"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
مؤسسة التقاعد تمنح المرأة الحق في إعادة صرف نصيبها من معاش والديها في حال ترمّلها أو طلاقها


مؤسسة التقاعد تمنح المرأة الحق في إعادة صرف نصيبها من معاش والديها في حال ترمّلها أو طلاقها
21-02-1432 09:06 AM

سبق حائل ــ متابعات :

منحت المؤسسة العامة للتقاعد المرأة الحق في اعادة صرف نصيبها من معاش والدها او والدتها في حال ترملها او طلاقها ، كما منحت المستفيدين من ورثة الموظفة المتوفاة الحق في الحصول على معاش من والدتهم في حال وفاتها حتى لو كان والدهم موظفا او متقاعدا . صرح بذلك مصدر مسؤول في “المؤسسة” .


وقال انه في حال وفاة الموظف فان ورثته لا يستحقون التقاعد اذا حصلوا على وظائف ومنهم زوجته. من جهتها عممت وزارة التربية والتعليم حقوق المرأة التقاعدية على كافة المناطق التعليمية للرد على كافة الاستفسارات الواردة في هذا الخصوص ، والتي تتلخص في انه من حقّ المرأة الحصول على معاشها بعد انتهاء خدمتها حتى لو كان زوجها موظفا او متقاعدا على قيد الحياة او متوفى اذ لا رابط بين الاستحقاق التقاعدي للمرأة واستحقاق زوجها.


كما يحق للمرأة الحصول على 40% من راتبها كحد أدنى في حال العجز او الوفاة بغير سبب العمل، وبنسبة 80% من راتبها اذا كانت الوفاة او العجز بسبب العمل. ومن حق الموظفة في الحصول على معاش اذا تجاوزت مدة تجاوزت مدة خدماتها 300 شهر مهما كان سبب انتهاء خدمتها . ومن حق الموظفة في الاستفادة من نظام تبادل المنافع في حال الانتقال بين نظام القطاع العام والخاص او العكس. ونظام مد الحماية التأمينية في حال عملها في دول مجلس التعاون.
كما تضمنت ايضا انه من حق المستفيدين من ورثة الموظفة المتوفاة في الحصول على معاش من والدتهم في حال وفاتها حتى لو كان والدهم موظفا او متقاعداً.


و كفل نظام التقاعد اعادة صرف نصيب المرأة المستفيدة من معاش والدها او والدتها في حال ترملها او طلاقها. وقالت المؤسسة العامة للتقاعد انها على استعداد كامل لاقامة لقاءات او ندوات للتعريف بحقوق المرأة التقاعدية لمنسوبي الوزارة من المعلمات والموظفات وللحصول على المزيد من المعلومات حول الموضوع يمكن التواصل على موقع المؤسسة الالكتروني
www.pension.gov.sa أو الهاتف المجاني 8001248889 او هاتف 4025100 تحويلة 5 أو البريد الالكتروني
alali_f@pension.gov.sa



تعليقات 0 | إهداء 1 | زيارات 1318

Y
W
تقييم
2.71/10 (82 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار