{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}الرسالة اليومية من معرض الكتاب الدولي بالرياض - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
الرسالة اليومية من معرض الكتاب الدولي بالرياض


الرسالة اليومية من معرض الكتاب الدولي بالرياض
28-03-1432 07:24 PM

سبق حائل ــ الرياض :

خوجه: كلنا لنا آراء أحياناً نتفق فيها و أحياناً نختلف وليس عيباً أن نختلف

أكد معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محي الدين خوجه بقوله كلنا أبناء وطن واحد و تهمنا مصلحة الوطن ولا تشكيك في أبناء الوطن.

و أضاف الدكتور خوجه بقوله كلنا لنا آراء أحياناً نتفق فيها و أحياناً نختلف وليس عيباً أن نختلف و أنما المهم أن نوصل آرائنا بالطريقة الصحيحة المناسبة و الحسنة والطيبة و الحضارية.

و مضى وزير الثقافة والإعلام بقوله بأن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ـ حفظه الله ـ وجه بإنشاء قاعدة للحوار و القرآن الكريم أمرنا بذلك أيضاً، و الحوار مهم و إيصال رسالة أي شخص لابد من أن تكون بالطريقة الحضارية و أعتقد أنه لا ضير أن نختلف مع شخص آخر المهم كيف نوصل هذا الرأي إلى الآخر بالطريقة المناسبة.

و أضاف معاليه بقوله بأن معرض الكتاب سوف يستمر و هو واجهه حضارية لبلدنا و أتمنى عدم تكرار ما حصل سابقاً و أرجو أن يكون حضورنا واسع في مثل هذه الموضوعات.

و أكد خوجه بأننا نستقبل جميع الشكاوي عبر أدارة المعرض بالإضافة إلى البرنامج الاجتماعي على شبكة الانترنت "الفيس بوك" و يتم الرد عليها مباشرة.

وقال وزير الثقافة و الإعلام بأن المطالبات سوف يتم النظر فيها، وقال "بأن الجميع له آراء و مطالبات و الكل يرى بأنها سليمة (100%) ولكن في الأخير نحن ندرس تلك المطالبات و نرى مدى فائدتها على الوطن و المواطن من عدمها.

image


-----------------------------------

أولى طبعات صحيفة الرياض والندوة تواجدت .. مكتبة قيس بصحفها " الأثرية " تثير اهتمام زوار معرض الكتاب


أثارت مكتبة قيس المتخصصة بالكتب والصحف القديمة إهتمام رواد معرض الرياض الدولي للكتاب، بعد أن منحتها الوزارة ركنا في المعرض عرضت من خلاله عدد من طبعا الصحف القديمة .

وأشار القائم على المكتبة إلى أنه تمكن هذا العام من الوصول لأكبر عدد من المهتمين بما يقدمه من خلال معرض الكتاب، منوها إلى أن هناك اهتمام واضح من الشباب بالصحف القديمة.

وذكر أنه يعرض في الركن الخاص به طبعات أصلية لبعض الصحف التي توقفت عن الصدور منذ زمن كصحيفة العرب التي كانت تصدر من باريس وتختص بالشئون العربية، كما يعرض بعض الطبعات الأولى لعدد من الصحف السعودية كصحيفة الندوة والرياض.

ويبدو أن التطور الإلكتروني الذي يشهده العالم لم يمنع عدد من الشباب بإبداء اهتمامهم بالصحافة الورقية ، وأشار الشاب محمد الغامدي طالب إعلام إلى أنه سعى إلى اقتناء عدد من الطبعات لصحف عربية وسعودية.

وذكر أنه استمتع بقراءة بعض الأخبار فيها رغم أنها تعود لأكثر من ستين عاما مضت.


image


----------------------------------------


عرض عدد من الكتب المترجمة إلى اللغة العربية والأردو

جناح " الهند" في معرض الكتاب يستقبل مئات الزوار .. ويرسخ لتبادل ثقافي بين البلدين


جذب جناح دولة الهند ضيف الشرف في معرض الرياض الدولي للكتاب في ثالث أيام المعرض، المئات من الزوار اللذين تمكنوا من الاطلاع على عدد من الكتب التي تمثل الثقافة الهندية.

حيث عرض عدداً من الكتب الهندية التي تمت ترجمتها إلى اللغة العربية، والتي تمت ترجمتها من علماء هنديين، تحت إشراف المركز الثقافي الهندي والسعودي بالجامعة الملية الإسلامية في نيودلهي.

ويأتي حضور الهند في معرض الكتب بالرياض كجزء من سلسلة الفعاليات المخططة لترويج المعرفة المشتركة والتفاهم بين البلدين .

يشار إلى أن السفير الهندي لدى الرياض تلميذ أحمد كان قد قال في تصريح صحفي أن حضور الهند في معرض الرياض الدولي للكتاب بصفته ضيف الشرف، جزءاً من سلسلة الحدث الذي كانت الهند تخطط له لترويج المعرفة المشتركة والتفاهم، مشيراً إلى أنهم يخططون لمشروع ترجمة كتب هندية إلى اللغة العربية وترجمة الكتب العربية إلى اللغات الهندية المختلقة مثل الهندية، الأردية، والمليبارية.

وذكر إلى أنهم يسعون إلى تنظيم تبادل زيارات ثقافية للإعلام والتعاون في ما بين وكالة الأنباء في البلدين والقنوات التلفزيونية، واستضافة الأحداث الثقافية السعودية في الهند. ولفت إلى أن التفاعل بين الثقافتين، في الهند والمملكة يأتي متأخراً جداً، مشدداً على أنه الركن الأساسي في تطوير العلاقات بين البلدين.

وعرضت الهند في ركنها بمعرض الكتب عدد من الكتب العربية التي ترجمت إلى " الأوردية" منها كتب للكاتبة زكية البلوشي، كما عرضت بعض الكتب التي تتحدث عن الجالية المسلمة في الهند.




تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 944

Y
W
تقييم
2.75/10 (130 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار