"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية





12-06-1432 11:27 AM

اليوم تم تغيير المذيعين في البرنامج السعودي الأشهر بين القنوات السعودية الفضائية التي نفذته شركة كرييتف ( غاية الإبداع ) على مدار سنوات واستضاف شريحة كبيرة من المختصين , وتألق نجميه الثنائي محمد الرديني وسميرة مدني بأسلوبهما الخاص المبني على خفة الظل .
ولكل برنامج ناجح ضريبة وحساد ومثبطين , وبالتأكيد معجبين ومشجعين وطبيعة البرامج عامة كالتجربة الحياتية تصل الذروة ثم تبدأ بالانحدار لأسباب مالية أو تقنية أو خلافية أو الجرأة الفائضة أو تأويلات الإدارة .... .
ما زالت بعض البرامج مطبوعة في ذاكرة المملكة منذ تلفزيون الأبيض والأسود ذلك الجيل الذي بعضه توفاه الله وآخرين كانوا أطفالا واليوم نجوما راشدين.
القنوات في المملكة في توسع واستمرار فلدينا عشر قنوات فضائية حكومية والإذاعات أيضا في تنوع واستثمار لتصل نفس العدد قريبا , والقنوات الناطقة بالعربية في الفضاء وصلت إلى ألف ومائتي قناة , الكثير من بناتنا وأولادنا انخرطوا في هذه القنوات معدين ومذيعين ومحررين ومنسقين , مئات الوظائف كانت من نصيبهم .
مهنة الإعلام بذاتها أصبحت قريبة لقلوب الناس , مما دفع العديد من الجامعات السعودية لضخ المزيد من الخريجين والخريجات لسوق الفضاء , ووقفنا أمام منظومة إعلامية وطنية ملتزمة جميعها بتعاليم الدين الإسلامي , ومحافظة على هوية المملكة الراسخة بمبادئها وقيمها .
هناك قنوات عربية لايستمع لها أحد موجودة في الفضاء, وهناك مجلات وصحف عربية لا يقرؤها غير أصحابها , وكتب لا يتصفحها غير مؤلفيها , ومواقع انترنت لا يعرفها غير مبرمجها وصديقه . ونعجب لماذا ما زالت مستمرة ؟
صباح السعودية , لم يكن أبدا كذلك , حمل بصمة خاصة بالمملكة , وتم تداول حلقاته في العديد من المجالس والمواقع , وأشرف عليه- غير الشركة اللبنانية المنفذة - أعلى الهرم الإداري في وزارة الإعلام , ولكن الفضاء المفتوح معرض لتيارات الهواء الخماسينية , وقد حدث ذلك في كثير من القنوات العربية .
يقال أن صباح السعودية , تعثر مرتين ولن يسمح بالثالثة , الأولى في حلقة البطالة والثانية في فقرة خاصة , وكما يقولون \" غلطة الشاطر بألف \" .
القنوات الحكومية عليها مراعاة حساسية الهواء, ومراجعة النص مرات ومرات قبل البث فالكلمة تصبح ملكا للجمهور إن قالها مذيع أو ضيف أو حتى متصل ولن تعدل مهما فعلنا .
المذيعين محمد وسميرة اللذين سطع نجمهما لسنة وثمانية أشهر وثمانية أيام في صباح السعودية , لن يطلع لهما صباح بعد اليوم ويودعان المنصة بابتسامتهما العريضة المعتادة وبالتأكيد سيبحثان عن فضاء جديد ربما على كوكب قريب.
هل ستقوم وزارة الإعلام بشطب البرنامج من أجندتها نهائيا , أم فقط ستغلق النافذة على الشركة المنتجة , وتعاود البرنامج بمعرفتها ؟؟ الجواب اكتشف صباح اليوم السبت بالاستمرار والاكتفاء بتغيير المذيعين فقط وتولي الوزارة مباشرة إدارة الفقرات .
لقد اعتدت صباحا مشاهدة هذا البرنامج لمتابعة شوارع الرياض التي تصورها الكاميرا المباشرة للمرور , وتسلط الضوء على الاختناقات المرورية , وتبشر بمرونة الحركة في شوارع محددة , رغم أن الرياض أصبحت مزدحمة في جميع الأوقات .
صباح السعودية بنشرة الطقس والأخبار والطبخ والفقرات المتنوعة أضاف بعدا جديدا للإعلام السعودي , فهو أطول برنامج عربي من حيث طول الفترة ( أربع ساعات ) ويشمل 17 فقرة يوميا , و يضم كادرا يصل إلى ستين موظفا وموظفة كما أنه من أوائل البرامج التي استقدمت شركة لبنانية متخصصة بتطوير الفضاء .
الكثير من البرامج العربية تتوقف فجأة , العديد من النجوم يقدمون استقالات فورية أو يتم فصل النور عنهم , الجمهور يشنق عشرات القنوات بكبسة رموت كنترول , المبررات دوما متيسرة , الفضائيات الرسمية دوما لها قوانينها الحاسمة أما الفضائيات التجارية فالكثير منها يعيش على الإشاعات والزلات والمجاملات والمسابقات الكاذبة وبنات الشو ........ وعلى رأي المذيع محمد الرديني والمذيعة سميرة مدني في حلقتهم الأخيرة \" أصابعك مش مثل بعض \" .


السعودية / الرياض – فطين عبيد
fateen888@hotmail.com

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 779



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#42535 Saudi Arabia [تفاحة نيوتن]
1.50/5 (2 صوت)

12-06-1432 11:43 AM

شكرآ اخوي كلآم الجميل


فطين عبيد
فطين عبيد

تقييم
4.91/10 (75 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار