{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}تصنيف الفيفا للمنتخبات ..اليابان تتقدم والمنتخب السعودي يتراجع - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار الرياضة
تصنيف الفيفا للمنتخبات ..اليابان تتقدم والمنتخب السعودي يتراجع


تصنيف الفيفا للمنتخبات ..اليابان تتقدم والمنتخب السعودي يتراجع
29-02-1432 05:45 PM

سبق حائل ــ متابعات رياضية :

لم تَخب توقعات المراقبين، فكان لكأس أمم آسيا قطر 2011 AFC وقعٌ كبيرٌ على آخر نسخة من التصنيف العالمي FIFA/Coca-Cola.

فبينما لم يطرأ أي تغيير على قمة الهرم الدولي،غير ان اليابان نجحت في العودة إلى حظيرة العشرين الأوائل بعد غياب دام خمس سنوات تقريباً، إذ صعدت إلى المركز السابع عشر متسلقة 12 درجة في سلم الترتيب إثر تربعها على عرش القارة الصفراء للمرة الرابعة في تاريخها. وبفضل هذا التتويج التاريخي في الدوحة، أصبح محاربو الساموراي يحتلون المركز الأول آسيوياً، كما باتوا ثالث منتخب يتأهل إلى كأس القارات 2013 FIFA، بعد البرازيل – مستضيفة البطولة – وأسبانيا – حاملة اللقب العالمي.

هذا وقد عادت المشاركة الإيجابية في العرس الآسيوي بالنفع العميم على المنتخبات الثلاثة الأخرى التي بلغت المربع الذهبي، إذ بات العملاق الأسترالي - وصيف البطل - يحتل المرتبة 21 بعدما ارتقى بخمسة مراكز في الترتيب العالمي، بينما تسلقت كوريا الجنوبية سبع درجات لتنقض على المرتبة الثانية والثلاثين بعدما حلت ثالثة في نهائيات قطر 2011. ومن جهتها، حققت أوزبكستان أكبر قفزة في تصنيف هذا الشهر على الإطلاق، منتقلة إلى المركز 77 بعدما ارتقت 31 مرتبة. ولم تقتصر النتائج الإيجابية الآسيوية على الأربعة الأوائل في نهائيات هذا العام، إذ حققت إيران بدورها صعوداً معتبراً في التصنيف العالمي، منتقلة إلى المركز 44 (+21)، وتليها الأردن (84، +23)، فالعراق (88، +10) ثم قطر (90، +15).

وعلى صعيد آخر، نجحت هندوراس (39، +17) وكوستاريكا (48، +21) وسلفادور (98، +18) في تسلق مراتب الهرم الدولي بعد تأهلها إلى الكأس الذهبية 2011 CONCACAF.

وفي المقابل، سُجل تراجع في ترتيب منتخبات القارة السمراء مقارنة مع ما حققته العام الماضي الذي تزامن مع إجراء كأس أمم أفريقيا CAF. فقد هبطت مصر حاملة اللقب إلى المرتبة 33 (-23) وباتت نيجيريا تحتقل المركز 40 (-8)، بينما أصبحت الجزائر تقبع في الصف 55 (-19). ولم تكن هذه المنتخبات الثلاثة الوحيدة التي شهدت تراجعاً في تصنيفها، إذ عانت عدة فرق أخرى من السقوط ومنها المنتخب السعودي الذي تراجع الى الرقم 82 .

هذا وقد نجحت أربعة منتخبات في الارتقاء إلى قائمة الخمسين الأوائل في تصنيف هذا الشهر، ويتعلق الأمر بكل من هندوراس وإيران وجنوب أفريقيا وكوستاريكا.

image

image


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 944

Y
W
تقييم
2.88/10 (67 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار