{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}أضواء على الجولة الخامسة عشر من دوري الدرجة الأولى - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار الرياضة
أضواء على الجولة الخامسة عشر من دوري الدرجة الأولى


أضواء على الجولة الخامسة عشر من دوري الدرجة الأولى
27-02-1432 06:32 AM

سبق حائل ـ محمد الحمود :



تواصلت الإثارة والندية في دوري الغرائب والمفاجآت ( دوري الدرجة الأولى ) لكرة القدم وإستمرّت الأندية في سباق ماراثوني نحو إحراز المزيد من النقاط وعدم التفريط بها بحثاً عن بطاقتي الصعود وكذلك الهروب من شبح الهبوط مع ختام الدور الأول من المسابقة ، وحفلت الجولة الخامسة عشر بالعديد من المفاجآت والأحداث والتي جاءت نتائجها منطقية لعض الفرق، هجر يغرد وحيداً خارج السرب بتغلبه على الجيل، والرياض يزيد من جراح الشعلة، وأحد يستعيد توازنه في شباك ضمك، أيضاً الوطني يستعيد نغمة الإنتصارات على حساب حطين، وإنتهت قمة الشمال بين الطائي والعروبة سلبية، في المقابل التعادل الإيجابي عنوان لقاء النجمة والعدالة ، في حين تسببت الأمطار الغزيرة التي شهدتها مدينة جدة مؤخرا في تأجيل مواجهة الربيع والخليج وكذلك مواجهة أبها والأنصار حتى إشعار آخر.

image

وبحسب ما رصدته لنا جريدة الرياضي من قراءة فنية لهذه الجولة، نجد ما يلي:




صدارة هجر



" واثق الخطوة يمشي ملكاً " ربما هذه العبارة تنطبق على فريق هجر الذي إستمرّ في مسلسل النتائج والمستويات المميزة بعد تغلبه على نظيره الجيل بهدف وحيد في مباراة ماراثونية بين الطرفين، ليرتفع رصيد هجر إلى 29 نقطة إستقرّ بها في صدارة الدوري ومستفيداَ في نفس الوقت من تأجيل لقاء أبها والأنصار وسيتوقف عن خوض المواجهة الهامة في الجولة القادمة أمام نظيره الرياض نظرا لمشاركته في دور الـ 16 من كأس ولي العهد، في المقابل زادت معاناة فريق الجيل الذي ظلّ على رصيده السابق13 نقطة إستقرّ بها في المرتبة الثالثة عشر مواصلاً بذلك مسلسل نزيف النقاط ولديه مواجهة في الجولة القادمة أمام الطائي في لقاء هام للطرفين.



تألق الرياض


واصل أبناء مدرسة الوسطى " الرياض " زحفهم القوي نحو صدارة الدوري بعد تغلبهم على شعلة الخرج بهدفين نظيفين جاءت نتيجة ومستوى عطفاً على ما قدمه الفريق في هذا اللقاء، ليرتفع رصيد الرياض إلى 24 نقطة إستقّر بها في المرتبة الرابعة وبفارق الأهداف عن نظيره أبها وسيتوقف عن خوض المواجهة الهامة في الجولة القادمة أمام نظيره الرياض نظرا لمشاركته في دور الـ 16 من كأس ولي العهد، في المقابل لا جديد مع الشعلة الذي ظلّ على رصيده السابق 14 نقطة إستقّر بها في المرتبة الثانية عشر مواصلا بذلك نزيف النقاط ولديه مواجهة في الجولة القادمة أمام حطين في مباراة لا بديل له عن الفوز إذا ما أراد تحسين وضعه في الدوري.



إنتفاضة أحد



أطلق فريق أحد رسالة قوية لجميع الفرق مؤكداً عزمه القوي على المنافسة بعدما إستعاد نغمة الإنتصارات على حساب ضمك بثلاثة أهداف نظيفة ، ليرتفع رصيد أحد إلى 22 نقطة قفز بها من المرتبة التاسعة إلى المرتبة الخامسة مواصلا بهذا الفوز تقديم أروع المستويات منذ عدة مواسم ولديه مواجهة هامة أمام العدالة، في المقابل لا جديد مع ضمك الذي ظلّ على رصيده السابق 15 نقطة ولكنه تراجع إلى المرتبة الحادية عشر بعد نتائج ومستويات متواضعة ولديه مواجهة في الجولة القادمة أمام الوطني إذا ما أراد إستعادة نغمة الإنتصارات.



عودة وطناوية

رسم فريق الوطني ملحة كروية ساخنة بعد إطاحتهم بفريق حطين بنتيجة كبيرة قوامها أربعة أهداف لهدفين في مباراة طغت فيها الإثارة والندية طيلة مجريات اللقاء، ليرتفع رصيد الوطني إلى 20 نقطة قفز بها من المرتبة العاشرة للمرتبة السابعة مواصلا بذلك تحسين وضعه في الدوري ولديه مواجهة هامة أمام نظيره ضمك، في المقابل ظلّ حطين على رصيده السابق 19 نقطة ولكنه تراجع إلى المرتبة العاشرة بعد نتائج ومستويات متذبذبة في الآونة الأخيرة ولديه مواجهة هامة أمام نظيره الشعلة.



إثارة مشتركة


استطاع فريق النجمة من ادارك نقطة ثمينة على أرضه ووسط جمهوره بعد تحقيق هدف التعادل من نظيره العدالة في آخر دقيقة من زمن اللقاء في مباراة لم ترتقي إلى المستوى المطلوب خاصة من جانب فريق النجمة الذي لازال بعيدا عن مستوياته المعهودة ، ليرتفع رصيد النجمة إلى 9 نقاط إستقّر بها في المرتبة السادسة عشر بعد نتائج ومستويات متذبذبة وتنتظره مواجهة قوية أمام نظيره الخليج في مباراة لا بديل له عن الفوز إذا ما أراد تحسين وضعه في الدوري ، في المقابل إرتفع رصيد العدالة إلى 20 نقطة قفز بها إلى المرتبة الثامنة مواصلا بذلك إنتفاضته في الآونة الأخيرة وتنتظره مواجهة هامة أمام نظيره أحد.


قمة سلبية


إنتهت القمة الشمالية الجماهيرية بين الطائي والعروبة سلبية في مباراة الفرص الضائعة بين الطرفين التي لم تترجم من الطرفين إلا أن التعادل كان عنوان اللقاء، ليرتفع رصيد الطائي إلى 12 نقطة إستقّر بها في المرتبة الرابعة عشر ولا يزال بعيداً عن أجواء الإنتصارات ولديه مواجهة هامة أمام الجيل في مباراة لا بديل له عن الفوز إذا ما أراد تحسين وضعه في الدوري، في المقابل إرتفع رصيد العروبة إلى 20 نقطة إستقّر بها في المرتبة التاسعة بعد نتائج ومستويات متذبذبة في الآونة الأخيرة ولديه مواجهة قوية أمام نظيره الأنصار.



image



إحصائيات وأرقام من الجولة الخامسة عشر:



image



(14) هدفاً سجلت في 6 لقاءات إنتهت منها 4 بالفوز وتعادلين إيجابي وسلبي.


ــ يتصدر قائمة الهدافين عبدالعزيز الصيعري(أحد) بـ(11) هدفاً، يليه كلا من خلف سراي( العروبة) وحسين التركي (الخليج) بـ(10) أهداف، يليه علي العلياني(أبها) بـ(9) أهداف ، يليه عماد حنتول(حطين) بـ(8) أهداف ، ثم كلا من خالد الرجيب(هجر) ويسري الباشا (العدالة) بـ(7) أهداف، ثم كلا من مشاري جديع (العروبة) ومازن المولد (ضمك) وعبدالرحمن العجلان(الشعلة) وفهد أبو جابر (الوطني) بـ( 6).


ــ شهدت هذه الجولة إحتساب ركلتي جزاء لفريق أحد أمام ضمك الأولى أحرزها عبدالعزيز الصيعري والأخرى تم إهدارها من نفس اللاعب ، ليرتفع عدد ركلات الجزاء المحتسبة بنهاية هذه الجولة إلى 41 ركلة جزاء منها 32 ركلة تم إحرازها و 9 ركلات تم إهدارها.


ــ شهدت هذه الجولة إخراج البطاقة الحمراء مرتين من نصيب لاعبي فريق النجمة عبدالرحمن الخيبري وسعود الحربي ، ليرتفع عدد البطاقات الحمراء المحتسبة بنهاية هذه الجولة إلى 39 بطاقة.


ــ أكثر الفرق إنتصارا فريق هجر بـ(9) إنتصارات، يليه الرياض وأحد بـ(7)، ثم أندية الأنصار وأبها والخليج بـ(6)، بينما الأقل إنتصارا أندية الطائي والربيع والنجمة بإنتصارين.


ــ أكثر الفرق تعادلا أندية الوطني والعدالة بـ( 8) تعادلات، يليه الأنصار بـ(7) ، يليه الطائي وأبها وضمك بـ(6)، ثم العروبة والشعة بـ(5)، بينما الأقل تعادلا فريق أحد بتعادل وحيد.

ــ أكثر الفرق خسارة أندية النجمة والربيع والجيل بـ(8) هزائم، بينما الأقل خسارة الأنصار بخسارة واحدة.

ــ أقوى خط هجوم أندية أبها وأحد وحطين بـ( 25) هدفاً ، يليه وضمك بـ( 23)، ثم العروبة بـ(22) هدفاً، بينما الأضعف هجوماً فريق الطائي بـ(10) أهداف.


ــ أقوى الفرق دفاعا فريق الأنصار بـ(6) أهداف، بينما الأضعف دفاعاً أندية النجمة والربيع والجيل بـ(25) هدفاً، ثم العروبة وضمك بـ( 23).

ـ لا تزال أكثر نتيجة سجلت حتى الآن فوز أحد على العروبة 6 ــ 2 ، وفوز الوطني على النجمة وفوز ضمك على الجيل وفوز حطين على الخليج وأحد 4 ــ 0 يليها فوز أبها على ضمك وفوز العدالة على الربيع بنفس النتيجة 4 ــ 3 ثم فوز النجمة على الربيع وفوز حطين على ضمك وفوز الوطني على حطين بنفس النتيجة 4 ــ 2


ــ أندية هجر والوطني وأحد حققت إنتصارات على أرضها وبين جماهيرها.


ــ إرتفع عدد الأهداف بنهاية هذه الجولة إلى 298 هدفاً.

ــ أجريت حتى الآن 111 مباراة في 15 جولة ، إنتهى منها 74 لقاء بإنتصار ، و26 تعادل إيجابي و 11 سلبية.

ــ نسبياً وبالأرقام تقاسم فريق هجر وأحد نجومية هذه الجولة بتواصل تقديم النتائج والمستويات المميزة.

ــ بعض الفرق لا تزال تواصل حضورها القوي وتسير بخطوات ثابتة كأندية هجر والرياض وأحد، في المقابل نجد أن أندية الطائي والوطني لا تزال تواصل تحسين وضعها في الدوري وربما سنشاهد منهم المزيد من المفاجآت في الجولات القادمة.


ــ لا تزال الجولة السادسة هي الأعلى حتى الآن من حيث عدد التهديف إذ بلغ عدد الأهداف في هذه الجولة 30 هدفاً يليها الجولة الحادية عشر بـ(29) هدفاً وربما سنشاهد المزيد من نسبة الأهداف العالية في الجولات القادمة.

ــ المدرب الوطني ماجد الطفيل يستقيل من تدريب فريق الشعلة، ليرتفع عدد ضحايا مدربي أندية الدوري بنهاية الدور الأول إلى (9) ضحايا.

ــ شهد لقاء أحد وضمك تعرض لاعب ضمك عوض العمري لإصابة قوية (بلع لسان) وإصابة اللاعب حسام عسيري في مؤخرة رأسه بعد إحتكاكه مع حارس أحد وتم نقلهم إلى المستشفى.


ــ ستشهد الجولة القادمة ( السادسة عشر ) إفتتاحية لقاءات الدور الثاني من المسابقة.

ــ لا تزال لعبة الكراسي تواصل حضورها بين الفرق وبدأت تظهر بوادرها من جولة لأخرى في ظلّ فارق النقطة الوحيدة بين الفرق وربما سنشاهد المزيد من الإثارة في الجولات القادمة.


ــ صدارة الهدافين:

إنفرد مهاجم فريق أحد عبدالعزيز الصيعري بصدارة ترتيب هدافين الدوري برصيد إحدى عشر هدفاً والذي ظلّ منافساً عليه منذ إنطلاقة المسابقة بعد مستويات مميزة قدمها اللاعب في الدوري وربما سنشاهد المزيد من التنافس بين هدافين المسابقة في الجولات القادمة حول نيل لقب هداف الجولة القادمة والمسابقة بشكل عام.



image


ترتيب الفرق بعد نهاية الجولة الخامسة عشر:



image




image


لقاءات الجولة القادمة ( السادسة عشر ) من دوري الدرجة الأولى:



image


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 896

Y
W
تقييم
3.61/10 (99 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#35232 Saudi Arabia [المشتــــــــــــاق]
1.00/5 (1 صوت)

27-02-1432 10:15 AM
بالتوفيق للحتماوي

نبي فوز ياعيال حايل



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار