"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
بطريف ... نكون أو لا نكون


بطريف ... نكون أو لا نكون
15-02-1432 04:35 PM

سبق حائل ــ طريف ( خاص ) :

بســـــــــــــــــــم الله وكـــــفى
والحمد لله الذي لايحمــــــد على مكـــــــروه سواه


بنظرة بسيطة لكثير من المواضيع التي طرحت للكثير من اهالي طريف في هذه البوابة أوغيرها فالكثير والكثير والكثير من صفحات منتدياتنا .. تعج بالكتابات المؤلمة والمحزنة والمتطلبات الملحة وللاسف الشديد أنها ملحة جدا وجميعها تدور في مطلبان صغيران فقط
كلية أو فرع من جامعة لبناتهم ويكاد ان يكون مطلبا واحدا فقط بسبب ماوصلنا له من يئس شديد وقد تأكد للجميع بما لايدع مجالا للشك والظنون أنه لاسامع لنا ولا مجيب حتى وصلنا الى مرحلة الخجل من كتاباتنا


أمسينا نخجل من الكتابة عن مثل هذا المواضيع وصلنا الى مرحلة من اليأس.. وصلنا الى شعور غريب أصبحنا ننظر الى مثل هذه المواضيع أنها ضرب من الهياط والهياط والهياط كلام في كلام وللأسف هذا ما اراده المنتفعين وحاجبي نداءات واصوات وصيحات وويلات طيـــف وأهالي طـــــيف وتم لهم ذلك بوصولنا الى هذا الشعور الغريب البليد


يقول الشاعر:
وظلم ذوي القربى أشد مضاضة --- على النفس من وقع الحسام المهند


ويقول المثل : الضرب بالميت حـــــرام حرام حرام


ويقول أخر :
أذا أنت لم تعرف لنفسك حقها ....... هوانا" بها كانت على الناس أهونا


ويقول أخر:
ونفسك أكرمها فإنك إن تهن ........... عليك فلن تلقى لها الدهر مكرما


حاولنا الحفاظ على ماتبقى من عزتنا وكرامتنا وكابرنا على أنفسنا وتجاهلنا او بالأحرى تناسينا لاكن ننصدم أحيانا ببعض المواقف والأمور القاسية التي لسان حالها يقول : هاهي قيمتكم هاهي كرامتكم يا أهالي طريف أعرفوها أن لم تكونوا لها عارفين هاهي قد مــــرغت بالتــــراب ولســــان حــالنا وحالة بناتنا المغتــــربــات يقــــول نعـــــم مـــــرغت ومـــــرغت أيــــها الرجال أيــــها الشرفــــاء... المعذرة ياأخوان ماشاهدته قبل يـــومان أشاطني غضبا وألــــما وهوعبارة عن أعـــلان منشور ومـــكتوب على جــدران أحدى الكليات التي يدرس بها الكثير من بنات طريف نص الأعلان مايلي :
(لبنات طريف فقط سائق سوري وسيم ومتفاهم ليلا ونهارا أتصل 05555..)
أتصلت عليه وأذ بــــــــه من كلاب و أراذل القوم وأوطاهم ... افهموما أنتم
ليس هــــذا موضوعنا يا أخوان ياكـــــرام فالموضوع أكـــــبر ولا كــــبير الا الله سبحانـــه وتــعالى
ـ
دعوني أكمل... عموما لست استغرب من بعض الأعضـــاء عند طــــرح مثل هذه المواضـــيع والمطالبات فتجــده مندفعا ومغبونا في رده عليك وكــأن لسان حاله يقول: يا أخــي فكــنا لاتوجـــع رؤؤسنا دعـــنا ننسى ولو قـــليلا مليــنا أنقـــرفنا خلاص .. ذاك هــو المسؤل وأذهب اليه وأكاد أجزم أن 90% من الأعضاء قد مرت عليهم هذه الحالة المؤلمة الحزينة القاسية
أما الحليم منهم تجده يـــــرد عليك بقوله : الله لايسامح من كان السبب تكـــاد تســمع تنهيــــــــدة صدره


هل أنتهت الحلول اليس فينا رجـــال أليس فينا حكماء أليس فينا رجـــــل رشيــــــد


كـــــــم ثمن اهالي طريف المساكين من بنات وشباب والذين يساء اليهم كثيرا في غربتهم وبعــدهم وحاجتهم ؟


كـــــم ثمن المواطن البرئ بطريف و كــــم تحمل من هذا الفساد وهذا الأقصاء وهذا التعجرف وهذه اللامبالاة لنا ؟
الحيوان وهو حيوان يكرمه صاحبه ويحفظه ويصونه ويرعاه !!!!! هل أصبحنا (؟؟؟؟؟؟؟؟ )


كـــــم ثمن المواطن ذو الشيبة الملتحي المسكين.كــــم ثمن هذا الشايب الذي يفـــكر في بناته لــــيل مع نــهار وهن بعيدات عن ناظريه ليس له حول ولاقوة الا لله ؟


كــــم ثمن المواطنين الاحرارالشرفاء الذين طالبوا وكتبوا عن هذه الماساة ؟


كـــــم ثمن أبنائنا وبناتنا الذين ثابروا وأجتهدوا وحالة ظروفهم المادية من متابعة هذا المشوار؟ كـــــــم كــــــم هـــو الثمن ؟


كـــم ثمن مواطني وساكني طريف الذين أسئ اليهم وأجحفوا كثيرا في طلباتهم البسيطة والملحة ولم يحركوا طرفاا ولسان حالهم يقول دائما سمعا وطاعة سيدي؟كـــــــم كــــــــــم


كم ثمن تلك الفتاة التي تخلى عنها أهلها دون حول لهم ولاقوة
وسكنت وعاشت بين الأغراب ؟


كـــم ثمن بناتنا يارجال ؟ كـــــم ثمن أعراضنا يارجال ؟ كــــم ثمن قهرنا يارجال ؟


كـــــم ثمن صبر هؤلاء المواطنين لعقودا من الزمان ؟


كــــم ثمن صبر نساءنا وعجائزنا المغتربات مع بناتهن لتلك الاسباب ؟؟ فالغربة خارج الوطن مؤلمة وقاسية ولكن هناك ماهو أسوا منها... فالغربة داخل الوطن اشـــد مرارة وأفظع ألـــم


لاكــــــــــــــــــــــن هـــــــل لغبـــــن الشرفــاء مــــن ثـــــــــمـــن ؟


في القلب جمرة يارجال وفي العين دمعة أيها الشرفاء و استغفرالله العظيم وأتوب اليك يارحمن يارحيم .... هل تشعرون بما أشعر به الان .. كـــذب من قال الرجال لايبكون
هل رايتم رجل تجاوز عمره الثلاثينات يكتب وهو يبكـــــــي أنا أبكــــــــى الان يارجال .. هل تبكون مثلي الان .......
المعــــــذرة يا أخوان المعذرة ياأخوان
ماسبق ذكره من الألام مجرد كلام في كلام في كلام في كلام في كلام أنتهى الكلام ... ولينهض الرجال والشرفاء والخيرين فلغـــــــة الكــــلام تعطلت فا الأفعال في مواقف الرجال ولنقف مرة واحده يسجلها التاريخ لنا وقد يكتب الله فيها الخير لنا وللاجيال القادمة



موضـــــــــــوعي هـــــــــــو


( نكـــــــــــون أولانـــــــــــــكون )


. بسم الله وعلى بركــــــــــــــــــــــــــــة الكريم الذي لايحجب بابه في الليل ولا في النهار


اللهم أن كان في هذا الموضوع خيرا فسخر له الغيورين والشجعان
اللهم أن كان في هذا الموضوع خيرا فسخر له أعضاء و أدارة تلك المنتديات التي وافقت على تبنيه واستضافته على جميع منابرها ....
اللهم أن كان في هذا الموضوع خيرا فاأسمع به الصم قبل المتعافين
اللهم أن كان في هذا الموضوع خيرا فجمع قلوب أهالي طريف عليه وثبتهم عليه يارب العالمين
اللهم أن كان في هذا الموضوع خيرا فسخر لنا أدارة هذا المنتدى لتقف لجانبه ولتدعمه بكل ماأوتيت من جهود


بسم الله والحمد لله المتفرّد بالملكوت والسلطان،
أخواني الكرام تم وبفضل الله وحمده وبجهود الكثيروالخيرين من أهالي طريف
الذين لم يذخروا جهدا من أجل هذا الموضوع الذي هو حصيلة لجهد العشرات من الشهماء والشرفاء فقد تم مايلي :


1) تم التنسيق مع عدة مواقع أكترونية منها صحيفة سبق الالكترونية واللوئام وسعودي نيوز
وصحيفة حائل الألكترونية وصحيفة الوطن وصحيفة المرصد وأغلب منتدياتنا الشمالية في عرعر والجوف والقريات أضافة الى أكبر موقع ومنتدى سعودي فلا يخفى على الجميع
وجميعهم وبفضل الله وبجهود الخيرين وعلاقاتهم فقد أبدووأ أستعدادهم للوقوف معنا في هذه الحملة الكريمة والمباركة أن شاء الله لأاأيصال صوتنا المحجوب عن ولي أمرنا عن والدنا ملك الأنسانية خادم الحرمين الشريفين ولاتخفاكم تلك الجملة الشهيرة التـــي صدح بها وقال ساأضرب بسيف العدل هامـــــــــــة الظـــــــــــلم)


2) تقوم منتدياتنا منتديات أهالي طريف ممثلة هنا في أقوى منتدى شمالي كماتعرفون في بوابتنا الكريمة بتبني الموضوع وعمل بنــــــر مناسب وواضح على واجهة المنتدى ليقرأه الأعمى قبل البصير ولكي يصل الى النائم قبل المستيقظ


3) يطلب من كل عضو حر شريف يهمه أمرنا وأمر أهالي طريف أن يقوم بنقل الموضوع الى أي منتدى يراه مناسبا وملائما .. وما أكثر ألأعضاء هنا فلو كل عضو نقل الموضوع لمنتدى واحد فقط سيصل صوتنا كذلك الى عشرات الألوف من المنتديات وهذا مانريده ووضع رابط للموضوع هنا في بوابتنا


4) الشرفاء كثر والرجال مواقف والكثير منكم لهم علاقات ومعارف واصدقاء في الكثير من المنتديات وغيرها من وسائل الأعلام من واجب الشرفاء طرح موضوعنا و معاناتنا لديهم ليقفوا معنا ويتبنوه كذلك ولو بوضع بنرورابط للموضوع الذي يوصلهم الى منتدياتنا في طريف فجميع المنتديات التي ذكرتها سابقا وافقت على هذه الفكرة وبعضهم أبدى تحمسا منقطع النظير بل منهم من شد على ايدينا وقال : هذا من ابسط حقوقكم كمواطنين على هذه الارض الطيبة
5) يتم الأعلان عن الاضراب والأعتصام من جميع أهالي طريف عن ذهاب ابنائهم وبناتهم كبارا وصغارا الى المقاعد الدراسية في اول اسبوعين من بداية الدراسة في الفصل الثاني الى ان يصل صوتنا ان شاء الله وبحوله الى خادم الحرمين وجه الخير ملك الشعب وقبل اي مسؤول أوزيـــر


6) الحقوق تنتزع أنتزاعا ولاتأتي بالترجي والبكاء بكينــــا كثيراا يارجال ومانطلبه من أبسط حقوقنا كمواطنين صالحين شرفاء ندين بالولاء والوفاء والحب لهذا الوطن ونذود عنه بما أوتينا من مال وبنين


7)اللهم أجمع قلوب أهالي طريف ووحد كلمتهم وأبعد من يفرقنا ويشتت شملنا عن هذا الموضوع يارب العالمين ..


8)الخيول معقوده في نواصيها والمؤمن كله خير أينما حـــل نفــــع


9) من لديـــه أية أضافات أو أفكار فليتفضل علينا بها


10) قد يتخوف بعض مدراء منتديات طريف من الفكرة بداية الامـــر لذلك نتمنى من جميع الاعضاء أن يقفوا معنا لاأقناعهم بتبني الموضوع فاالغرباء رحبوا بنا فكيف بمنتدياتنا التي هي صوتنا وصوت أهالي طريف كيف نواجه الغرباء أن لم تكن منتدياتنا هي القاعدة والركيزة لنـــا أن شاء الله وعشمنا كبير برجالنا
واذا كان لديهم ممانعة من تنفيذ ذلك فليكن معلوم لديهم أن هذا طلب شريحة كبيرة من أهالي طريف لنعرف بعدها منتدى الغثاء من المنتدى السمين ولايحق لهم الوقوف موقف المتفرج ومن حقنا عليهم أن يكونوا سباقين الى ايصال صوتنا



10)أخيـــــــــــــــرا أخواني الكرام تــذكروا أنـــه خلف الكيبورد لايوجد عنتر ولنقطـــــع الطريق على من يبحثون عن الأعذار والمبررات من اصحاب المواقع فنحن نتشرف وعلى استعداد لكتابة وتذييل الموضوع باأسمائنا الحقيقية وهوياتنا الشخصية فنحن أمة الأسلام لانخاف في الله لومة لائم أو تـــــرك ذلك لمن اراد التطوع من الأخوان الشرفاء والاعضاء الكرام وما أكثرهم ربعـــــي الكرام فكلنا واحــــد وكلنـــا طـــــريف .. نكــــــون أو لانكــــون ويجب أن نكــــــون
والحمد لله فلم نسعى لمعصية ولمن نأمر بأثم ومن أبســـط حقوقنا أيصال صوتنا المحجوب بجميع الطــرق المشروعه لدينا وعلى الله توكلنا



الكاتب / مجموعة من أهالي طريف الغيورين وعدد من معلمي ومدراء المدارس في طريف سبع وعشرون شخص ينتمون الى كل أطياف أهالي طريف وليس حصيلة جهود فــردية


عنهم فقـــــط / عابـــــــــر سبيل


ملاحظة**
تم طرح الموضوع في أقوى منتدى شمــــالي في بوابتنا الكريمة .. والخيول معقودة بنواصيها والرجال مواقف ..والعشم فيهم كبير نسأل الله ان يجمع قلوبنا ويثبتنا للوقوف وقفـــــة رجــــــل واحـــــــــــــد
أستغـــرق العمــــل لهذا الموضوع شهـــورا عديدة للتنسيق مع كثيـــــــــــــر من الصحــف الألكترونية والمواقع المشهورة والكبيرة والمعروفة على مستوى هـــذا الوطــــن الكــبير بجهــــود الأخوان
فلغــــــة الكــــــــــلام تعطــــلت


أخيـــــرا رجائي من الاعضاء الكرام الشرفاء في هذا الموضوع
عدم أدراج الردود التلقائية أو ردود الشكر والثناء وقس على ذلك مانــريده الضغط معنا والوقوف من أجل تبني الموضوع وعمل اللازم من أدارة منتدانا الكرام
دمتم بعـــــــــــــــز يارجال
جفت الصحف ورفعت الأقلام
هــــــــاكم أيــــاه يا أهلي الكــــــــــــــــرام
هــــاكـــــم نهايــــــة جـروحي واخــــر كتاباتي
اضعها تحت ايـــــــدي الشـــرفاء

عابر سبيل .... طريف


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1132

Y
W
تقييم
2.48/10 (75 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#33842 Saudi Arabia [جروح نازفه]
1.50/5 (2 صوت)

15-02-1432 11:40 PM
لايسعني الا الدعاء لمن وضع هذا الخبر الهام لذي عاش اهل هذه المدينه على قطرات دماء ابنائها من باب طلب العلم


نرجو من صحيفة الكرم ومنبع الرجال ان تثبت الموضوع لعل المسئول ان يتحرك ويرى معناة مدينه من اوئل مدن السعوديه

وقد نشر خبر من عدة اعوام لهذه المدينه وتم الغائه وهذا نص الخبر الذي نشر


اين الوعد ؟؟

إخبارية عرعر\"تزف البشرى لأهالي طريف.... جامعة الشمالية تعتمد كلية العلوم التطبيقة والكلية الجامعية بطريف إخبارية عرعر\"صالح العبدالله\":
نيابة عن معالي وزير التعليم العالي ترأس معالي مدير جامعة الحدود الشمالية (المكلف) أ.د.أسامة بن صادق طيب مدير جامعة الحدود الشمالية المكلف الجلسة الأولى لمجلس الجامعة للعام الجامعي 1430/1431هـ مساء أمس بقاعة اجتماعات المجلس بالإدارة العليا للجامعة ، وذلك بحضور سعادة أمين عام مجلس التعليم العالي الدكتور / محمد بن عبدالعزيز الصالح وعمداء الكليات والعمادات المساندة وقد أوضح وكيل جامعة الحدود الشمالية وأمين مجلس الجامعة الدكتور عبد الرحمن بن علي ملاوي لـ\"إخبارية عرعر\" بأنه تم خلال هذه الجلسة مناقشة عدد من المواضيع التي تخص الجامعة والمدرجة على ورقة عمل الاجتماع وأتخاذ عدد من القرارات كان من أبرزها :-
1- الموافقة على عدد الأبتعاثات بالداخل والخارج لعدد من منسوبي الجامعة
2- تمت التوصية بالموافقة على إنشاء كليتين جديدتين بجامعة الحدود الشمالية بمحافظة طريف وهما : كلية العلوم التطبيقية و الكلية الجامعية
3- إقرار التقرير السنوي للجامعة للعام الجامعي 1428/1429هـ
إضافة إلى عدد من القرارات التي تهم الجامعة وتعمل على دفع مسيرتها في التقدم في خدمة منطقة الحدود الشمالية.


تم إضافته يوم الجمعة 06/11/2009 م - الموافق 19-11-1430 هـ الساعة 12:29 مساءً
شوهد 436 مرة - تم إرسالة 0 مرة


اين الوعد ؟؟



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار