"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار التربية والتعليم
خلفا للعمران ... تعيين أول وكيلة وزارة في المملكة


03-04-1432 02:00 PM

سبق حائل ــ هيثم :

فى عهد خادم الحرمين تقلدت المرأة مناصب،وعملت فى مهن رجالية لم تكن معهودة من قبل،فقد أكدت الدكتورة هيا بنت عبدالعزيز العواد أن تعيينها ترجمة لتوجهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بإتاحة المجال أمام المرأة السعودية للمساهمة في خدمة وطنها أسوة بأشقائها الرجال.
وعبرت العواد في تصريح عن شكرها العميق بهذه المناسبة، وقالت أتقدم بجزيل الشكر والامتنان إلى مقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني، على الثقة الغالية بتعييني وكيلا للشؤون التعليمية بوزارة التربية والتعليم - تعليم البنات بالمرتبة الخامسة عشرة.
ويأتي تعيين الدكتورة العواد خلفا للدكتور محمد العمران ضمن خطط الوزارة في إسناد مراكز قيادية في الوزارة لقيادات نسائية، وتعد العواد ثاني أعلى منصب نسائي في الوزارة بعد نائب وزير التربية والتعليم نورة الفايز.
يذكر أن العواد حصلت على الدكتوراه من جامعة الملك سعود عام 1426 بعنوان استراتيجيات وسياسات لتطوير التعليم العام في المملكة العربية السعودية، رؤية مستقبلية.
والماجستير 1415 من نفس الجامعة بعنوان الكفاءة الداخلية والخارجية للدراسات العليا بكليات البنات التابعة للرئاسة العامة لتعليم البنات. وكانت العواد تخرجت في كلية التربية للبنات بالرياض عام 1399 تخصص الآداب والتربية قسم اللغة العربية.
وساهمت العواد في صياغة عدد من المناهج التربوية تخصص لغة عربية، وقد عملت في عدد من المناصب، حيث تم تكليفها بالعمل مديرة عام التربية الخاصة وقبلها مساعدة لمدير عام المناهج ثم مديرة لوحدة متابعة المناهج لمدة 12 سنة، كما عملت محاضرة متعاونة بكلية التربية بجامعة الملك سعود. وتجيد العواد اللغة الفرنسية وعملت مترجمة لمدة 4 سنوات في الهيئة العربية للتصنيع (التي كانت تضم كلاً من المملكة وقطر والإمارات ومصر).
وشاركت العواد في كثير من الندوات وقدمت أوراق عمل، كما ترأست عددا من الوفود الممثلة للوزارة في الخارج إلى الإمارات والأردن ورئيسة وفد الوزارة لدولتي ماليزيا وتركيا، كذلك عضو وفد الوزارة إلى أميركا، وكوريا الجنوبية.
كما ترأست العديد من اللجان، حيث كانت أحد أعضاء لجنة وضع معايير للمشاركات الخارجية لمنسوبات الوزارة ورئيسة لجنة دراسة أبرز المشكلات والمعوقات التي تواجه العمل وتطويره في وكالة التخطيط والتطوير والإدارات التابعة لها ورئيسة لجنة وضع معايير الزيارات والجولات التي تقوم بها المشرفات لإدارات التربية والتعليم بالمناطق والمحافظات وعضو المجلس الاستشاري لكلية التربية جامعة الملك سعود وعضو ومقرر اللجنة التنفيذية لمشروع الرياضيات والعلوم الطبيعية.
أسماء نسائية في محاضر "الوزراء" خلال 36 يوما
7 مارس2011:
• تعيين الدكتورة هيا بنت عبدالعزيز العواد وكيلا للشؤون التعليمية بوزارة التربية والتعليم - تعليم البنات بالمرتبة الخامسة عشرة.
21 فبراير 2011:
• تعيين نورة بنت عبدالعزيز آل الشيخ على وظيفة مديرة عام الإشراف الاجتماعي النسائي بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الشؤون الاجتماعية
31 يناير 2011:
• تعيين الأميرة هدى بنت محمد بن عبدالعزيز بن عياف آل مقرن على وظيفة خبير تعليم بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة التربية والتعليم.
• تعيين مصباح بنت حامد بن علي سفره الطويرقي على وظيفة مستشار تعليمي بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة التربية والتعليم


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1626

Y
W
تقييم
2.70/10 (36 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#37724 Saudi Arabia [خازوووق]
1.00/5 (1 صوت)

03-04-1432 06:34 PM
يعني راحت طهلبت رفيقنا
قولوا على مدير التعليم السلام راح اخوه
حظيظ حايل وهله ردي


وكيلة مثقفة ومتعلمة الله يوفقها
ومعها لغة فرنسية ابرك








Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار