{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}قراءة فنية شاملة للدور الأول من دوري الدرجة الأولى - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار الرياضة
قراءة فنية شاملة للدور الأول من دوري الدرجة الأولى


قراءة فنية شاملة للدور الأول من دوري الدرجة الأولى
30-02-1432 04:35 PM

سبق حائل ــ محمد الحمود :


image



111 مباراة من أصل 120 لقاء في 15 جولة هي محصلة الدوري السعودي لأندية الدرجة الأولى للموسم الرياضي الحالي اختتمت بها منافسات الدور الأول من المسابقة والتي حفلت بالكثير من الإثارة والندية والأحداث المتفاوتة التي شهدتها الجولات الماضية مع ارتفاع حدة التنافس والسباق المحموم على خطف بطاقتي التأهل للصعود لدوري زين للمحترفين في المقابل لا يزال الصراع يشد في القاع للهروب من شبح الهبوط ، حيث إنفرد فريق هجر بصدارة الدوري بفارق أربع نقاط عن أقرب منافسيه.





جريدة الرياضي رصدت قراءة شاملة لموقف الفرق وأرقام وإحصائيات مختلفة عن منافسات الدور الأول لدوري أندية الدرجة الأولى للموسم الرياضي الحالي 1431/1432هـ.





الجولة الأولى:





ــ حسم صدارة الجولة الأولى فريق الخليج الذي حقق انتصارا على نظيره النجمة بثلاثية نظيفة منحته نقاط المباراة .





ــ 3 لقاءات إنتهت بإنتصار و4 لقاءات إنتهت بالتعادلات الإيجابية وسلبي واحد.



ــ شهدت الجولة تسجيل 16 هدفاً.



ــ ركلتين جزاء إحتسبت في هذه الجولة ، الأولى للأنصار أمام العروبة أحرز منها مازن العيسى والثانية لأبها أمام الربيع أحرز منها فايز العلياني.



ــ حالتي طرد شهدت هذه الجولة من نصيب لاعب فريق الرياض مشعل المطيري والثانية من نصيب لاعب فريق العروبة عبدالرحمن الحجيلي.



ــ شهدت هذه الجولة تغيير الحكم المساعد وليد البعيمي وإستبداله بالحكم المساعد عبدالله الأحمري بعد رسوب البعيمي في إختبارات ( كوبر ) وذلك في لقاء ضمك والوطني.



image


الجولة الثانية:



ــ حسم فريق الخليج صدارة الجولة الثانية اثر تحقيقه ثاني انتصار له على التوالي على حساب أحد بهدفين مقابل هدف رافعا رصيده إلى 6 نقاط.



ــ 4 لقاءات انتهت بالفوز و4 لقاءات كانت بالتعادل منها إيجابيين وسلبيين.



ــ شهدت الجولة تسجيل 17 أهداف وهو أعلى معدل تهديفي مقارنة بالجولات السابقة.



ــ إحتسب في هذه الجولة 3 ركلات جزاء ، الأولى للشعلة أمام ضمك أحرزها عبدالله الدوسري ، والثانية لهجر أمام حطين أحرزها حسين الشويش ، والثالثة لحطين أمام هجر أهدرها سعود قرن.



ــ ظهرت البطاقة الحمراء في هذه الجولة 3 مرات ، الأولى من نصيب لاعب فريق ضمك يحيى جاكو ، والثانية من نصيب لاعب فريق الطائي بندر الحامدي ، والبقية من نصيب لاعبي فريق الرياض فهد السبيعي وصالح الدوسري.



ــ شهد لقاء الشعلة وضمك تأخر وصول سيارة الإسعاف إلى ملعب المباراة لمدة نصف ساعة من زمن اللقاء.



ــ شهد لقاء الشعلة وضمك خطأ تحكيمي وقع به الحكم يحيى هزازي الذي أدار اللقاء بعد منحه لاعب فريق ضمك يحيى جاكو بطاقتين صفراوين في الشوط الأول، ولم يتنبه الحكم إلا بعد مرور نحو دقيقة كاملة بإشارة من مساعده قبل أن يستدعي الحكم اللاعب مرة أخرى ويمنحه البطاقة الحمراء متداركا خطأه الفادح.



image


الجولة الثالثة:



ــ استمرت الصدارة في قبضة الخليج رغم سقوطه في فخّ التعادل السلبي أمام الوطني رافعاً رصيده النقطي إلى 7 نقاط وسط مطاردة من نظيره هجر الذي سقط بدوره في فخ التعادل السلبي من ضمك ورفع رصيده إلى 7 نقاط.



ــ 4 لقاءات انتهت بالفوز و4 لقاءات كانت بالتعادل منها إيجابيين وسلبيين.



ــ شهدت الجولة تسجيل 15هدفاً.



ــ هدافي الجولة كلا من زامل السليم (النجمة) وعبدالله مضواح (أبها) برصيد هدفين لكل منهما.



ــ ركلتي جزاء احتسبت في هذه الجولة، الأولى لهجر أمام ضمك أهدرها خالد الرجيب، والثانية لحطين أمام الطائي أهدرها إبراهيم فرج.



ــ ظهرت في هذه الجولة 3 بطاقات حمراء ، الأولى من نصيب لاعب فريق الشعلة أحد جهوي ، والثانية من نصيب لاعب فريق الأنصار علي ضاوي ، والثالثة من نصيب حارس هجر مصطفى العباد.



image


الجولة الرابعة:



ــ استمرت الصدارة في قبضة الخليج بعد إستعادته نغمة الإنتصارات على حساب الشعلة بهدف وحيد رافعاً رصيده النقطي إلى 10 نقاط بفارق الأهداف عن نظيره هجر الذي تغلب بدوره على العدالة بهدف وحيد.





ــ 6 مباريات انتهت بالفوز، وتعادليين إيجابيين.





ــ 20 هدفاً هي محصلة هذه الجولة وهو أعلى معدل تهديفي مقارنة بالجولات السابقة.





ــ هدافي الجولة كلا من مازن المولد (ضمك) وعلي العلياني (أبها) وعادل اليماني (الوطني) برصيد هدفين لكلاً منهم.





ــ 4 ركلات جزاء احتسبت في هذه الجولة، إثنتان للخليج أمام الشعلة أحرز منها حسين التركي والأخرى تم إهدارها، والثالثة لحطين أمام العروبة أحرزها موسى مدخلي، والرابعة للأنصار أمام النجمة أحرز منها محسن العيسى ، والخامسة للطائي أمام ضمك أهدرها أحمد مطر.





ــ ظهرت البطاقة الحمراء في هذه الجولة مرة واحدة مرتين، من نصيب لاعبي فريق أحد مهند العمري وفواز فلاتة.


image


الجولة الخامسة:





ــ حسم فريق هجر صدارة الجولة الخامسة لصالحه بعد تغلبه على نظيره الخليج بهدف وحيد رافعا رصيده النقطي إلى 13 نقطة إعتلى بها صدارة الترتيب للمرة الأولى منذ إنطلاقة المسابقة.



ــ 4 مباريات انتهت بالفوز و 4 تعادلات إيجابية.



ــ سجل في هذه الجولة 21 هدفاً.



ــ هدافي الجولة كلا من عبدالعزيز الصيعري (أحد) وبسام الهلال (الجيل) برصيد هدفين لكلاً منهم.



ــ احتسبت في هذه الجولة 4 ركلات جزاء ، الأولى للعدالة أمام الطائي أحرزها محمد المزيعل ، والثانية للعروبة أمام ضمك أحرزها خلف سراي، والثالثة للربيع أمام الوطني أحرزها إسلام سراج ، والرابعة لأحد أمام النجمة أحرزها عبدالعزيز الصيعري.



ــ ظهرت البطاقة الحمراء في هذه الجولة ثلاث مرات ، الأولى من نصيب لاعب فريق الأنصار محسن العيسى والثانية من نصيب لاعب فريق الوطني طرفي العتيبي، والثالثة من نصيب لاعب فريق العروبة محمد العساف.





ــ شهد لقاء ضمك والعروبة إصابة لاعب فريق ضمك مهدي عسيري بحادثة بلع لسان وتم علاجه من أخصائي العلاج الطبيعي بالناديين حتى تم إعادة اللسان إلى وضعه الطبيعي وعودة اللاعب للتنفس بالشكل الطبيعي.




image


الجولة السادسة:





ــ إستعاد فريق الخليج صدارة الدوري التي تنازل عنها في الجولة الماضية لصالح هجر بعد إستعادته نغمة الأنتصارات على حساب فريق الطائي بثلاثة أهداف مقابل هدفين رافعا رصيده إلى 13نقطة بفارق الأهداف عن نظيره هجر الذي بدوره خسر أمام أبها.



ــ 7 لقاءات إنتهت بالفوز وتعادل إيجابي وحيد.



ــ سجل في هذه الجولة 30 هدفاً وهو أعلى معدل تهديفي مقارنة بالجولات الأخرى.





ــ هدافي الجولة علي العلياني (أبها) برصيد ثلاثة أهداف ، ثم كلا من إسلام سراج (الربيع) وفهد أبو جابر
(الوطني) ومبارك الخضري (هجر) بهدفين لكلا منهم.





ــ احتسبت في هذه الجولة 4 ركلات جزاء ، الأولى للطائي أمام الخليج أحرزها فهد الصقري ، والثانية للخليج أمام الطائي أحرزها حسين التركي، والثالثة للوطني أمام النجمة أحرزها فهد أبوجابر ، والرابعة للأنصار أمام أحد أحرزها مصطفى هوساوي.





ــ ظهرت البطاقة الحمراء في هذه الجولة مرة واحدة من نصيب لاعب فريق أحد عبد المجيد الطويرقي.




image


الجولة السابعة:



ــ واصل الخليج سلسة انتصاراته وتمسك بصدارته بعد تغلبه على نظيره العروبة بهدفين مقابل هدف معززاً صدارته برصيد 16 نقطة وسط مطاردة من نظيره هجر.



ــ 6 لقاءات إنتهت بالفوز وتعادل إيجابي وسلبي وحيد.



ــ سجل في هذه الجولة 16 هدفاً.



ــ هداف الجولة هاني الدبيني ( العدالة) برصيد هدفين.



ــ لم تشهد هذه الجولة إحتساب أي ركلة جزاء.



ــ ظهرت البطاقة الحمراء في هذه الجولة 7 مرات كأعلى معدل تشهده الجولات ، إثنتان للاعبي فريق الطائي حمد الجهيم وحامد البقعاوي، وإثنتان للاعبي فريق الخليج سعد العبود وعلي الشعلة، وواحدة لحارس فريق الرياض بدر الدعيع ، وواحدة لاعب فريق حطين ياسر ضامري ، وواحدة للاعب فريق الجيل أحمد العامر.





ــ شهد لقاء أحد والوطني تسجيل حالة أسرع هدف في الدوري حيث نجح لاعب فريق أحد عبدالحليم العامودي في تسجيل أسرع هدف في الدوري عندما أحرز هدف الفوز في مرمى الوطني في الثانية 16 من زمن اللقاء.


ــ شهد لقاء العدالة والجيل حالة تحكيمية عندما أشهر حكم اللقاء عبد الله القبيسي البطاقة الحمراء للاعب الجيل صالح العجيري لكنه تراجع عن قرار إلغائها بإشارة من حكم الراية عبد الله الأحمري لعدم حصول اللاعب من الأساس على بطاقة صفراء.



image


الجولة الثامنة:



ــ إستعاد هجر صدارة الدوري بعد تغلبه على نظيره النجمة بهدف وحيد رافعاً رصيده النقطي إلى 19 نقطة مستفيداً من الخدمة التي قدمها له فريق الجيل الذي حقق مفاجأة الجولة بتغلبه على الخليج، كما شهدت الجولة تحقيق صائد الكبار أول فوز منذ إنطلاقة المسابقة بعد تغلبه على الربيع بهدف نظيف.



ــ 7 لقاءات إنتهت بالفوز وتعادل إيجابي وحيد.



ــ سجل في هذه الجولة 24 هدفاً.



ــ هدافي الجولة كلا من عبدالعزيز الصيعري (أحد) وعماد حنتول (حطين) برصيد هدفين.



ــ ركلة جزاء واحدة إحتسبت في هذه الجولة من نصيب فريق ضمك أمام حطين أحرز منها تركي حاضر.



ــ ظهرت البطاقة الحمراء في هذه الجولة مرتين، الأولى للاعب فريق الوطني فهد أبو جابر والثانية للاعب فريق العدالة محمد مساعد.



image


الجولة التاسعة:



ــ واصل هجر سلسة انتصاراته وتمسك بصدارته بعد تغلبه على نظيره أحد بهدفين مقابل هدف معززا صدارته برصيد 22 نقطة وسط مطاردة شرسة من نظيره الخليج والأنصار وأبها.



ــ 7 لقاءات انتهت 5 منها بالفوز، وتعادل إيجابي وسلبي وحيد.



ــ سجل في هذه الجولة 15 هدفاً.



ــ 4 ركلات جزاء احتسبت في هذه الجولة، الأولى لفريق ضمك أمام الأنصار أهدرها تركي حاضر، وإثنتان للطائي أمام النجمة الأولى أهدرها فهد الصقري والأخرى أحرزها حمد الجهيم، والرابعة للشعلة أمام الوطني أهدرها عبدالمجيد الحمدان.



ــ ظهرت البطاقة الحمراء في هذه الجولة مرتين، الأولى للاعب فريق الطائي أشرف المليكي والثانية للاعب فريق النجمة إبراهيم المطيري.




image

الجولة العاشرة:



ــ هيمنة هجراوية على الصدارة على الرغم من تعادله الإيجابي أمام نظيره الوطني بهدفين لمثله رافعاً رصيده النقطي إلى 23 نقطة وسط مطاردة من الأنصار الذي خطف المرتبة الثانية برصيد 17 نقطة.



ــ شهدت الجولة تحقيق الربيع أول فوز له في المسابقة على حساب الجيل.



ــ 8 لقاءات إنتهت منها بـ 5 إنتصارات وتعادلين إيجابي وسلبي وحيد.



ــ سجل في هذه الجولة 24 هدف.



ــ هدافي الجولة كلا من مشعل الموري (الرياض) ويسري الباشا (العدالة) وسعد سرا (ضمك) برصيد هدفين.


ــ احتسبت في هذه الجولة 4 ركلات جزاء، الأولى لفريق الربيع أمام الجيل أحرزها إسلام سراج، وإثنتان لأحد أمام الطائي أحرزها كلا من إدريس الشاعري وعبدالعزيز الصيعري، والرابعة للطائي أمام أحد أحرزها عبدالله حماد.


ــ ظهرت البطاقة الحمراء في هذه الجولة مرتين الأولى للاعب فريق الأنصار ضياء هارون والثانية للاعب فريق الربيع حسن فقيرة.




image

الجولة الحادية عشر:





ــ إستقرّ هجر في صدارة الدوري رغم خسارته من نظيره الشعلة بثلاثة أهداف نظيفة ليظّل هجر على رصيده 23 نقطة إستقرّ بها في صدارة الدوري وسط مطاردة قوية من نظيره الأنصار وأبها.



ــ 8 لقاءات إنتهت منها بـ 5 إنتصارات وتعادلين إيجابي وسلبي وحيد.



ــ سجل في هذه الجولة 29 هدفاً.



ــ هداف هذه الجولة عبدالعزيز الصيعري (أحد) برصيد ثلاثة أهداف.



ــ احتسبت في هذه الجولة 5 ركلات جزاء ، الأولى لفريق حطين أمام أبها أحرزها موسى مدخلي، والثانية لأبها أمام حطين أحرزها محمود سويلك، والثالثة للطائي أمام الوطني أحرزها حمد الجهيم، والرابعة للشعلة أمام هجر أحرزها زيد العنبر، والخامسة لأحد أمام العروبة أحرزها يوسف الحربي.



ــ ظهرت البطاقة الحمراء في هذه الجولة أربع مرات، إثنتان للاعبي فريق الرياض سعد حدادي وسامي عبدالغني، والثالثة للاعب فريق هجر توفيق بو حميد، والرابعة للاعب فريق الأنصار محمود بالخير.



ــ شهدت هذه الجولة تسجيل لاعب فريق الربيع علي مساوي الهدف رقم ( 200 ) منذ إنطلاقة المسابقة بعد إحرازه الهدف الثاني في مرمى الرياض.


image

الجولة الثانية عشر:



ــ إستمرّ فريق هجر في مسلسل النتائج والمستويات المتواضعة بعد خسارته للمرة الثانية على التوالي من نظيره الأنصار بهدف مقابل هدفين ، ليظّل هجر على رصيده 23 نقطة إستقرّ بها في صدارة الدوري.



ــ 8 لقاءات إنتهت جميعها بالفوز.



ــ سجل في هذه الجولة 25 هدفاً.



ــ هدافي هذه الجولة سلطان النخلي (أحد) ومناع العمري (أبها) برصيد هدفين.



ــ ركلتي جزاء احتسبت في هذه الجولة الأولى لفريق العروبة أمام الوطني أحرزها خلف سراي، والثانية للربيع أمام حطين أحرزها إسلام سراج.



ــ ظهرت البطاقة الحمراء في هذه الجولة أربع مرات، إثنتان من نصيب لاعبي فريق الوطني سالم مدني ورائد العمري، والثالثة للاعب فريق حطين حسين مجعدل، والرابعة لحارس فريق ضمك محمد السبعي.



image

الجولة الثالثة عشر:



ــ تنازل فريق هجر عن صدارته لصالح الأنصار بعد تأجيل مواجهته ضد الطائي بينما استفاد الأنصار من ذلك وحقق فوزا مهما له أمام الخليج بهدفين لهدف اعتلى بها صدارة الدوري رافعا رصيده النقطي إلى 24 نقطة وسط مطاردة من نظيره أبها الذي قفز للمرتبة الثانية برصيد 23 نقطة.



ــ 3 لقاءات إنتهت جميعها بالفوز.



ــ سجل في هذه الجولة 10 أهداف.



ــ هداف هذه الجولة فايز العلياني (أبها) برصيد هدفين.



ــ احتسب في هذه الجولة ركلتي جزاء، الأولى لفريق الخليج أمام الأنصار أحرزها حسين التركي، والثانية لأبها أمام العدالة أحرزها فايز العلياني.



ــ لم تشهد هذه الجولة ظهور البطاقة الحمراء.



ــ شهدت هذه الجولة تم تأجيل خمس مواجهات من هذه الجولة حتى إشعار آخر وهي أحد والرياض ، وهجر والطائي ، والنجمة وحطين ، والربيع وضمك ، والشعلة والعروبة.


image

الجولة الرابعة عشر:



ــ إستعاد هجر صدارة الدوري نظيره العروبة بثلاثة أهداف مقابل هدفين رافعا رصيده النقطي إلى 26 نقطة مستفيداً من الخدمة التي قدمها له فريق الطائي الذي تعادل بدوره سلبياً مع الأنصار.





ــ 7 لقاءات إنتهت منها 3 بالفوز و 3 تعادلات إيجابية وسلبي واحد.



ــ سجل في هذه الجولة 22 هدفاً.



ــ هداف الجولة كلا من يسري الباشا (العدالة) وعماد حنتول (حطين) برصيد هدفين.



ــ إحتسب في هذه الجولة ركلة جزاء واحدة لفريق الوطني أمام الرياض أحرزها فهد أبو جابر.



ــ ظهرت البطاقة الحمراء مرتين، الأولى مرة واحدة من نصيب لاعب فريق العدالة حسن الحافظ، والثانية من نصيب لاعب الشعلة عبدالله الدوسري.



ــ شهدت الجولة تأجيل مواجهة ضمك والنجمة بسبب ظروف الحجوزات.



ــ شهدت هذه الجولة إصابة حكم مواجهة الجيل والشعلة مرعي العواجي في الدقيقة 59 من زمن اللقاء.


image

الجولة الخامسة عشر:



ــ استمرت الصدارة في قبضة هجر بعد تغلبه على نظيره الجيل بهدف وحيد رافعا رصيده النقطي إلى 29 نقطة ومستفيداَ في نفس الوقت من تأجيل لقاء أقرب منافسيه أبها والأنصار.



ــ 6 لقاءات إنتهت منها 4 بالفوز وتعادلين إيجابي وسلبي.



ــ سجل في هذه الجولة 14 هدف.



ــ هداف هذه الجولة عبدالعزيز الصيعري (أحد) برصيد هدفين.



ــ شهدت هذه الجولة إحتساب ركلتي جزاء كانت من نصيب لاعب أحد عبدالعزيز الصيعري الأولى أحرزها والأخرى تم إهدارها.


ــ ظهرت البطاقة الحمراء مرتين من نصيب لاعبي فريق النجمة عبدالرحمن الخيبري وسعود الحربي.



ــ شهد لقاء أحد وضمك تعرض لاعب ضمك عوض العمري لإصابة قوية (بلع لسان) وإصابة اللاعب حسام عسيري في مؤخرة رأسه بعد إحتكاكه مع حارس أحد وتم نقلهم إلى المستشفى.



image



الجولة العاشرة:



ــ هيمنة هجراوية على الصدارة على الرغم من تعادله الإيجابي أمام نظيره الوطني بهدفين لمثله رافعاً رصيده النقطي إلى 23 نقطة وسط مطاردة من الأنصار الذي خطف المرتبة الثانية برصيد 17 نقطة.



ــ شهدت الجولة تحقيق الربيع أول فوز له في المسابقة على حساب الجيل.



ــ 8 لقاءات إنتهت منها بـ 5 إنتصارات وتعادلين إيجابي وسلبي وحيد.



ــ سجل في هذه الجولة 24 هدف.



ــ هدافي الجولة كلا من مشعل الموري (الرياض) ويسري الباشا (العدالة) وسعد سرا (ضمك) برصيد هدفين.



ــ احتسبت في هذه الجولة 4 ركلات جزاء، الأولى لفريق الربيع أمام الجيل أحرزها إسلام سراج، وإثنتان لأحد أمام الطائي أحرزها كلا من إدريس الشاعري وعبدالعزيز الصيعري، والرابعة للطائي أمام أحد أحرزها عبدالله حماد.



ــ ظهرت البطاقة الحمراء في هذه الجولة مرتين الأولى للاعب فريق الأنصار ضياء هارون والثانية للاعب فريق الربيع حسن فقيرة.


image

الجولة الحادية عشر:





ــ إستقرّ هجر في صدارة الدوري رغم خسارته من نظيره الشعلة بثلاثة أهداف نظيفة ليظّل هجر على رصيده 23 نقطة إستقرّ بها في صدارة الدوري وسط مطاردة قوية من نظيره الأنصار وأبها.



ــ 8 لقاءات إنتهت منها بـ 5 إنتصارات وتعادلين إيجابي وسلبي وحيد.



ــ سجل في هذه الجولة 29 هدفاً.



ــ هداف هذه الجولة عبدالعزيز الصيعري (أحد) برصيد ثلاثة أهداف.



ــ احتسبت في هذه الجولة 5 ركلات جزاء ، الأولى لفريق حطين أمام أبها أحرزها موسى مدخلي، والثانية لأبها أمام حطين أحرزها محمود سويلك، والثالثة للطائي أمام الوطني أحرزها حمد الجهيم، والرابعة للشعلة أمام هجر أحرزها زيد العنبر، والخامسة لأحد أمام العروبة أحرزها يوسف الحربي.



ــ ظهرت البطاقة الحمراء في هذه الجولة أربع مرات، إثنتان للاعبي فريق الرياض سعد حدادي وسامي عبدالغني، والثالثة للاعب فريق هجر توفيق بو حميد، والرابعة للاعب فريق الأنصار محمود بالخير.



ــ شهدت هذه الجولة تسجيل لاعب فريق الربيع علي مساوي الهدف رقم ( 200 ) منذ إنطلاقة المسابقة بعد إحرازه الهدف الثاني في مرمى الرياض.


image

الجولة الثانية عشر:



ــ إستمرّ فريق هجر في مسلسل النتائج والمستويات المتواضعة بعد خسارته للمرة الثانية على التوالي من نظيره الأنصار بهدف مقابل هدفين ، ليظّل هجر على رصيده 23 نقطة إستقرّ بها في صدارة الدوري.



ــ 8 لقاءات إنتهت جميعها بالفوز.



ــ سجل في هذه الجولة 25 هدفاً.



ــ هدافي هذه الجولة سلطان النخلي (أحد) ومناع العمري (أبها) برصيد هدفين.



ــ ركلتي جزاء احتسبت في هذه الجولة الأولى لفريق العروبة أمام الوطني أحرزها خلف سراي، والثانية للربيع أمام حطين أحرزها إسلام سراج.



ــ ظهرت البطاقة الحمراء في هذه الجولة أربع مرات، إثنتان من نصيب لاعبي فريق الوطني سالم مدني ورائد العمري، والثالثة للاعب فريق حطين حسين مجعدل، والرابعة لحارس فريق ضمك محمد السبعي.




image

الجولة الثالثة عشر:



ــ تنازل فريق هجر عن صدارته لصالح الأنصار بعد تأجيل مواجهته ضد الطائي بينما استفاد الأنصار من ذلك وحقق فوزا مهما له أمام الخليج بهدفين لهدف اعتلى بها صدارة الدوري رافعا رصيده النقطي إلى 24 نقطة وسط مطاردة من نظيره أبها الذي قفز للمرتبة الثانية برصيد 23 نقطة.



ــ 3 لقاءات إنتهت جميعها بالفوز.



ــ سجل في هذه الجولة 10 أهداف.



ــ هداف هذه الجولة فايز العلياني (أبها) برصيد هدفين.



ــ احتسب في هذه الجولة ركلتي جزاء، الأولى لفريق الخليج أمام الأنصار أحرزها حسين التركي، والثانية لأبها أمام العدالة أحرزها فايز العلياني.



ــ لم تشهد هذه الجولة ظهور البطاقة الحمراء.



ــ شهدت هذه الجولة تم تأجيل خمس مواجهات من هذه الجولة حتى إشعار آخر وهي أحد والرياض ، وهجر والطائي ، والنجمة وحطين ، والربيع وضمك ، والشعلة والعروبة.




image




الجولة الرابعة عشر:



ــ إستعاد هجر صدارة الدوري نظيره العروبة بثلاثة أهداف مقابل هدفين رافعا رصيده النقطي إلى 26 نقطة مستفيداً من الخدمة التي قدمها له فريق الطائي الذي تعادل بدوره سلبياً مع الأنصار.





ــ 7 لقاءات إنتهت منها 3 بالفوز و 3 تعادلات إيجابية وسلبي واحد.



ــ سجل في هذه الجولة 22 هدفاً.



ــ هداف الجولة كلا من يسري الباشا (العدالة) وعماد حنتول (حطين) برصيد هدفين.



ــ إحتسب في هذه الجولة ركلة جزاء واحدة لفريق الوطني أمام الرياض أحرزها فهد أبو جابر.



ــ ظهرت البطاقة الحمراء مرتين، الأولى مرة واحدة من نصيب لاعب فريق العدالة حسن الحافظ، والثانية من نصيب لاعب الشعلة عبدالله الدوسري.



ــ شهدت الجولة تأجيل مواجهة ضمك والنجمة بسبب ظروف الحجوزات.



ــ شهدت هذه الجولة إصابة حكم مواجهة الجيل والشعلة مرعي العواجي في الدقيقة 59 من زمن اللقاء.


image


الجولة الخامسة عشر:



ــ استمرت الصدارة في قبضة هجر بعد تغلبه على نظيره الجيل بهدف وحيد رافعا رصيده النقطي إلى 29 نقطة ومستفيداَ في نفس الوقت من تأجيل لقاء أقرب منافسيه أبها والأنصار.



ــ 6 لقاءات إنتهت منها 4 بالفوز وتعادلين إيجابي وسلبي.



ــ سجل في هذه الجولة 14 هدف.



ــ هداف هذه الجولة عبدالعزيز الصيعري (أحد) برصيد هدفين.



ــ شهدت هذه الجولة إحتساب ركلتي جزاء كانت من نصيب لاعب أحد عبدالعزيز الصيعري الأولى أحرزها والأخرى تم إهدارها.



ــ ظهرت البطاقة الحمراء مرتين من نصيب لاعبي فريق النجمة عبدالرحمن الخيبري وسعود الحربي.



ــ شهد لقاء أحد وضمك تعرض لاعب ضمك عوض العمري لإصابة قوية (بلع لسان) وإصابة اللاعب حسام عسيري في مؤخرة رأسه بعد إحتكاكه مع حارس أحد وتم نقلهم إلى المستشفى.



image




إحصائيات وأرقام مختلفة من الدور الأول:


ــ تصدر قائمة الهدافين بنهاية الدور الأول عبدالعزيز الصيعري(أحد) بـ(11) هدفاً، يليه كلا من خلف سراي
(العروبة) وحسين التركي (الخليج) بـ(10) أهداف، يليه علي العلياني(أبها) بـ(9) أهداف ، يليه عماد حنتول(حطين) بـ(8) أهداف ، ثم كلا من خالد الرجيب(هجر) ويسري الباشا (العدالة) بـ(7) أهداف، ثم كلا من مشاري جديع (العروبة) ومازن المولد (ضمك) وعبدالرحمن العجلان(الشعلة) وفهد أبو جابر (الوطني) بـ(6).





ــ أجريت بنهاية الدور الأول 111 مباراة من أصل 120 لقاء في 15 جولة ، إنتهى منها 74 لقاء بإنتصار ، و26 تعادل إيجابي و 11 سلبية.





ــ سجل بنهاية الدور الأول 298 هدفاً.





ــ أكثر الفرق إنتصارا فريق هجر بـ(9) إنتصارات، يليه الرياض وأحد بـ(7)، ثم أندية الأنصار وأبها والخليج بـ(6)، بينما الأقل إنتصارا أندية الطائي والربيع والنجمة بإنتصارين.





ــ أكثر الفرق تعادلا أندية الوطني والعدالة بـ( 8) تعادلات، يليه الأنصار بـ(7) ، يليه الطائي وأبها وضمك بـ(6)، ثم العروبة والشعة بـ(5)، بينما الأقل تعادلا فريق أحد بتعادل وحيد.





ــ أكثر الفرق خسارة أندية النجمة والربيع والجيل بـ(8) هزائم، بينما الأقل خسارة الأنصار بخسارة واحدة.





ــ أقوى خط هجوم أندية أبها وأحد وحطين بـ( 25) هدفاً ، يليه ضمك بـ( 23)، ثم العروبة بـ(22) هدفاً، بينما الأضعف هجوماً فريق الطائي بـ(10) أهداف.





ــ أقوى الفرق دفاعا فريق الأنصار بـ(6) أهداف، بينما الأضعف دفاعاً أندية النجمة والربيع والجيل بـ(25) هدفاً، ثم العروبة وضمك بـ( 23).





ــ أكثر نتيجة سجلت في الدور الأول فوز أحد على العروبة 6 ــ 2 ، وفوز الوطني على النجمة وفوز ضمك على الجيل وفوز حطين على الخليج وأحد 4 ــ 0 يليها فوز أبها على ضمك وفوز العدالة على الربيع بنفس النتيجة 4 ــ 3 ثم فوز النجمة على الربيع وفوز حطين على ضمك وفوز الوطني على حطين بنفس النتيجة 4 ــ 2.





ــ إرتفع عدد البطاقات الحمراء بنهاية الدور الأول إلى 39 بطاقة حمراء.





ــ إرتفع عدد ركلات الجزاء المحتسبة بنهاية الدور الأول إلى 41 ركلة جزاء منها 32 ركلة تم إحرازها و 9 ركلات تم إهدارها.





ــ أعلى نسبة طرد بنهاية الدور الأول كانت لفريق الرياض بواقع 6 حالات يليه أندية الطائي والأنصار والوطني بـ 4 حالات بينما أقلها فريق أبها صاحب اللعب النظيف بدون أي حالة.





ــ أعلى معدل تهديفي شهده الدور الأول كانت في الجولة السادسة بواقع 30 هدفاً يليها الجولة الحادية عشر بـ(29) هدفاً بينما أقلها 10 أهداف سجلت في الجولة الثالثة عشر.


image


إقالات المدربين:



بعد ختام منافسات الدور الأول ارتفع عدد الضحايا المدربين إلى 9 مدربين أشرفوا على 8 فرق بينما أبقت 8 الفرق الأخرى على مدربيها ، أما المدربين المبعدين عن فرقهم حتى الآن هم بالترتيب كالتالي:



1ــ مدرب فريق الجيل: عبدالعزيز الصديق (تونسي)



2ــ مدرب فريق الطائي رالف فيريرا (برازيلي)



3ــ مدرب فريق الربيع وهيب فقيرة (وطني)



4ــ مدرب مؤقت لفريق الربيع خالد قهوجي (وطني)



5ــ مدرب فريق أحد بيتر جيجي (روماني)



6ــ مدرب فريق العروبة مكرم عبدالله (تونسي)



7ــ مدرب فريق الخليج إلكو شاتوري (هولندي)



8ــ مدرب فريق الوطني كليبر (برازيلي)



9ــ مدرب فريق الشعلة ماجد الطفيل (وطني)



- وطبقا لذلك نجد أن اغلب الفرق التي أبقت على مدربيها منذ بداية مشوار المسابقة حققت نتائج ايجابية ومراكز متقدمة نظرا للاستقرار الفني الذي يعد الأهم في مسيرة أي فريق ، حيث تصدر هجر بمدربه التونسي زهير اللواتي أيضا الأنصار صاحب المرتبة الثانية حقق نتائج متميزة بقيادة مدربه التونسي جميل بلقاسم كذلك الحال ينطبق على أبها ( الثالث ) بقيادة مدربه التشيكي أوتكار دوليجسن والرياض( الرابع ) بقيادة الروماني بوندرا ، أما أصحاب المراكز المتأخرة نجد أندية الطائي والربيع والجيل والشعلة قامت جميعها بتغيير مدربيها، ويبدو أن الدور الثاني سيشهد عودة بعض الفرق إلى نغمة المدرب التونسي الذي يعتبر الأنسب للفرق في هذه المرحلة الهامة للجميع في ظلّ تقارب النقاط بين الفرق .


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1051

Y
W
تقييم
2.25/10 (71 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار