{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}مدير جامعة حائل يفتتح حلقة النقاش حول \" دور الأطباء نشر الوعي والوقاية والكشف عن الامراض المسببة للفشل الكلوي \" - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
مدير جامعة حائل يفتتح حلقة النقاش حول " دور الأطباء نشر الوعي والوقاية والكشف عن الامراض المسببة للفشل الكلوي "


مدير جامعة حائل يفتتح حلقة النقاش حول \" دور الأطباء نشر الوعي والوقاية والكشف عن الامراض المسببة للفشل الكلوي \"
22-02-1432 01:33 AM

سبق حائل ــ أحمد العواد ــ تصوير : عبدالله المسمار :

برعاية معالي مدير جامعة حائل الأستاذ الدكتور أحمد بن محمد السيف افتتحت حلقة النقاش والتي أتى محورها الأساسي عن دور الأطباء في نشر الوعي والوقاية والكشف المبكر للأمراض المسببة للفشل الكلوي بمنطقة حائل . والتي قام بتنظيمها كرسي الدكتور ناصر بن إبراهيم الرشيد في جامعة حائل .

قاد دفة الحوار فيها كل من سعادة الدكتور محمد سنيد السنيد استشاري الكلى في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض والدكتور عبد الكريم بن عمر السويداء عضو هيئة التدريس ورئيس وحدة الكلى بمستشفى جامعة الملك سعود .

وقد حضر هذه الحلقة عدد كبير من المسئولين الحكوميين في منطقة حائل بالإضافة إلى مسئولي الجامعة وأعضاء هيئة التدريس وبعض الأطباء المتخصصين في أمراض الكلى في من مختلف مستشفيات المنطقة كذلك عدد من المهتمين بأمراض الكلى .



تحدث معالي مدير جامعة حائل عن أهمية عن أهمية الكراسي العلمية ودورها الهام في تطوير المعلومات والخبرات لدى الاستشاريين والأكاديميين في مختلف القطاعات التعليمية والصحية . كما أعرب معالي مدير الجامعة عن شكره لمعالي الدكتور ناصر الرشيد على دعمه للفعاليات العلمية واهتمامه بكل ما يساعد مرضى الفشل الكلوي في معاناتهم اليومية وخدماته المتواصلة لما يخدم المجتمع . وأضاف معالي مدير جامعة حائل أن جامعتنا تشهد تطور كبير وملحوظ في المجال العلمي والبحثي واستشهد بمشاركات جامعة حائل بالمؤتمرات والفعاليات العلمية الدولية .


وقد تحدث سعادة المشرف العام على الكرسي الدكتور / صديق جستنيه عن رؤية هذا الكرسي وهي إنشاء وحدة علمية متخصصة تسعى إلى الريادة والتميز في إيجاد حلول مبتكرة للوقاية والتشخيص المبكر والتحكم في الأمراض المسببة للفشل الكلوي في منطقة حائل . كما عبر عن تطلع لان يكون هذا الكرسي مرجعا علميا رائدا يوفر الدعم للباحثين في مجال الدراسات الطبية المتخصصة للوقاية والعلاج من الأمراض المسببة للفشل الكلوي , وتدريب الأطباء ومقدمي الرعاية الصحية للارتقاء بمهاراتهم . ومساعدة المرضى في تحسين نوعية حياتهم للتعايش مع الفشل الكلوي . كذلك المساهمة بالحلول العلمية التطبيقية سعيا ً لخفض معدلات حدوث الفشل الكلوي المتزايدة بشكل مضطرد في منطقة حائل .


وأضاف سعادة الدكتور نواف الحارثي مدير الشؤون الصحية بمنطقة حائل بأن الكراسي البحثية بشكل عام هي نواة الانطلاق للخدمات الصحية وهي الإضاءة لمكان الضعف التي تظهر في الخدمات الصحية وهي التي تجيب عن كل الأسئلة الغير معروفة لنا .
وأضاف بان كرسي البحث العلمي الخاص بالدكتور ناصر الرشيد احد الإضافات القوية لمنطقة حائل لأنه سيجيب عن كثير من الأسئلة وسيدرس مشاريع عدة عن كثير من الحالات الموجود في القطاع الصحي لدينا , وهذا ما تم الاتفاق عليه مع معالي مدير جامعة حائل والمشرف العام على الكرسي وعميد كلية الطب .

بأنه ستتعاون الخدمات الصحية في المنطقة مع مجموعة من الباحثين لوضع الأحداث في الكرسي ثم استخلاص المعلومات الموجودة لعمل البحوث اللازمة والتي في الأخير ستنعكس على مدى العناية بالمرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي بالمنطقة .

كما أعرب ان هذا الكرسي يأتي ضمن الاتفاقية الموجودة بيننا وبين جامعة حائل وذكر بان اتفاقية جامعة حائل مع الشؤون الصحية في منطقة حائل هي اتفاقية لرفع المستوى والتي ستعنى في دراسات تخص المنطقة .


image

image

image

image

image

image

image

image


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1370

Y
W
تقييم
1.80/10 (43 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار