"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار التربية والتعليم
وزير التربية يلزم إدارة التربية والتعليم في منطقة حائل بقبول طالب تم فصله من ثانوية صقر قريش في حائل


وزير التربية يلزم إدارة التربية والتعليم في منطقة حائل بقبول طالب تم فصله من ثانوية صقر قريش في حائل
11-03-1430 04:09 PM

سبق حائل ــ متعب العواد :
ألزم وزير التربية والتعليم سمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد إدارة التربية والتعليم في منطقة حائل بقبول طالب تم فصله من ثانوية صقر قريش في حائل في أي مدرسة يختارها الطالب وولي أمره. وكان ولي أمر الطالب رفع برقية عاجلة لوزير التربية والتعليم أفاد فيها بمنع إدارة تعليم حائل ابنه من مواصلة الدراسة على خلفية اتهام إدارة ثانوية مدرسة صقر قريش للطالب بتعاطي المخدرات أثناء الاختبارات الفصلية للفصل الدراسي الأول وحررت إدارة المدرسة الاتهام بخطاب رسمي لمدير عام التربية والتعليم، حيث اكتشف أحد المراقبين من المعلمين في الصالة الرئيسية للاختبارات أن الطالب يمارس عملية الغش عبر برشام في يده، حيث تم تحرير محضر غش في المادة وخروج الطالب من القاعة وتوجه الطالب إلى صندوق الأمانات ليتسلم جهاز جواله الخاص استعدادا للخروج من المدرسة حيث، فوجئ بوابل من الكلمات والاتهامات من قبل عدد من المعلمين ورد بمثلها ولكن الاتهام الأخطر من قبل معلم، قال إنه يتعاطى مخدرات وتطورت الملاسنات للتشابك بالأيدي بين الطالب ووكيل المدرسة وعدد من المعلمين. وقال نواف العلياني خال الطالب ووكيله الشرعي ضد إدارة المدرسة لـ«عكاظ»: إنه رفع خطابا لوزير التربية والتعليم شرح فيه كافة فصول القضية، حيث ألزم الوزير إدارة التربية والتعليم بأن يكمل الطالب دراسته في أي مدرسة يختارها. والدة الطالب رفضت التنازل عن دعوى تعتزم رفعها ضد إدارة ثانوية المدرسة، مشيرة إلى أن اتهامات أحد المعلمين فيها لابنها ـ 18 عاما ـ بتعاطي المخدرات تشويه لسمعته، وعليه سنرفع قضية لمحكمة حائل الجزئية لتطبيق الأحكام الشرعية على المعلم وشهود الحادثة من مدير المدرسة ووكيلها وثلاثة من المعلمين، وأرجعت والدة الطالب الأسباب لممارسة إدارة المدرسة والمعلمين الإرهاب النفسي لابنها، مما ينعكس على أسلوبه في الحياة المستقبلية القادمة. وأضاف العلياني وكيل الطالب أن والدة الطالب تطالب بتعويضات مالية وعقوبات على المعلم الذي يطلق التهم بدون تثبت، مشيرا إلى أن الفحوصات الطبية للطالب أظهرت سلامته بنفس تاريخ الاتهام، حيث سيعرض التقرير على القاضي في المحكمة الجزئية خلال اليومين القادمين وزاد: والدة الطالب تتهم المدرسة بالإرهاب النفسي لابنها من خلال الاتصال بمركز الشرطة وكتابة محاضر تحمل التجني وشهود من قبل معلمين.
إلى ذلك فتحت إدارة المتابعة في إدارة التربية والتعليم تحقيقا مع إدارة الثانوية ومع الطالب لمعرفة دواعي الاعتداء من الطالب ومن المعلمين وأسباب اتهامهم للطالب.
فيما رفض وكيل الثانوية خالد الروضان التعليق على الأحداث وقال: لست معنيا في الأمر، ولا أملك حق الرد والحديث عن ذلك.
في المقابل أكد مدير عام التربية والتعليم في منطقة حائل الدكتور محمد العاصم لـ«عكاظ» أن القضية سرية وخاصة وقال: لازالت إجراءات التحقيق قائمة، وسيتم الكشف عن النتائج في حينه.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 824

Y
W
تقييم
3.97/10 (150 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#1328 Saudi Arabia [الاجتياح]
1.00/5 (1 صوت)

15-03-1430 02:46 PM
لقد وقعت المدرسه في خطأ كبير جداجدا ,,,,,,,, والقضاء سيرضي الجميع لان

الطالب ضلم كثيرا واهتهم بتعاطي المخدرات . وقد ثبت عكس ذلك بالتقرير الطبي

كان الله في عون الجميع.. والمفترض أن المدرسه تحتوي على الموضوع منذ بدايته



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار