{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}مدير جامعة حائل يرعى حلقة نقاش كرسي الجميعة \" الزراعة العضوية : تجارب وتطلعات \"‎ - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
مدير جامعة حائل يرعى حلقة نقاش كرسي الجميعة " الزراعة العضوية : تجارب وتطلعات "‎


مدير جامعة حائل يرعى حلقة نقاش كرسي الجميعة \" الزراعة العضوية : تجارب وتطلعات \"‎
27-03-1432 10:43 AM

سبق حائل ــ أحمد العواد :


افتتح معالي مدير جامعة حائل الأستاذ الدكتور أحمد بن محمد السيف صباح أمس الثلاثاء حلقة النقاش التابعة لكرسي الشيخ علي الجميعة للتنمية المستدامة في المجتمعات الزراعية تحت عنوان " الزراعة العضوية : تجارب وتطلعات " ,بحضور وكلاء جامعة حائل وعدد من عمداء وعميدات الكليات .

جاءت هذه الحلقة امتدادا ً لما تشهده جامعة حائل في الاونه الأخير من حراك علمي وتربوي ملحوظ على كافة المستويات .

كانت البداية بكلمة معالي مدير الجامعة عبر فيها عن سعادته بعودة خادم الحرمين الشريفين وما صاحب هذه العودة الكريمة من خيرات كما عودتنا هذه الدولة على التلاحم بين الشعب والقيادة .

وما ننعم به من خير هذه الجامعة هو من الدعم اللا محدود , كما عبر معاليه عن سروره بالأنشطة المتعددة التي تقيمها الجامعة والتي أصبحت روتينا يوميا ونشاطاً تتميز فيه الجامعة على مستوى المنطقة , بل أصبحت تنافس به الجامعات الأخرى . وما نراه اليوم في كرسي الشيخ علي الجميعة للتنمية المستدامة لهو خير مثال على هذا التنافس .

وأضاف معاليه انه يتمنى أن يرى في هذا الكرسي متميزا ً عليما ً وبحثيا ً, وإذا لزم الأمر الانتقال من المحاضرات النظرية إلى الأجواء العملية سواء في بعض المزارع أو أحد الأماكن داخل الجامعة لتقديم بعض المنتجات العضوية , التي قد نتحدث عنها عنها في المحاضرات لكن الكثير يجهل فائدتها في السوق الاستهلاكي وفائدتها للإخوة المزارعين .

واختتم معالي مدير الجامعة كلمته بشكر الشيخ على الجميعة على مبادرته لإطلاق مثل هذه الكراسي العلمية وعلى دعمه الكبير لهذا الكرسي . وتمنى بان تكون الجامعة في المستقبل جزءً لا يتجزأ من المجتمع ورافدا من روافد التنمية .

بعدها افتتحت أولى جلسات النقاش والتي تحدثت عن أهمية الزراعية العضوية للمهندس سلمان بن جار الله الصوينع مدير عام الإدارة العامة للشؤون الزراعية بمنطقة حائل , كذلك تحدثت عن مكافحة الأمراض والآفات في الزراعة العضوية لإنتاج غذاء صحي و آمن للأستاذ الدكتور إبراهيم بن محمد الشهوان مستشار في وزارة الزراعة وعضو هيئة التدريس بكلية علوم الأغذية والزراعة بجامعة الملك سعود .

وفي الجلسة الثانية تمت مناقشة إنتاج السماد العضوي عالي الجودة من البقايا الزراعية واستخداماتها للدكتور فهد بن ناصر الكعيك عضو هيئة التدريس بكلية علوم الأغذية والزراعة بجامعة الملك سعود .

وتمت مناقشة تجربة شركة نادك في تحويل المخلفات الزراعية لأسمدة عضوية مع المهندس سالم بن سليمان الشاوي مدير عام الزراعة بشركة نادك .


image

image

image

image

image


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 966

Y
W
تقييم
3.96/10 (66 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#37274 United Kingdom [كلمة حق]
1.50/5 (2 صوت)

27-03-1432 07:34 PM

جهد تشكر عليه الجامعة وكذلك القائمين عليه وكذلك الداعمين له فجزاهم الله خير الجزاء


صحيح هذا العمل أحرج فرع وزارة الزراعة بحائل من ناحية ماذا قدموا للمجتمع طيلة السنوات الماضيه أقصد هنا النواحي التثقيفية والتنافسية


طبعا هنا الجامعة تجبر فرع وزارة الزراعة على خدمة المجتمع





ولكن يامعالي المدير أين بدلات المعيدين والمحاضرين التي صرفتها لهم الدولة ...


#37318 Saudi Arabia [مراقب قديم]
1.00/5 (1 صوت)

28-03-1432 05:13 PM
هههههههههه
شي يحير ويضحك
هذا كله علشان الجميعه صار عندهم مصنع اسمده
تحركت الجامعه والزراعه
مدير الجامعه يدهر
ومدير الزراعه يبربر
مسكين ياراعي المصنع الاول مالقى من يشري منه انتاجه
ويم اشتراه الجميعه
ارزفت الدنيا
حسبي الله نعم الوكيل



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار