"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية





26-09-1432 09:56 PM

ما أصعب لحظات الشخص عندما تكون الرؤية أمامه يشوبها الضباب واللاوضوح وخاصة وهو يشاهد أمر مليكه لا ينفذ بسرعه فائقة بل بشق الأنفس فللأسف كان أمر قائدنا ووالدنا الملك عبدالله إستحداث 52 ألف وظيفه تعليمية للرجال 13 ألف والنساء 39 ألف مع التركيز أنها تعليمية!!

وبعدها بفترة ليست ببعيدة نلاحظ أنه تم تقسيم الـ 52 ألف وظيفة تعليمية تقسيمات ما أنزل الله بها من سلطان وهي 7 آلاف وظيفة تعليمية و6 آلاف وظيفة إدارية!! وآآآآآآآآسفااااه ما الذي فعلتموه!
ألهذي الدرجة وصلت بكم الأمور أن تغيروا في الأمر الملكي!

بل المصيبة أنه بتاريخ 14-9-1432 هـ فاجأنا كعادة منسوبي الوزارة الأستاذ صالح الحميدي مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بوزارة التعليم والتربية في لقاء تلفزيوني بأن جميع من أجتاز القياس سيتم تعيينهم على الوظائف التعليمية وأن من لم يجتز القياس سيتم تعيينهم على وظائف إدارية!! أنتهى كلامه حفظه الله ورعاه لوزارتنا الموقرة!

تفاجأنا للأسف من حديثه بإدخال الوظائف الإدارية في الأمر الملكي فوالله إنها لمصيبة إذا كان لا يعلم ما الإجراءات القادمة وستكون المصيبة اعظم لو كان يعلم ويتحدث بهذا الكلام!

وبعد سماعنا لهذا الكلام للأسف فرحنا وأصبح شغلنا الشاغل متى ستم الإعلان عن وظائف ملكنا ودقت ساعه الفرح يوم الأربعاء 17-9-1432 هـ تم إعلان 11 ألف وظيفة تعليمية وكان الجميع فرحاً بظهور أسمه وقرب الفرج وكان خطاب وزارة الخد( ) ــة المدنية فيما نصه " بينت الوزارة ان هذه الإعلان يمثل الدفعة الاولى ممن سيشغلون الـ 52 الف وظيفة التي وجه الأمر السامي الكريم القاضي باستحداثها لوزارة التربية والتعليم بعد ان عقدت لجنة مكونة من مسؤولي وزارة الخدمة المدنية ووزارة التربية والتعليم اجتماعاً بمقر وزارة الخدمة المدنية أقرت فيه الترتيبات النهائية لتسريع عملية شغل الوظائف التي حددها الأمر السامي الكريم"
.
بمعنى أنه ترشيح نهائي ولم يقوموا مشكورين بإيضاح أي شئ وقام كل طالب من الــ 11 ألف بإخبار والديه اللذين تعبا من طول إنتظار إبنهم للتدريس بل إن بعضهم قد فقد الأمل بذلك وعندما أخبره ولده لم يصدق ذلك إلا برؤية أسم إبنه على شاشة الكمبيوتر!!!

وأنهالت التبريكات والتهاني والأفراح للجميع وقام كل طالب بتهيئة نفسه للتدريس وبينما هم يقوموا بذلك كااااااانت المفاجأة والتي قصمت ضهر الجميع!!!

في ظهيرة يوم الجمعة أوضح المتحدث الرسمي بأسم وزارة التعليم والتربية الأستاذ محمد الدخيني إن من لم يسبق أن تمت مقابلتهم (أي مقابلة شخصية) التسجيل في برنامج المقابلات على بوابة التكامل الإلكترونية لحجز موعد للمقابلة وستكون المقابلات من تاريخ 12 / 10 إلى 23 / 10
وأن هناك مفاضلة نهائية ستقوم بها وزارة الخد( ) ــة المدنية بعد الإنتهاء من المقابلات لشغل 7 آلاف وظيفة تعليمية فقط البقية وهم ما يقارب 4 آلاف موعدهم السنة القادمة وقد يجد جديد في العام المقبل وتكون هناك شروط وطلبات وإجراءات أسهل بكثير من الآن!!.

أيعقل أن يتم إعلان 11 ألف ومن ثم المخصصه للتوظيف 7 آلاف فقط!!!
أليس كان من الأجدى إعلان على الأقل 7500 على سبيل المثال ويتم شغل 7 آلاف و500 طالب يرحلون للوظائف التعليمية القادمة فاوالله إن هناك فرق بين 4052 و 500 !!

أصبحنا نخاف من كل يوم يخرج لنا متحدث آخر فلهم ولله الحمد متحدثين كثر وجميعهم يتفقون في شئ واحد!!

وعندما نذهب وزارة الخد( ) ــة المدنية لإخبارنا بأرقام المفاضلة الخاصة بنا وترتيبنا بين زملائنا من التخصص نفسه والتي هي من أبسط حقوقنا نتفاجأ بقولهم أنهم قاموا بإرسال بياناتنا لوزارة التعليم والتربية وكأنه لا يوجد لديهم سجلات إحتياطية ومخزنه لديهم بل وصل بنا الأمر أن نأتيهم بالتي هي أحسن في حق من حقوقنا؟

سؤال برئ :-

ياترى متى سيتم إعلان أسماء الــ 7 آلاف وظيفة تعليمية ومتى سيتم الإنتهاء من إجراءاتهم ويباشرون إلى إداراتهم ومدارسهم؟

تمريرات:

- يُحكى أن هناك زميل لي أسمه فيصل كان بكلية المعلمين في تخصص الحاسب الآلي وكان شغوف ويحب التدريس وكانت أمنيته أن يكون معلماً مرت السنين وتخرجنا سوياُ وكانت الفرحة عامره في محياه وبعد إستلامنا للوثيقة سألته ما الوظيفة التي تدور في مخيلتك وتريدها
رد علي بدون تردد معلم!!!
ألتقيت به قبل فترة ورأيته شاحب الوجه والهموم تملأ كيانه والدمع مجتمع في مقلتيه
فسألته ما الذي حدث وما الذي تغير؟
قال بصوت خافت حسبي الله ونعم الوكيل ما ذنبي أن أمنيتي أن أُصبح معلماً!


- إذا كان رب البيت بالدف ضارب فشيمة أهل البيت الرقص!!!!


- وزاراتنا تنقسم إلى قسمين لا ثالث لهم إما جميعهم متحدثين حتى لو كان صاحب البوفيه الذي داخل الوزارة!! أو الصمت يجوب أرجاء الوزارة لدرجة تسمع نغمات الرسايل وأصوات رنات البي بي!!

- يبدو أن الوريث الشرعي للغة العربية سيكون الحاسب الآلي
فمن المفارقات العجيبة أن السنة الماضية كاملة لا يوجد إحتياج والآن 1154 علماً أن الحاسب قد أُدخل في المرحلة المتوسطة!!


- أغلب الناس لا تهمه مسمى الوزارة بقدر ما يهمه أن تقوم بواجباتها وعملها على أكمل وجه بناء على توجيهات قائدنا حفظه الله .

- ( ) أصبحت كل ما أشاهد القوسين في المقال أتذكر قول الشاعر
عشقت حرف العين من بد الحروف ×××××× كل ما نطقت الحرف أشرق في حلاه


في الختام أملنا بعد الله عزوجل في مليكنا الغالي حفظك الله لنا يا أبا متعب وجعلك ذخراً لنا.

تقبلوا تحياتي،،،

خالد مطلق العتيبي
mr.khaled2020@hotmail.com

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 648



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


خالد مطلق العتيبي
خالد مطلق العتيبي

تقييم
1.94/10 (45 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار