"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
الموارد البشرية : اقترحنا شمول إعانة البطالة للنساء .. والحد الأدنى 1000 ريال شهرياً


الموارد البشرية : اقترحنا شمول إعانة البطالة للنساء .. والحد الأدنى 1000 ريال شهرياً
23-03-1432 11:57 AM

سبق حائل ــ متابعات :

أكد رئيس لجنة الموارد البشرية بمجلس الشورى الدكتور عبدالرحمن الهيجان ان اللجنة عرضت مقترح عضو المجلس سالم المري الخاص بصرف إعانة للعاطلين على مراكز بحثية في المملكة للنظر فيه مشيرا الى انه لا يزال في المراحل الأولى للدراسة.

واضاف ان المقترح يشمل الجنسين وانه في حال الانتهاء من دراسته سيحال مباشرة الى وزارة العمل واللجنة التى تم تشكيلها لدراسة مشكلة توظيف الخريجين بناء على أمر خادم الحرمين الشريفين. واوضح ان مشكلة البطالة تحظى بأولوية مطلقة لدى القيادة الرشيدة مشيرا الى انفاق اكثر من 600 مليار ريال على التنمية البشرية في خطط التنمية المختلفة.

من جانبه اوضح نائب رئيس اللجنة الدكتور إبراهيم السليمان ان المقترح لا يزال في طور الدراسة في اللجنة وانه تم تكوين محاور مختلفة له لعرضه على بيوت خبرة كمركز الملك عبدالله للبحوث والدراسات. واضاف ان مشكلة البطالة متشعبة ولا يستطيع احد حصرها في جانب واحد مبينا أن المجلس سيستعين بكل الجهات الحكومية المعنية بهذا الموضوع.

وشدد على ان إعانة العاطلين ليست سوى حل مؤقت للمشكلة نافيا ان تكون اللجنة قامت بتقدير المبلغ المقرر صرفه للعاطلين سواء شهريا او سنويا مؤكدا في الوقت ذاته ان الموضوع سيرى النور قريبا.

ونوّه بقرار خادم الحرمين تشكيل لجنة لدراسة قضية البطالة والتوظيف مشيرا الى ان ذلك يجسد اهتماله البالغ بهذه القضية المحورية لما لها من اثار اجتماعية واقتصادية على مسيرة التنمية.

وفي السياق ذاته قال عضو مجلس الشورى المهندس سالم المري بحسب "المدينة" انه اقترح الا تقل الاعانة للعاطلين المسجلين لدى وزارة العمل عن 1000 ريال شهريا، حتى يجدوا فرص العمل المناسبة.

واوضح أن الإعانة خطوة مهمة لتنظيم سوق العمل وحث الجهات المعنية على المتابعة وإيجاد الحلول المناسبة لمشكلة البطالة إلى جانب ضبط أعداد العاطلين عن العمل وتشجيعهم على إتباع الأنظمة التي تسنّها الدولة بما في ذلك إلزام المستفيدين من الإعانة على الالتحاق ببعض البرامج والدورات التي تراها الجهات المسؤولة.

يذكر ان الاحصاءات الرسمية حددت اعداد العاطلين بقرابة نصف مليون شاب ، وفيما تقدر البطالة بين الذكور بـ 10 % فإنها بين النساء تصل الى 28%.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1415

Y
W
تقييم
2.31/10 (62 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#37048 Saudi Arabia [ قرار صائب]
1.00/5 (1 صوت)

24-03-1432 07:29 AM

يوجد طرق كثيرة للقضاء على نسبه من البطالة ومنها

1- قصر التدريس المسائي على المتخرجين العاطلين
2_ قصر العمل بالمساجد على الخريجين العاطلين
3- قصر المراقبة على الاسواق على الخريجين العاطلين

الخ



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار