"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
السعودي يزيد الراجحي يتحضر للدفاع عن لقبه في رالي حائل على متن نيسان


السعودي يزيد الراجحي يتحضر للدفاع عن لقبه في رالي حائل على متن نيسان
19-02-1432 02:44 PM

سبق حائل ــ فراس النمري :

سيدافع السائق السعودي يزيد الراجحي عن لقبه في رالي حائل السعودي الصحراوي للعام الثالث عندما سيقام هذا الحدث، الذي يحظى بدعم الاتحاد الدولي للسيارات "فيا"، في المنطقة الشمالية الوسطى من المملكة العربية السعودية بين 8 و10 فبراير 2011.

وتوصل الراجحي الى إتفاق لقيادة نيسان نافارا في رالي حائل السعودي الصحراوي الذي يُقام لمدة ثلاثة أيام، على متن سيارة من تحضير فريق "أوفردرايف رايسينغ" البلجيكي تحت إدارة جان ـ مارك فورتين. وسبق للسيارة التي سيقودها السائق القادم من الرياض أن شاركت في النسخة الـ 33 من رالي داكار "الأرجنتين ـ تشيلي" الذي أختتمت منافساته الأسبوع الماضي، وقد جلس خلف مقودها السائق الإسباني روما جوان الاسباني والفرنسي جيل بيكار. وكان الفريق يقترب من إحتلال أحد المراكز العشرة الأولى عندما أدى عطل في المحور الخلفي الى إعلان روما لإنسحابه من المنافسات.
وكان الراجحي قد إستخدم سيارة نيسان مجهزة بمحرك في6 للفوز بلقب رالي حائل عام 2009، قبل أن يحتفظ بلقبه على متن ميتسوبيشي رايسينغ لانسر يديرها فريق "جي،أم،بي سترادال" في عام 2010. ويتطلع الراجحي لرفع التحدي على الطرق الوعرة والصحراوية للسنة الثالثة على التوالي. وكان الراجحي تعاون مع ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل العام الماضي للفوز في رالي الكويت الدولي، إحدى جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات، الى جانب فوزهما برالي حائل السعودي للمرة الثانية، وسيجمع الفريق قواه مرة أخرى الشهر المقبل على متن طراز نيسان.

الفرنسي بوميل عمل مؤخراً خلال رالي داكار "الأرجنتين ـ تشيلي" مع شبكة التلفزة "يوروسبورت"، وسبق له أن فاز برالي حائل السعودي الصحراوي في ثلاث مناسبات، علماً أنه فاز باللقب الى جانب القطري ناصر صالح العطية على متن إكس ـ رايد بي،أم،دبليو إكس 3 سي،سي في العام 2008.

فورتين، مدير فريق "أوفردرايف رايسينغ" يملك خبرة كبيرة في الراليات الصحراوية حتى قبل تنظيم الحدث السعودي، حيث كان البلجيكي عضواً في فريق بي،أم،دبليو إكس ـ رايد الذي حل في المراكز الرابع والخامس والسابع والعشرين في رالي داكار. كما شارك في دفع السائق البولندي كيرستوف هولوفيتش الى المركز الخامس في الترتيب العام، قبل أن ينقل إهتماماته نحو إعادة تأهيل وشحن سيارة النيسان التي سيجلس خلف مقودها السائق الراجحي في صحراء النفود الكبير.

"يزيد هو سائق موهوب جداً ونحن نتطلع إلى العمل معه مرة أخرى في المملكة العربية السعودية". قال فورتين بحماس، وتابع: "يًقام هذا الحدث في المملكة العربية السعودية على مسارات صعبة للغاية ونحن نتطلع إليها كثيراً."

ويتم تنظيم هذا الحدث من قبل الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية, تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز، أمير منطقة حائل، رئيس اللجنة العليا لتطوير حائل ورئيس اللجنة العليا المنظمة لرالي حائل، وتحت إشراف ورعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر الفيصل رئيس الإتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية.

وأكد الرسميون عن هذا الحدث أن المرحلة الثانية من رالي حائل السعودي الصحراوي المنُقح للعام2011 ستبدأ في المدينة القديمة من جبة، التي تعود بالتاريخ الى حوالى ما قبل 7000 سنة وتشتهر بالفن الصخري. وتعتبر جبة المحور لحوالى 2000 موقع تشتهر بالفن الصخري في المملكة العربية السعودية.

وأعلن الرسميون في رالي حائل 2011 أن جوائز مالية كبيرة ستدفع للمشاركين في هذا الحدث، حيث سيحصل الفائز باللقب على جائزة مالية تصل الى 100 ألف ريال سعودي (حوالى 28 ألف دولار أميركي)، بينما سينال وصيف البطل مبلغاً وقدره 50 ألف ريال سعودي، وصولاً الى صاحب المركز الخامس الذي سيحصل على 10 آلاف ريال. أما الفائز بلقب فئة الـ "تي2" فسينال 30 ألف ريال سعودي، بينما سيحصل وصيفه على شيك بقيمة 20 ألفاً، أما صاحب المركز الثالث فسينال 10 آلاف.

جدول المواعيد لرالي حائل سيبدأ مع الفحص الفني وعملية التوثيق للسيارات المشاركة في الحدث وذلك يوم الإثنين الواقع في 7 فبراير، بينما ستنطلق المنافسات الفعلية مع مرحلة إستعراضية تقام بعد حفل الإنطلاق يوم الثلاثاء 8 فبراير، بينما سيقام القسمان الثاني والثالث في صحراء تحدي النفود الكبير في غرب حائل يومي الأربعاء 9 فبراير والخميس 10 منه.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 911

Y
W
تقييم
3.90/10 (75 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#34133 Saudi Arabia [نوريه]
1.00/5 (1 صوت)

19-02-1432 03:18 PM
يمدحون الواسطه



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار