"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
إعلان أسماء الفائزين بجائزة الملك فيصل العالمية 1431 هـ 2011 م


إعلان أسماء الفائزين بجائزة الملك فيصل العالمية 1431 هـ 2011 م
14-02-1432 11:00 AM

سبق حائل ــ متابعات :

أعرب صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس هيئة جائزة الملك فيصل العالمية عن شكره لرائد العلم والثقافة والإبداع والريادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله- ، ولنائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الذي يشرف الجائزة في كل عام برئاسته - حفظه الله - للجنة الاختيار لخدمة الإسلام، وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية على دعمهم - حفظهم الله - اللامحدود للجائزة منذ انطلاقتها .
وعبر سموه في كلمة ألقاها مساء اليوم خلال حفل إعلان أسماء الفائزين بجائزة الملك فيصل العالمية لعام 1431هـ/2011م بالرياض عن شكره الجزيل لجميع أعضاء لجان الاختيار الذين يسهمون في تقديم هذه الجائزة لمستحقيها ، موصلا الشكر لأمانة الجائزة على عملها الدؤوب والمتقن والحيادي الذي اشتهرت به .
وقال سمو أمير منطقة مكة المكرمة " في مثل هذه الأيام من كل عام نختلس بضع لحظات من لحظات هذا العالم المضطرب بالحروب وبالفتن وبالأزمات وبفضل الله ثم بفضلكم أنتم تسمحون لهذه الجائزة وللقائمين عليها بإعداد هذه الساحة لعقولكم الكبيرة ولعلومكم العظيمة لاستخدامها في مسعى ثقافي علمي حضاري ".
وبين سموه أن الإنسان السعودي يفخر بأن يكون هذا الحشد من المثقفين والعلماء على أرضه ، وتحت سمائه وبين شبابه حيث تجتمع اليوم ثلة مباركة من مختلف الأجناس من مختلف الدول والأديان والحضارات والتقاليد ، ولكنهم يجتمعون على حقيقة واحدة وهي أن " من حق الإنسان أن يفخر بعقله وليس بقوته وجبروته " ، لافتا سموه النظر إلى أن هذه اللحظات وهذه المشاعر يحققها حضور هذه المناسبة كل عام لكل من يتابع هذا الجهد وهذه التضحيات وهم يقدمون الإنسان في أجمل صوره .
عقب ذلك أعلن الأمين العام لجائزة الملك فيصل العالمية الدكتور عبدالله بن صالح العثيمين أسماء الفائزين بجائزة الملك فيصل العالمية 1431 هأ 2011 م .. وجاءت على النحو الآتي :
فاز بالجائزة في فرع خدمة الإسلام : دولة الرئيس عبد الله أحمد بدوي رئيس وزراء ماليزيا الأسبق ، فيما فائز بالجائزة في فرع الدراسات الإسلامية وموضوعها (الدراسات التي عُنيت بالجوانب الاقتصادية الاجتماعية في العالم الإسلامي من القرن العاشر الهجري/ السادس عشر الميلادي حتى نهاية القرن الثالث عشر الهجري/التاسع عشر الميلادي) : الأستاذ الدكتور خليل إبراهيم إينالجك من تركيا ، و الأستاذ الدكتور محمد عدنان بخيت الشياب من الأردن .
بينما حجبت الجائزة في فرع اللغة العربية والأدب وموضوعها ( الدراسات التي عُنيت باتجاهات التجديد في الشعر العربي إلى نهاية القرن السابع الهجري ) لعدم توافر متطلباتها في الأعمال المقدمة .
كما منحت الجائزة في فرع الطب وموضوعها ( الخلايا الجذعية ) للأستاذ الدكتور جيمس ثومسن من الولايات المتحدة الامريكية و الأستاذ الدكتور شينيا يماناكا من اليابان .
وفاز بالجائزة في فرع العلوم وموضوعها ( الكيمياء ) الأستاذ الدكتور جورج وايتسايدز و الأستاذ الدكتور ريتشارد زير من الولايات المتحدة الامريكية .


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 730

Y
W
تقييم
1.82/10 (99 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار