{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}ناصر بن صالح العطية يحرز لقب رالي الكويت الدولي للمرة الثانية في مسيرته محققاً إنتصاره الـ 40 في البطولة الشرق أوسطية - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
ناصر بن صالح العطية يحرز لقب رالي الكويت الدولي للمرة الثانية في مسيرته محققاً إنتصاره الـ 40 في البطولة الشرق أوسطية


ناصر بن صالح العطية يحرز لقب رالي الكويت الدولي للمرة الثانية في مسيرته محققاً إنتصاره الـ 40 في البطولة الشرق أوسطية
07-04-1432 07:20 PM

سبق حائل ــ فراس النمري :

فاز بطل الشرق الأوسط 6 مرات القطري ناصر صالح العطية مع ملاحه جيوفاني بيرناتشيني على متن فورد فييستا أس2000 بلقب رالي الكويت الدولي، الجولة الثانية من السلسلة الإقليمية المعترف بها من قبل الإتحاد الدولي للسيارات"فيا"، بعد نهاية المراحل الخاصة للسرعة الست لليوم الثاني، محرزاً اللقب للمرة الثانية في مسيرته بعدما تصدر بفارق 4،26،4 دقائق برز منافسيه وهو السائق الإماراتي راشد بن غراب الكتبي وملاحه خالد الكندي على متن شكودا فابيا أس2000.
وحقق العطية إنتصاره الـ 40 في البطولة الشرق أوسطية بعدما تمكن من تسجيل أسرع الأوقات في 11 مرحلة خاصة للسرعة من أصل 12 تألف منها رالي الكويت، بينما أحرز ملاحه جيوفاني لقبه الـ 11 في السلسلة الإقليمية. علماً أن العطية حصد 50 نقطة في الترتيب العام المؤقت للسائقين بفارق 14 نقطة عن أقرب منافس له.
العطية قال: "أنا سعيد جداً بفوزي بلقب رالي الكويت للمرة الثانية في مسيرتي وقد تمكنت من متابعة مسيرتي الناجحة مع الإنتصارات التي بدأتها مطلع العام الحالي بعد فوزي في راليات داكار وقطر وحائل، كما فزت برالي المكسيك ضمن المجموعة أس2000 لكن تم إستبعادي بسبب مشكلة عدم تطابق إحدى القطع مع القوانين".
وتابع العطية حديثه قائلاً: "أشكر جميع القيمين على رالي الكويت الدولي وعلى هذا التنظيم الرائع خصوصاً أنني غبت عن هذا الحدث العام الماضي، وها أنا أعود مع النجاح في تحقيق الفوز. لقد كانت مراحل اليوم الثاني صعبة بسبب أمطار الخير التي هطلت لذا لم تكن أوقاتنا خلال المرور الثاني سريعة جداً".
وأقيم رالي الكويت الدولي 2011 من تنظيم نادي الكويت (KIAC) ونادي الكويت للربع ميل برئاسة الشيخ دعيج فهد الصباح، رئيس اللجنة العليا المنظمة, وتحت رعاية معالي الشيخ أحمد فهد الأحمد الجابر الصباح، نائب رئيس الوزراء لشؤون التنمية ورئيس اللجنة الأولمبية الكويتية.
وشهد اليوم الثالث والأخير لرالي الكويت الدولي هطول أمطار غزيرة أدت الى عدم وضوح في الرؤية لجميع السائقين الذين عانوا من عدم القيادة بشكل طيبيعي بسبب غياب المعالم، لكن ذلك لم يؤثر عليهم حيث تمكن الشيخ عبدالله القاسمي مع ملاحه ستيف لانكستر من إحتلال المركز الثالث في الترتيب العام النهائي، ليصعد عبدالله القاسمي الى منصة التتويج للمرة الثانية هذا العام بعد رالي قطر.
مفيد مبارك أحد أبرز الوجوه الكويتية المشاركة في الحدث تراجع من المركز الثالث الذي كان يحتله مع نهاية اليوم الثاني للرالي الى المركز السادس بسبب تعرضه لعقوبة إضافة 10 دقائق الى توقيته الإجمالي بسبب إختصاره للمسار في إحدى المراحل، إلا أن السائق الكويتي أبى أن يستسلم فعاد لينخر عباب المراحل الخاصة للسرعة حيث تمكن من التقدم مركزين مع نهاية مراحل اليوم الثالث والأخير، ليحتل في النهاية المرتبة الرابعة.
الأردني مازن طنطش على متن ميتسوبيشي لانسر إيفو9 حل خامساً، ومتقدماً على مواطنه عمار حجازي مع ملاحه جوزيف مطر على متن شكودا فابيا أس2000. أما الكويتي مشعل النجادي (إيفو9) الذي إضطر للإنسحاب في اليوم الأول ليعود الى المنافسات عن طريق السوبر رالي فقد تمكن من إحتلال المركز السابع بالرغم من معاناته من أجهزة التعليق، متقدماً على شقيقه مشعل النجادي (إيفو9).

إنتهى

الترتيب العام النهائي ـ نهاية اليوم الثالث (النتائج غير رسمية)
1ـ ناصر صالح العطية (قطر)/ جيوفاني بيرناتشيني (إيطاليا) فورد فييستا أس2000 2،11،35،5 ساعتان
2ـ راشد الكتبي (الإمارات)/خالد الكندي (الإمارات) شكودا فابيا اس2000 2،16،01،9 ساعتان
3ـ عبدالله القاسمي (الإمارات)/ ستيف لانكستر (بريطانيا) فورد فييستا أس2000 2،22،46،4 ساعتان
4ـ مفيد مبارك (الكويت)/ سعد المليفي (الكويت) ميتسوبيشي لانسر10 2،27،41،0 ساعتان
5ـ مازن طنطش (الأردن)/ زيد أبو زيد (الأردن) ميتسوبيشي لانسر إيفو9 2،29،31،2 ساعتان
6ـ عمار حجازي (الأردن)/ جوزيف مطر (لبنان) شكودا فابيا أس2000 2،31،37،9 ساعتان
7ـ عصام النجادي (الكويت)/ أحمد الخرس (الكويت) ميتسوبيشي لانسر9 2،42،09،2 ساعتان
8ـ مشعل النجادي (الكويت)/ أحمد الشراح (الكويت) ميتسوبيشي لانسر9 2،42،28،0 ساعتان
9ـ مشاري الظفيري (الكويت)/ مبارك الظفيري (الكويت) ميتسوبيشي لانسر9 2،49،15،1 ساعتان
10ـ ميشال صالح (لبنان)/ نانسي المجالي (الأردن) سوبارو إيمبريزا 2،52،11،5 ساعتان


image

image


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 825

Y
W
تقييم
2.85/10 (87 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار