"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار الرياضة
محمد الدويش .. يكتب مقال ملغمّ ... و تفسير الجماهير أنه يتحدث عن شخصية رياضية كبيرة !!!


محمد الدويش .. يكتب مقال ملغمّ ... و تفسير الجماهير أنه يتحدث عن شخصية رياضية كبيرة !!!
06-02-1432 10:17 AM

سبق حائل ـ ماجد بركة المسمار :

فجر الكاتب المشاكس محمد الدويش مقال جريء جداً - و ان كنا نختلف معه في المضمون حال الكثير من عقلاء الرياضة السعودية - يلمح به حول شخصية رياضية كبيرة و مرموقه لها خدماتها الجليلة على الكرة السعودية و العربية بشكل عام , و لها إحترامها الخاص لدى المجتمع الرياضي العربي , ولكن يبدو أن كل ايجابيات هذه الشخصية لم يراها الكاتب محمد الدويش و حاول عبثاً أن يمسحها بجرة قلم .

كتب محمد الدويش في موقع سوبر الإمارتي :

في عصر شعبولا: بشوت على أكتاف حاشية...!


في اللغة العربية: متن وحاشية.. المتن هو الاصل، اي أصل الكتاب وخلافه الحاشية او الشرح او الهامش اي ما يُكتب على الكتاب من شروح وتعليقات وموقعها منه الجانب او الاسفل..

وفي عصر شعبولا متن وحاشية ايضا لولا انك احيانا لا تجد فارقا يُذكر، فتفرك عينيك كي تتأكد ان هذا هو الاصل وأولئك هم الحاشية..

شعبان عبد الرحيم، او شعبولا، هجر رش الماء من فمه على قميص يكويه ليرش على اذان عربية يكويها كلمات ليست كالكلمات مع الاعتذار لعشاق نزار قباني وماجدة الرومي.

شاهدت شعبولا في مساء واحد على ثلاث قنوات، ثم في مساء اليوم التالي تبارى (النقاد بمرتبة طبول) ليس فقط بالحديث عن كلمات شعبولا وانما عن عدم ارتدائه البشت، آسف الكرافته، وان المقابلات لم تكن في مكتبه، آسف في مغسلته..!!

يا لهم من طبول، آسف يالهم من نقاد، ويا له من حاشية على معلاق بشت، آسف يا له من عمامة على معلاق كرافته..!!

ثم في اليوم التالي اقام شعبولا حفلته المنتظرة وكانت المفاجأة ان جميع الحضور يرتدون البشوت، آسف الكرافتات، وبعد ان انتهت الحفلة تبارت البشوت على معلاق حاشية، آسف الكرافتات على معلاق عمامة بالحديث عن انجازات شعبولا ومشاريعه المدروسة على اسس علمية مكوية بل وتوجيهاته..!!

لقد غرقت في البكاء، آسف الضحك، وانا اشاهدهم الواحد تلو الآخر في بشوتهم المطرزه وتذكرت المثل القائل: ياشين الـ ..... على الـ .......!!

ثم غرقت كما غرقت الكرة السعودية في السيول الالمانية وانا اسمعهم الواحد تلو الآخر على شاشة التلفاز وكلمات شعبولا وتوجيهاته ومشاريعه تتناثر كما يتناثر الماء على القميص المكوي في المغسلة بين ألسنتهم المتدلية وشفاههم المنفوخة، يا لهم من بشوت في معلاق حاشية.

هذا المشهد سيتكرر كل ليلة في بطولة قارية حيث سيغني شعبولا وخلفه بشوت على اكتاف حاشية وهم يرددون جملا تكتيكية موسيقية، آسف مكوية، فيختلط الحابل بالنابل وألمتن بالحاشية انه عصر شعبولا..

حكم وخصم
بعد قرار لجنة الانضباط ضد النصر اثر ما حدث بعد مباراة التعاون خرج الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم مؤيدا القرار واصفا اياه بأنه عنوان العدالة والمساواة بين الاندية والامير سلطان حكم بين اللجنة والنادي بصفته من سيُرفع الامر اليه في النهاية ليُقرر بقاء القرار او الغاءه لو ان النصر استأنف القرار.. فكيف يصبح الحكم خصما..؟

ثم تكرر الامر مع النصر من قبل الامير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام ونائب رئيس الاتحاد ورئيس هيئة دوري المحترفين حين برأ لجنة المنشطات دون ان ينتظر نتيجة التحقيق والامير نواف حكم بين اللجنة والنادي بصفته من يُفترض منه ان يشكل لجنة تحقيق محايدة فكيف يصبح الحكم خصما؟

غير ان ثالثة الاثافي ان يخرج الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ليصف الاعضاء الهلاليين في لجان الاتحاد السعودي لكرة القدم بالكفاءة ويصف النصراويين بعدم الكفاءة..!!

ان الهلاليين يقودون الكرة السعودية منذ عام 2000م ويمثلونها، فأين ذهبوا بها و الى اين اوصلوها..؟ اين الكفاءة التي يراها الامير سلطان ولا نراها نحن على ارض الواقع؟!

هل هي في كون (احمد الخميس) عضو لجنة الاحتراف هو من قاد مفاوضات الهلال مع القادسية لانتقال لاعبين؟؟
ماهي كفاءة (احمد الخميس) القانونية مقارنة بالمستشار القانوني في امارة منطقة الرياض (خالد الشعلان) خريج قسم القانون في جامعة الملك سعود؟؟ ان النصراويين تشهد لهم مؤهلاتهم ومناصبهم..

توم وجيري
بعد ان وصف ما يحدث بين المرور والمخالفين بما يحدث بين (توم وجيري) اعتذر العميد سراج كمال مدير مرور المدينة المنورة عن هذا الوصف غير اللائق موضحا انه كان فقط يقصد الاطفال الذين يقودون السيارات، غير ان رئيس الهلال الامير عبد الرحمن بن مساعد لم يعتذر عن وصف ما يحدث بين الهلال وغير الهلاليين بما يحدث بين (توم وجيري) موضحا انهم ضد الهلال لانه القوي كمن يشاهد (توم وجيري) فانه سيتعاطف مع الفأر الضعيف ضد القط القوي..

وهو ما سبق للرئيس بوش ان اجاب به سؤالا يطرحه الامريكان: لماذا يكرهوننا او لماذا يكرهون امريكا..؟

اجاب بوش: انهم يكرهون قوتنا وحضارتنا دون ان يسمع من يقول له: انهم يكرهون رقصكم على اشلاء المساكين حول العالم..

في المرمى
يذكرون لاسطورتهم انه سجل ثلاثة اهداف في ثلاث بطولات لكأس العالم وينسون ان فؤاد انور سجل هدفين في بطولة واحده عام 1994 ليس من نقطة جزاء في مرمى هولندا والمغرب.

قال عضو شرف الهلال الامير عبد الله بن مساعد انهم يحبون رئيس الشباب خالد البلطان.. فرد احد الشبابيين: عقالهم في المنصة وحبهم على الشاشة.. حقا من الحب ما قتل عفوا ما ضرب.

غاب حكام (ابو ريالين) وغاب اصحاب الكفاءة اعضاء اللجان ففاز النصر باول بطولة عامة على مستوى المملكة رغم أن ركلات الحظ كادت تعصف بالاكتساح الثقافي العالمي..

(قدم الامير عبد الرحمن بن مساعد دعما ماليا للخزينة الزرقاء لسد العجز والايفاء بالالتزامات المالية المتراكمة على النادي لعدة اشهر)

هذا الخبر صدر من نادي الهلال وليس من صحيفة الرياضي، والسؤال: هل سمعتم او قرأتم عن العجز والالتزامات المالية المتراكمة قبل هذا الخبر..؟؟ ولماذا تنشغل صحافة الهلال بمشاكل النصر الماليه عن مشاكل ناديها؟

محمد عبده يغني: ارفع رأسك انت سعودي ولكنه قد يغني (طق اللطمة أنت سعودي) بعد ان تبرع اتحاد بلاتر للكرة السعودية بأربعمائة الف دولار ضمن مشروع الهدف.

سيشهد منزل احد اعضاء شرف الهلال اقبالا شديدا من الوفود الزرقاء لتقديم المعاريض الى سموه عله يوافق على التنحي عن منصبه بعد ان فشلت الصحافه (المستقلة جدا جدا) بالضغط عليه من خلال الصور والكلمات والتصريحات.

بعد ان فضحت الصور حال شباب الازرق (نادي الاثرياء) ادعو جماهير شقيقهم الاصفر (نادي الفقراء) الى التبرع ولو بمكيفات حتى اذا تعطل المكيف كان هناك احتياطي له فلا ينام اخوانهم تحت الدرج..!!

نسى اسم المذيع (ومعه حق اذ رغم سنواته الاعلامية الطويلة لم يقدم ما يُجبر غيره على حفظ اسمه) فخاطبه قائلا: يا ايها الاخ.

من المليارات التي كسبها من جيوب السعوديين تبرع رجل الاعمال (محمد حسين على العمودي) بمبلغ ستة ملايين دولار امريكي لبناء استاد في اثيوبيا.. نخلة عوجاء طرحها في غير حوضها..

شيخهم يريد من المنتخب السعودي في الدوحة ان يجعله (يرقص) و(يطرب).. اخلو المسرح ولا تناموا فيه يا شبابهم فالشيخ سيشغله بالرقص والطرب كلما فاز المنتخب توقع (الهلالي المفحط) سابقا (الشيخ الداعية) حاليا ابو زقم ان يحسم ياسر القحطاني بطولة آسيا، وانا اتوقع ذلك ايضا كما فعل امام كوريا الشمالية في تصفيات كأس العالم.





تعليقات 24 | إهداء 1 | زيارات 3639

Y
W
تقييم
4.46/10 (129 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#33187 Saudi Arabia [ابوها]
1.00/5 (1 صوت)

06-02-1432 10:37 AM
في عصر شعبولا: بشوت على أكتاف حاشية...!





كبير والله كبير


#33193 Saudi Arabia [ماعندبحد]
1.00/5 (1 صوت)

06-02-1432 11:40 AM
النقد مطلوب بس بدون تطاول
وش دخل الهلال دائمآ النصراوين يحشرون الهلال ..
لو يهتمو بانفسهم وينسو الهلال كان طلعو بنتيجة
بس همهم الهلال وبس حقد دفين وعله بقلوبهم .


#33194 Saudi Arabia [رحال ]
1.00/5 (1 صوت)

06-02-1432 12:16 PM
من بطولة الخليج وهم دابلين الكبد هدفنااا كاس اسياء والكاس لنا ومثل الخرابيط والحمدالله جتهم الي تكسر ظهورهم ثقه زايده وتعالي على المنتخبات لهم كم شهر وكلامهم كاس اسياء لناا وهذي اول مباراة لهم بكاس اسياء وشاهدنا كيف منتخب سوريا صاحب الامكانيات المتواضعه كيف تلاعب بالمنتخب وقاااااااااال ايه قال هدفنا الكاس .


#33196 Saudi Arabia [البطل]
1.00/5 (1 صوت)

06-02-1432 01:00 PM



ماقال الا الصحيح ابوسليمان


#33201 Saudi Arabia [وليد الرياض]
1.00/5 (1 صوت)

06-02-1432 02:35 PM
المشكله أن الآدمي هذا ماشي في طريق أرذل العمر ومقاوم . ومع هذا منحاش للامارات ويفضفض بتعصب غبي وأهمج وفوق كل هذا مهااااااااااااااايطي كبير ونصيحه ما أبي منها الا الاجر : إذا عندك عيال ومسؤول عن بيت وعائله أمسك لسانك لانه ما راح تنفعك الكوره ولا نادي الفقر بعد مقالك اللي زي وجهك والغبي اللي هو غبي يعرف من تقصد !!!!


#33202 Saudi Arabia [غريب امر النصراوية بهم الحمق الكثير وقلة الوعي زالادراك ]
1.00/5 (1 صوت)

06-02-1432 03:11 PM
غريب امر النصراوية

كتابات غير واعيه ولا مدركه لدورها الثقافي

يجب توقيفهم عند حدهم

فعندما لم يتخذ قرار حاسم وفوري ضد رئيس النصر

توقعوا كل شيء

اميرهم يعتدي على رجال الامن

وكاتبهم يعتدي على الجميع بالكتابة

امر غير مقبول


#33204 Saudi Arabia [قوي]
1.00/5 (1 صوت)

06-02-1432 03:54 PM
(طق اللطمة أنت هلالي)



كذا أحسن


#33205 Saudi Arabia [الذيب]
1.00/5 (1 صوت)

06-02-1432 04:01 PM
توم وجيري
بعد ان وصف ما يحدث بين المرور والمخالفين بما يحدث بين (توم وجيري) اعتذر العميد سراج كمال مدير مرور المدينة المنورة عن هذا الوصف غير اللائق موضحا انه كان فقط يقصد الاطفال الذين يقودون السيارات، غير ان رئيس الهلال الامير عبد الرحمن بن مساعد لم يعتذر عن وصف ما يحدث بين الهلال وغير الهلاليين بما يحدث بين (توم وجيري) موضحا انهم ضد الهلال لانه القوي كمن يشاهد (توم وجيري) فانه سيتعاطف مع الفأر الضعيف ضد القط القوي..



((فعلا فريق القطط))


#33206 Saudi Arabia [ابو عزوز]
1.00/5 (1 صوت)

06-02-1432 04:29 PM
الهلال اشرف منك يالدويش


اترك الهلال وانتبه لحال فريقك


#33207 Saudi Arabia [عقلاني]
1.00/5 (1 صوت)

06-02-1432 04:34 PM
وليه يابو عزوز تيبه ماينتقد الهلال


ليه الهلال فوق النقد



الا عليك بكل متجاوز ومخطئ ايها الكاتب الكبير


#33208 Saudi Arabia [نصراوي]
1.00/5 (1 صوت)

06-02-1432 04:40 PM
احب فيك صراحتك يابو سليمان


#33209 Saudi Arabia [السعودية عز]
1.00/5 (1 صوت)

06-02-1432 04:43 PM
بكرا تحصل شعبلا الحقيقي يقول :

انت كيف تشبه شخصيتي بالخطط المهرووووووووسه


#33210 Saudi Arabia [الهلال عمكم]
1.50/5 (2 صوت)

06-02-1432 04:45 PM
انتم صحيفة متعصبة

والا احد يلتفت لهذا الخبل


#33222 Saudi Arabia [فهد]
1.00/5 (1 صوت)

06-02-1432 09:04 PM
أكيد المشكلة في الأمير سلطان

واضحة بأنها في الأمير سلطان

يجب أن يقال ولو بناء على طلبه


#33231 Saudi Arabia [كبير ياابووسليمان]
1.00/5 (1 صوت)

06-02-1432 10:32 PM
كبير يا ابو سليممان

شعبووولا صاحب الخطط المهروووسه


سرطاان الرياضه لو تلحق بيسيريو
تكوون عمل معرووف


#33235 Saudi Arabia [الساهر]
1.00/5 (1 صوت)

06-02-1432 11:38 PM
اقول مع كل احترامي للجميع .. ماعندكم سالفة
ليه ماضمو رالراشد ليش ما ضموا الاعبية من الدرجة الثانية والله احسن من اصحاب الواسطة وحمير المال .. ودك سوريا 12 صفر .. وخلصنا . قسم بالله . هلال ونصر
يخي ازعجتونا . فكونا من الخرط


#33236 Saudi Arabia [العابر]
1.00/5 (1 صوت)

07-02-1432 12:02 AM
ياخساره يالدويش انك تضيع وقتك بكوره
دائما كتاباتك رائعه ولكن لو تحرفها 180درجه وتكتب عن العلمانيين وغيرهم ممن يدعون للانحطاط


#33237 Saudi Arabia [عادل الشمري]
1.00/5 (1 صوت)

07-02-1432 12:04 AM
الله يعزك يا وزير الإعلام الرياضي وحكاية شعبولا واقعيه بالمسطره والقلم اجدت تفصيلها لله درك ابا سليمان


والى الامام ياسيد الكتاب ووزير الاعلام



القافله تسير والكلاب ت.......





#33240 Saudi Arabia [فهد الشمالي]
1.00/5 (1 صوت)

07-02-1432 01:00 AM
رجعت وقرأت المقال مرة ثانية ( وضحكت كثيرا )

وشر البلية ما يضحك ..

العالم واع ٍ و مدرك لكل ما حوله ..

بمعنى أن قائد الرياضة أصبح مكشوفا أمام الملأ ..

وأنا يوم رأيت نواف بن محمد وراءه بالمقابلات وأنا عارف بأنه أبو الدسائس ..



يا أمة ً ضحكت من جهلها الأمم ُ !!!


#33242 Saudi Arabia [ابو رهف ]
1.00/5 (1 صوت)

07-02-1432 01:05 AM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#33247 Saudi Arabia [ssmssm]
1.00/5 (1 صوت)

07-02-1432 01:47 AM
المفروض يعين ماجد عبدالله رئيس للإتحاد السعودي لكرة القدم وخالد الشنيف نائباً له وسامي الجابر مدير للمنتخب ومحمد عبدالجواد مدرب فني للمنتخب وخليل الزياني رئيس عام لرعاية الشباب ويوسف خميس نائب للرئيس العام .
هذا إذا أرادو الفوز بكأس العالم ماهو كأس آسيا فقط .


#33252 Saudi Arabia [الساحر]
1.00/5 (1 صوت)

07-02-1432 06:15 AM
قام يهرف بما لايعرف !!

والكبر شين !!

ويالله حسن الخاتمه !!

وصاجنا بالشهاده الجامعيه وانه خبير واخرتها دبلوم ومزور !!

حتى تعابير وجهه تعبر عن التعصب والغباء والحقد الله يخلف عليه !!



#33254 Saudi Arabia [راعي اللحيسه]
1.00/5 (1 صوت)

07-02-1432 08:39 AM
كلام عن المنتخب في الصميم

وشعبولا لو يستقيل افضل

بس حنا مشاركين في معترك اسيا

مالها داعي تقحم اسماء الاندية في الموضوع


#33291 Saudi Arabia [m-z-o@hotmail.com]
1.00/5 (1 صوت)

07-02-1432 09:29 PM
للهلاليين الدويش يقول كلام قوي ولوانه على النصر وماعنده الا الحقيقه ولله درك يااباسليمان



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار