"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
د. تهاني التميمي تتولى مهام جمعيةالأطباء السعوديين في ولاية فيكتوريا الأسترالية


د. تهاني التميمي تتولى مهام جمعيةالأطباء السعوديين في ولاية فيكتوريا الأسترالية
04-03-1430 01:47 PM

سبق حائل ــ خالد العميم :

تمكنت طبيبة سعودية مبتعثة للحصول على الزمالة والدكتوراه في طب الأسرة والمجتمع من الفوز بمنصب رئيس جمعية الأطباء السعوديين في ولاية فيكتوريا الأسترالية كأول سعودية تحظى بمنصب رئيس لجمعية علمية.
وبينت الدكتورة تهاني بنت ناصر التميمي أخصائية طب الأسرة والمجتمع أنها فخورة كونها أول سعودية تتولى منصبا رئاسيا مهما يناط به كافة المهام. مؤكدة أن المرأة دائماً ما توضع كنائبة أو مهمشة في الجمعيات؛ لكن الوقت قد جاء لأن تثبت المرأة السعودية أنها قادرة على الإبداع والإنجاز.

وقالت أن الجمعية جاءت بجهود جبارة من السفارة السعودية من قبل الأستاذ حسن بن طلعت ناظر وبمتابعة من الملحق الثقافي في أستراليا الدكتور علي البشري والإخوان في النادي السعودي في ملبورن الذين يعملون كخلية نحل موضحة أن الجمعية ستكون المظلة الرئيسة لجميع الأطباء في ولاية فيكتوريا؛ بحيث تسهم في توثيق الترابط وتبادل الخبرات والمعلومات وبدون وجودهم وتفاعلهم فلن يكون للجمعية وجود.

ودعت الأطباء وطلاب الطب للانضمام للجمعية السعودية للأطباء حتى يكون للطبيب السعودي وجوده بين جمعيات الطب من الدول الأخرى، مؤكدة أن أول قرار ستعمله هو مخاطبة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بتعريف البرامج الطبية السعودية (البورد والدراسات العليا) لجميع الكليات الملكية الطبية في أستراليا حتى يتم الاعتراف بكل التخصصات الطبية السعودية.

وإضافت د. التميمي أن الجمعية رسمت أهدافها من خلال الإسهام في حركة التقدم العلمي في مجال التخصصات الطبية وتوثيق العلاقات ومساعدة المبتعثين الحاليين أو المتقدمين لدراسة الطب. بل سنسعى إلى عقد اللقاءات العلمية والندوات المتخصصة والقيام بدورات تدريبية في المراكز المتقدمة في مجال ما يحدث من تطورات في مختلف التخصصات الطبية.

وأردفت رئيسة الجمعية أن الجمعية ستسعى في إمكانية عقد المؤتمرات والدورات الدراسية لبحث القضايا المتصلة بمجال الطب عالميا. مضيفة أن الجمعية بصدد إصدار مجلة دورية علمية تعنى بالبحوث والدراسات التي تتصل بالمجال الطبي مع نشر بعض الأبحاث ورسائل الدكتوراه والزمالة (أو ملخصاتها) ذات العلاقة بتخصص الطب والتي يمكن الاستفادة منها مع إصدار نشرة دورية تعنى بالتركيز على الجانب الاجتماعي والتواصل مع الأطباء الاستراليين.

وذكرت أن الجمعية لديها عمل جاد في إعداد وتنظيم دورات علمية مكثفة للأطباء المتدربين في مختلف التخصصات وذلك لتحضيرهم علميا وعمليا لامتحانات الزمالة الاسترالية Australian Medical Council Exam . كذلك القيام بتطوير ودعم التخصصات الدقيقة في مختلف التخصصات عبر إتاحة الفرصة للأطباء المختصين في استراليا لتقديم دراساتهم ونتائج بحوثهم. كما سنبذل الجهد في إتاحة الفرصة لطلاب الطب المستجدين الاستفادة من اللقاءات العلمية والمحاضرات.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 758

Y
W
تقييم
4.91/10 (336 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار