"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية





27-08-1432 02:14 PM

أزمة الدول العربية

مضى على تأسيس جامعة الدول العربية ما يقارب سبعة وستون عام وكان الهدف الرئيسي جمع شمل الأمة العربية وتوثيق الصلات بينها لتكون أمة قوية تهابها الأمم وتقف بحزم أمام المطامع والاستعمار الأجنبي كنا نطمح ونطمع كشعوب عربية أن نتحد في جميع المجالات ,السياسية والاقتصادية والاجتماعية ولكن للأسف الشديد لا زالت الأمة من ضعف إلى هوان ومن جرف إلى منحدر,
غالبية الدول العربية تعيش حالة,انفلات سياسي اقتصادي امني واجتماعي جامعة الدول العربية ,لا تحرك ساكناً لا تسمع لا ترى لا تتكلم,لا تُقدم ولا تؤخر في الأمة العربية وخير دليل ما يحدث الآن في الشعوب العربية من اضطرابات وفوضى ودمار,وكان المنشود إصلاحات وامن وازدهار(لكم الله يا عرب) الأسباب كثيرة أدت بهذه الجامعة أن تجمح وتجنح إلى منحدر الضعف والهوان ولا فائدة من الخوض كثيراً في هذا الجانب ,
يطل علينا الأمين الجديد للجامعة العربية عبر وسائل الإعلام بأن الوضع في بعض البلاد العربية سيكون جيد,أي وضع جيد بعد هذا؟ نتمنى أن تسير خير خلف لخير سلف
أن ما تتعرض له بعض الشعوب من القتل والتدمير من قواتها المسلحة كان الأجدر بهذه القوات أن تذهب للدفاع عن الشعوب وتحرير الأراضي المحتلة لا أن توجه لقتل الشعب المسالم المنادي لحقوقه وحريته.
رسالة صادقة إلى الشعوب العربية الالتفاف حول قادتها المخلصين في خدمة الشعوب وعدم الانسياق للأصوات الخارجية التي تدعي الإصلاح وهي تدار من قوى خارجية تريد الدمار لهذه الشعوب ! ولسوف تبقى الشعوب المضطربة تعيش الويلات.
لا نملك إلا دعوه صادقه من كل عربي ومسلم مخلص أن ندعو ونرفع أيدينا لله سبحانه وتعالى أن ينصر الإسلام والمسلمين في فلسطين والعراق وجميع بلاد المسلمين,اللهم اجمع شتات أمرنا وألف بين قلوبنا وأصلح ذات بيننا اللهم أحفظ بلادنا بلاد الحرمين ووفق قائدها خادم الحرمين الشريفين لما تحبهُ وترضاه.

حسن فرج المنجومي

تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 529



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#47346 Saudi Arabia [السلطان]
1.50/5 (2 صوت)

27-08-1432 10:26 PM
بارك الله فيك
ونتمنى ان تتحد الامه العربيه ولو بس في رؤية الهلال
مهو في ناس صايمة وناس معيده
ونتمنى من الامين الجديد ان يقدم الجديد للعرب وييتقدم بهم الى الامام ولو خطوتين بس
انا لست محبط ولاكن اتفأل خير ان شأالله.....


#47348 Saudi Arabia [ابو تالا]
1.00/5 (1 صوت)

27-08-1432 10:54 PM
ستبقى الدول العربية عاجزة متخلفة عن ركب التقدم، وتظل عالة على الدول الغربية تستجدي منها الطعام والدواء والسلاح والتكنولوجيا، مهددة في كل وقت بقطع ذلك عنها، ويستغل ضعفها هذا في ممارسة الضغط السياسي والاقتصادي عليها.

إننا حقاً نصنع ذلنا وضعفنا بأيدينا، ونجرئ أعداءنا علينا، مع أن الله – تعالى - وهبنا أسباب القوة؛ ولكننا لا نأخذ بها، ومنحنا مصدر العزة والكرامة؛ لكننا لا ننتفع به.

مقالك جميل أستاذ حسن تشكر عليه


حسن فرج المنجومي
حسن فرج المنجومي

تقييم
4.63/10 (24 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار