"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية





05-09-1432 01:04 PM

قبل عدة سنوات وفي مثل هذه الأيام استقال الرئيس التنفيذي السابق للشركة السعودية للكهرباء المهندس عبدالعزيز الصقير وذلك بعد أقل من ستة أشهر من توليه للمنصب، ولم تكن استقالة الصقير مفاجئه لجميع المهتمين في داخل وخارج الشركة فحسب؛ بسبب كونها غير مسبوقة نظراً لقصر مدة توليه للمنصب إضافه لعدم ملائمة توقيتها (في منتصف فصل الصيف وقت ذروة الأحمال في الشركة)، ولكن المدهش والمثير أكثر للإهتمام هو سرعة قبول مجلس إدارة الشركة الموقر إستقالة الرئيس التنفيذي السابق؛ بحيث لم يتم منح الرجل فرصه للتفكير ومراجعة نفسه، بل ومن دون ذكر أسباب أومبررات واضحة أوغير واضحة للاستقاله وكما هو المعتاد في مثل هذه الظروف؛ هذا الأمر تحديداً مثل صدمة وإزعجاً لكثير من موظفي الشركة..!!

نعم هكذا ببساطه شديدة رحل الصقير بلاقيد أوشرط وبلامقدمات ومن دون إنذار مُسبق..!؟

فلماذا استقال عبدالعزيز الصقير..؟!

كثيراً ماتردد هذا السؤال على ألسنة زملاء لي منذ استقالته وحتى اليوم وذلك أنها جاءت بعد يوم واحد فقط من زيارة المهندس عبدالعزيز الصقير لمحطة التوليد بمنطقة حائل ومقابلته للكثيرين هنا بحيث لم يرد أحداً ممن أستوقفوه ومنهم كاتب هذه السطور (بلا مبالغة ذكر لي بعض الزملاء أنه تسن لهم محادثته مرتين في نفس يوم زيارته) مما أعطى إنطباعاً لدى الكثيرين هُنا بقدرة هذا الرجل على تغيير الأوضاع المزرية في الشركة ودفعها نحو الأفضل، وبالتالي منح كل من قابله تفائلاً كبيراً بمستقبل واعد وبغد أفضل لإوضاعهم في الشركة؟!

في ذلك الوقت وأثناء زيارته وبعد مقابلته مباشره قلت لنفسي ولكل من حولي خاصة المتفائلين منهم بإن مثل هذا الرجل لن يستمر أويبقى معنا في الشركة وسيرحل بعد سنة سنتين ثلاث سنوات على أبعد تقدير ويبدو أنني مثلهم كنت متفائلاً أومتشائلاً ببقائه ولسنوات..؟!

عبدالعزيز الصقير جاء في وقت متأخر جداً!؟


جاء في زمان غير زمانه!؟


هذا الرجل يعيش أوهكذا يعتقد ويتخيل أننا يمكن أن نتغير لننشيء لإنفسنا مدينة فاضلة أونعيش في عالم آخر(عالم ملائكي)..!!

وبرأيي المتواضع فإن زيارته لحائل لم تكن السبب الوحيد لتقديم استقالته ولكنها كانت القشه التي قصمت ظهر البعير بحيث إنكشفت أمامه أموراً لم تكن في الحسبان وليس المجال هنا مناسباً لذكرها أوالحديث عنها!؟

أقول وبعد خمس سنوات لكل من سأل حينها ومايزال عن سبب أوأسباب استقالة الصقير بإن صيغة السؤال برأيي خاطئه ويجب أن تتغير لتكون لماذا لايستقيل الصقير..؟!

وليس لماذا استقال الصقير؟!


نعم لماذا لايستقيل عبدالعزيز الصقير؟!.. إذا كان كل من حوله وماحوله يبعث على الجنون فلماذا لايستقيل..!؟
وحيث لم يبقى أمامه سوى خيارين أحلاهما مر فإما الإستمرار والبقاء في منصبه وفقدان عقله والجنون في نهاية المطاف أو أن يرحل ليرتاح فآثر الرحيل والراحة على الجنون!؟


إكتشف عبدالعزيز الصقير بعد أقل من ستة أشهر في منصبه أن لاجدوى من بقاءه فقد كان وسيظل كمن يحرث في بحر أوينحت في صخر أوينفخ في قربه مفقوعه..!!

فماشاهده من أمور سيئة وأوضاع مزرية جداً أقل ماتوصف به أنها (فوضى عارمة) وعلى كافة الصعد..!!

شاهد الصقير في الشركة أموراً تبعث على الجنون وفوق طاقته على الإحتمال..!!


استقال عبدالعزيز الصقير حتى لايُجن ويفقد عقله..!!




تلك سجادة آخر الكلام .



مع أجمل تحية





مطلق الثنيان
mutlaqalthniyan@hotmail.com

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 947



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مطلق الثنيان
مطلق الثنيان

تقييم
2.20/10 (50 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار