{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}ناصر بن صالح العطية يتصدر نهاية اليوم الأول من رالي الكويت 2011 م - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
ناصر بن صالح العطية يتصدر نهاية اليوم الأول من رالي الكويت 2011 م


ناصر بن صالح العطية يتصدر نهاية اليوم الأول من رالي الكويت 2011 م
06-04-1432 11:16 PM

سبق حائل ــ فراس النمري :

تصدر بطل الشرق الأوسط 6 مرات القطري ناصر صالح العطية مع ملاحه جيوفاني بيرناتشيني على متن فورد فييستا أس2000 نهاية اليوم الأول لرالي الكويت الدولي، الجولة الثانية من السلسلة الإقليمية المعترف بها من قبل الإتحاد الدولي للسيارات"فيا"، بعد نهاية المراحل الخاصة للسرعة الست، وسيكون أبرز مرشح لتحقيق فوزه الثاني في هذا الحدث، حيث يتقدم بفارق 2،45،1 دقيقيتين أبرز منافسيه وهو السائق الإماراتي راشد بن غراب الكتبي وملاحه خالد الكندي على متن شكودا فابيا أس2000.
العطية قال: "أنا سعيد جداً من تصدري لليوم الأول لرالي الكويت الدولي ومن الجيد إستعادة الثقة بالنفس بعد خيبة الأمل في رالي المكسيك. المنافسة كانت قوية ومراحل اليوم الأول سريعة لذا قررنا الضغط منذ البداية بهدف تسجيل أسرع الأوقات والإبتعاد قدر الإمكان عن باقي منافسينا، وقد تمكنا من تحقيق ذلك بفضل جهودنا والتوفيق من عند الله".
ويُقام رالي الكويت الدولي 2011 من تنظيم نادي الكويت (KIAC) ونادي الكويت للربع ميل برئاسة الشيخ دعيج فهد الصباح، رئيس اللجنة العليا المنظمة, وتحت رعاية معالي الشيخ أحمد فهد الأحمد الجابر الصباح، نائب رئيس الوزراء لشؤون التنمية ورئيس اللجنة الأولمبية الكويتية.
اليوم الأول
وشهد الكويت هطول أمطار الخير خلال التحضيرات التي سبقت الإنطلاقة الفعلية وأدت الى تأخير الحفل الإنطلاقي، ولكنها فشلت في منع السائق العطية من تصدر لائحة المشاركين الـ 18 خلال مرحلة السالمية التي بلغت مسافتها 35،26 كيلومتراً. وتقدم السائق القطري بفارق 25،1 ثانية عن أقرب منافسيه السائق الإماراتي راشد بن غراب الكتبي، مستخدماً إستراتيجية القيادة الضاغطة التي إستخدمها في رالي المكسيك الدولي الأسبوع الماضي.
مشاري الظفيري وملاحه مبارك سجلا ثالث ورابع أسرع توقيت، غير أن السائق اللبناني ميشال صالح والكويتي عيد فلاح فشلا في إنهاء المرحلة الإفتتاحية بسبب تعرض الأول لمشكلة فتح الغطاء الأمامي على متن سيارته سوبارو إيمبريزا، بينما عاني الثاني من مشكلة تعطل المحرك، وخسرت السائقة الكويتية خلود عبداللطيف 37 دقيقة ولكنها بقيت في المنافسات.
ومرة جديدة تخلف الكتبي عن منافسه العطية خلال مرحلة الأطراف حيث وصل السائق العنابي الى خط بداية المرحلة الثالثة، التي أقيمت بالقرب من نادي الرماية، بفارق بلغ 1،05،5 دقيقة. وحافظ مبارك على المركز الثالث عندما إنسحب من المنافسات بسبب عطل في حساس (المجسات) مضخة الوقود وإنضم الى إبراهيم المضاحكي على لائحة المنسحبين.
العطية وصل الى منتصف اليوم الأول وتحديداً عند موقف الصيانة متقدماً بفارق 1،17،7 دقيقة عن الكتبي، الذي قال: "بعد المطر الذي هطل قبل الإنطلاقة، باتت أسطح المسارات قاسية. أستخدم علبة تروس ذات نسب سرعة طويلة والتي تناسب المراحل الخاصة ذات المسارات الناعمة".
وحافظ مبارك على المركز الثالث في الترتيب العام، بينما حل الشيخ القاسمي رابعاً، وعصام النجادي خامساً.
وشهدت مراحل الظهيرة إنسحاب مشعل النجادي، وتلاه شقيقه عصام ما جعل الرالي يخسر جهود هذين السائقين الكويتيين، كما سجلت لائحة المنسحبين العديد من الأسماء على غرار كل من عيد فلاح والقطري جابر المري والشيخ عبدالله الصباح.... وقد ضمت لائحة المنسحبين 10 سيارات من أصل 18 سيارة أخذت إشارة الإنطلاق صباح يوم أمس.
وتنطلق المنافسات اليوم مع مرحلة جابر الأحمد التي تبلغ مسافتها 11،05 كيلومتراً في تمام الساعة 9،51 في التوقيت المحلي وتتابع مع مرحلة الجهراء في تمام الساعة 10،09 ومن ثم مرحلة نادي الرماية في تمام الساعة 10،57، على أن تعاد 3 مرات عند الظهيرة.

الترتيب العام المؤقت للسائقين ـ نهاية اليوم الأول (غير رسمية)
1ـ ناصر صالح العطية (قطر)/ جيوفاني بيرناتشيني (إيطاليا) فورد فييستا أس2000 1،21،18،2 ساعة
2ـ راشد الكتبي (الإمارات)/خالد الكندي (الإمارات) شكودا فابيا اس2000 1،24،03،3 ساعة
3ـ مفيد مبارك (الكويت)/ سعد المليفي (الكويت) ميتسوبيشي لانسر10 1،25،14،8 ساعة
4ـ عبدالله القاسمي (الإمارات)/ ستيف لانكستر (بريطانيا) فورد فييستا أس2000 1،27،37،2 ساعة
5ـ مازن طنطش (الأردن)/ زيد أبو زيد (الأردن) سوبارو إيمبريزا 1،31،45،2 ساعة
6ـ عمار حجازي (الأردن)/ جوزيف مطر (لبنان) شكودا فابيا اس2000 1،32،11،7 ساعة
7ـ فهد أشكناني (الكويت)/ حسين غضنفر (الكويت) ميتسوبيشي لانسر8 1،49،14،5 ساعة
8ـ إيلي شاشاتي (الكويت)/ صفير (الكويت) سوبارو إيمبريزا 1،57،39،5 ساعة

image

image


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 836

Y
W
تقييم
3.44/10 (45 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار