"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية





14-10-1432 09:27 PM

عندما كنا صغاراً وفي المرحله الإبتدائيه كانوا أولياء أمورنا ومعلمينيا يطالبوننا بالصدق وعدم المراوغه والصراحه خاصه من قبل معلمينا في المدرسه خاصه عند عدم حل الواجبات أو عندما يقوم أحد أخوتنا بالكتابه نيابة عنا في دفترنا ونحن مشغولين باللهو أو مشاهده الرسوم المتحركه
وفي اليوم التالي يلاحظ المعلم أن هناك فرق شاسع بين الكتابتين فيسألنا من الذي كتب هذا قل الصدق لا تكذب وكانوا يخاطبوننا على قد عقولنا حينذاك بقولهم

اللي يصدق يدخل الجنه
واللي يكذب يدخل النار

ما أجمل هذه الكلمات من معلميننا والتي كانت تهدف إلى تربيتنا وحثنا على الصدق منذ الصغر

ومرت السنين وهذه الكلمات لها صداها في أذني وتجول في خاطري وأيقنت في وقتنا الحاضر أنه ربما شخص ليس لديه من المكانه الأجتماعية والوظيفة المرموقة الشئ الكثير بل كما يُقال بالعاميه - شخص على قد حاله - ولكن يسُرك التحدث معه ويعجبك سداد رأيه وإتزانه وصراحته وتعقله في أغلب الأمور والعكس صحيح!!
هذا ما بدى لي عند إستماعي ليوم الأحد 13-10-1432 هـ على إذاعه الرياض عند الساعه 8 مساءاً للدكتور سعد بن سعود آل فهيد وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية
وكان جميع الخريجين المعدين للتدريس بالذات يجزمون أنه سيضع النقاط على الحروف بخصوص الأمر الملكي الذي تم تحويره!!

ولكن كانت الطامه الكبرى!

كانت اغلب الأسئله التي وردت إليه يتناسها عمداً بمباركه من المقدم أو يحولها إلى أقسام آخرى بالوزارة وكأني أستشف من كلامه أن كل قسم بوزارة التربيه والتعليم هي وزارة بحد ذاتها!! ألهذي الدرجه وصل الأستخفاف بنا معشر المعدين للتدريس فوالله لو قالها بصريح العباره أفضل وأجمل من هذا!
مع الوضع في عين الأعتبار أن المقدم وللأسف لم يناقشه في أي نقطه وفيما يبدو أنه لا يملك أي خلفيه عن هذا الموضوع هذا إذا تم أخذ هذا من باب حسن النيه!!
بل وزاد الطين بله عندما تحدث أن وزارة الخدمه المدنيه قاموا بإرسال أسماء لنا أكثر مما نحتاج!

حشفاً وسوء كيله أين التنسيق بين الوزارات والذي بُح صوتنا من ذلك وهل يعلم دكتورنا العزيز أن هذا أمر ملكي!

وعندما أزٍف البرنامج على النهاية أراد أن يضع له بصمة خالدة في أذهان المستمعين المتشوقين لسماع معلومه واحدة صريحة وإذ به يعلن أن الوظائف الإدارية على المرتبة السادسة وهي عبارة عن مدخل بيانات وسكرتير!!

وتمت الساعة التي كانت ملئية بالصراحة والشفافيه المعهودة من مسؤولينا.

بصراحه:

- هل يعقل أن يكون شخصين من نفس الجامعة والتخصص وإن أختلف المعدل شئ بسيط أن يكون أحدهما معلم راتبه حوالي الـ 8 آلالاف والآخر إداري بـ 6 آلالاف مع اختلاف كذلك العلاوه السنويه!!

- أقترح على الدكتور سعد عندما يريد التحدث في وسيلة إعلامي " مرئية - مسموعه " أن يشترط عدم التداخل معه أي يكون اللقاء من الطراز القديم <إلقاء> فأعتقد أنه من المؤيدين لذلك ولا يوجد في قاموسه < الحوار والمناقشة > !

- الستون دقيقه لم تكن تحمل في طياتها المفيد للجميع ما عدا الوظائف الإدارية على المرتبة السادسة فكان من الأولى جعلها خبر ونشرها في جميع الصحف ولم يتعب نفسه عناء الذهاب إلى الأستديو!!

- لنا ما يقارب الشهرين ونحن في نفق مظلم لا نستطيع الرجوع ولا نرى النور أمامنا حتى لم نجد القشه التي نتمسك بها للمستقبل!

- قال الشاعر
وما من يد إلا يد الله فوقها×××××××××××× وما من ظالم إلا سيٌبلى بظالم


قفله:

أُغلقت الأبواب جميعها في أوجهنا وبقي باب واحد وهو باب الله عزوجل الذي يُعطي من سأله وما خاب من إستجاره وللمظلوم دعوه مستجابه فأدعوا الله عزوجل أن يسهل أمورنا وأن يرزقنا الوظيفه


خالد مطلق العتيبي
mr.khaled2020@hotmail.com

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 647



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


خالد مطلق العتيبي
خالد مطلق العتيبي

تقييم
5.01/10 (47 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار