"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا



الإجتياز

الضبيان

بلس تايم

التميمي ميقا مارت

العجاجي

اليحيى

مفروشات ابن الشمال




الأخبار
أخبار التربية والتعليم
تثبيت معلمي الساعات يثير غيرة معلمات عقود الوظائف الشاغرة


16-02-1432 12:02 PM

سبق حائل :

فتحت وزارة التربية والتعليم جدلا واسعا بين المعلمات المعينات بنظام الساعات وعقود الوظائف الشاغرة، بتثبيتها 6277 معلما، يعملون بنفس النظام، على مستويات وظيفية رسمية في سلم شاغلي الوظائف.

ففي الوقت الذي تبادلت فيه وزارتا التربية والتعليم والخدمة المدنية، الاتهامات في تثبيت معلمات عقود الوظائف الشاغرة، حملت عدد من معلمات التعاقد في المناطق، وزارة التربية والتعليم، مسؤولية عدم ترسيمهن هذا العام، وفق العقود الوظيفية التي سلمت لهن بالرقم التسلسلي للوظيفة الشاغرة. المعلمات العاملات وفق نظام الساعات، استغربن التفريق بينهن والمعلمين، بصورة ظالمة لمؤهلاتهن العلمية والأدبية في مدارس التعليم العام، رغم أن عقودهن الموقعة مع إدارات التربية والتعليم في مختلف المناطق، تحمل رقم السجل المدني للمعلمة، اسمها الرباعي، التخصص والرقم الوظيفي الشاغر في وزارة الخدمة المدنية بشكل دقيق.

وقالت هدى الشمري «معلمة تعاقد» إن قاعدة بيانات المعلمات اللواتي تعاقدت الوزارة معهن تتسم بالدقة أكثر من قاعدة بيانات المعلمين المرسمين على المستويات التعليمية، وأفضل من ناحية الخبرات الميدانية والمكتبية، الدورات الحاسوبية، البرامج الإلكترونية، وليس للمعلمين عقود بأرقام واضحة عكس عقود المعلمات التي تحمل رقم الوظيفة بشكل رقمي لعقد أية معلمة.

وطالبت عبير الخالد «معلمة تعاقد»، وزارة التربية والتعليم بالتحرك بالاتفاق مع الخدمة المدنية، لتطبيق شروط الترسيم الحالية، ومطابقة بيانات واشتراطات الإقامة والسكن، وفق عقد أية معلمة تعمل بنظام الساعات، وذلك تجاوزا للبيروقراطية التي أثرت على معلمات العقود في كثير من المناطق، وقالت «نأمل ترسيم كل معلمة عقد بنظام الساعات، في إحدى وظائف السلم الوظيفي، في مقر إقامتها، وإنهاء سلسلة من الحوادث راح ضحيتها عدد من المعلمات في مناطق تبوك، حائل، عسير وغير ذلك من المناطق»، لافتة إلى أن هناك فكرة لإطلاق حملات مناشدة من المعلمات المتعاقدات، للمطالبة بترسيمهن وفق نظام الخدمة المدنية ومنحنهن حقوقهن ومساواتهن بالمعلمين.

وتساءلت البندري الشمري «معلمة تعاقد»: لماذا تتعطل عملية الترسيم الوظيفي في الخدمة المدنية والتربية، في ظل توافر الوظائف التعليمية الشاغرة التي نشغلها نحن المعلمات في الكثير من المناطق، بأرقام وظيفية محددة صادرة من ديوان الخدمة المدنية؟، لماذا البطء في الإجراءات بين الوزارتين؟، وما السر في التحرك السريع لتثبيت المعلمين؟، وهل الحقوق الوظيفية خاصة بالرجل فقط دون المرأة؟، أم أن الخدمة المدنية تريد أن تكتظ فقط قوائم انتظار المعلمات في كل عام بأسماء عديدة؟.

من جهته، قال لـ «عكاظ» مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم، «إن الترسيم يصدر من وزارة الخدمة المدنية، ويتحقق وفق إثبات السكن، والمتعاقدات لا علاقة لهن بإثبات السكن».

ورد مصدر مطلع في ديوان الخدمة المدنية، فقال «من حق كل معلمات التعاقد بنظام الساعات، الترسيم أو التعيين الرسمي أو التثبيت النهائي، ولكن الديوان مرتبط على ما يرده من وزارة التربية والتعليم من وظائف شاغرة في كل منطقة»، مضيفا أن «وزارة التربية والتعليم هي الجهة القادرة على حل المشكلة، من خلال حصر عقود المعلمات المتعاقد معهن بنظام الساعات والتنسيق مع الديوان في ذلك».



تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1720

Y
W
تقييم
3.94/10 (88 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

عمارة شارع الدمام
مشروع زراعي بالفويلق




التعليقات
#33862 Saudi Arabia [فهد الشمري]
1.00/5 (1 صوت)

16-02-1432 01:38 PM
إنا لله هالبنات وش يبن كل شي مناشباتنا عليه؟؟؟
اجلسن ببيوتكن واخدمن اهلكن وازوجكن ولكن رزق الطير!!!
بدون زعل يالجنس الناعم...
بإستثناء البنات اللي يكدن على عوايلهم!!!


#81786 [بنت وايل]
1.00/5 (1 صوت)

30-11-1433 06:14 PM
السلام عيكم اقول اخ فهد ماقول غير مايحس بنار غير واطيها بعدين نتم تحسبون ان المرة مالها دور غير الطبخ والنفخ المرة اكثر عنصر فعال في المجتمع



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار