقد حارب الجهل وعبادة الأصنام والتبرك بالقبور ونحوها.
إذن لم يقم الشيخ - رحمه الله - بألأتيان بمعتقدات جديده اطلاقا ً كما يزعم البعض فدعوته تصب في الرجوع الى ما كان عليه محمد - صلى الله عليه وسلم - وصحابته الكرام رضوان الله عليهم جميعا.ولكنّي لاحظت ان البعض يسمون انفسهم الوهابيين وبإعتقادي أن هذا من الخطأ,لأن الوهابيه ليست دينا ً آخر غير ألأسلام بل هي دعوه تخدم الأسلام وتحارب البدع و المنكرات التي حلت بالأمه آنذاك فجزاه الله خيرا عن الامه الاسلاميه ونفع بعلمه الاسلام والمسلمين.
إن انتشار هذا المصطلح بإعتقادي ينذر بخطر عظيم وهو أن يغيب مصطلح \" المسلمين \" ليكون مكانه مصطلح \" الوهابيين \" وهذا يفضي الى التعصب الديني و المذهبي بين طوائف المسلمين في شتى بقاع العالم مما يسبب التباغض و الكراهيه و العنصريه,فنحن بحاجه ماسه الى أن نتحد جميعا ً تحت كلمة مسلمين لكي نستطيع التعايش مع الآديان والمذاهب الأخرى لذالك أنا مسلم ولست وهابياً.

ممدوح سماح الشمري - جامعة الملك سعود
قـسـم الإعـــلام

تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 938



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#35271 Saudi Arabia [عايش الموقف]
1.50/5 (2 صوت)

28-02-1432 01:29 AM
خير الكلام ماقل ودل

شكرا لك


#35289 Saudi Arabia [ذيب السلي]
1.00/5 (1 صوت)

28-02-1432 01:39 PM
أهلاً بالكاتب والشاعر / ممدوح سماح الشمري



كلمة أو مصطلح الوهابية ..... لو رجعنا إلى أسباب تسميت فئة أو شعب بهذا الأسم نجد إنها تعود إلى أسباب سياسية بحتة .... ووجدت لتحقيق أسباب سياسية أيضاَ



الشيخ محمد بن عبدالوهاب رجل له أنجازات كبيرة ولا ننسى فضله بعد الله على شعب هذه البلاد والبلاد المجاورة لنا فقد سهام مساهمة فاعلة في إيصال فهم الدين الحنيف إلى شعوب هذه المنطقة ككل في زمن كثر فيه الجهل والتخلف .



رحمه الله رحمة واسعة





شكراً لك


#35623 Saudi Arabia [بن صاهود]
1.00/5 (1 صوت)

04-03-1432 01:56 PM


صباح اليل يابو سماح

الكلمة لها مائتي عام و انت اخيراً فكيت الغز


ثُم ان مقالك مليء بالأخطاء الإملائية

(؟) (؟)


#35935 Saudi Arabia [قصر برزان]
1.00/5 (1 صوت)

09-03-1432 01:58 AM
ياخي محمد بن عبد الوهاب حلل الى ومحمد بن سعود ان يقتلون السنه انفسهم واصلن كلها كذب لايعبدون قبور ولا اصنام كلن يعبد الله لكن هذا كلامهم الوهابيه على شان يعتذرون لماضيهم الاسود انا سني زيك حنبلي لكن محمد عبد الواهب ارهابي وهو محمد ابن سعود قتلو بجدادنا كل قبايل نجد ماسلمت منهم واذا على كلامك ان جدادنا بحايل وخاصتن قبيلة شمر عبدنا اصنام وقبور جيب دليل لنا اننا عبدنا هن كلها خرفات اتباع الوهابيه والاخوان يقتلون بالمسلمين


ممدوح سماح الشمري
ممدوح سماح الشمري

تقييم
3.95/10 (70 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار