"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
900 سعودي يتوقفون عن العمل بطباعة المصحف احتجاجاً على تدني الرواتب


900 سعودي يتوقفون عن العمل بطباعة المصحف احتجاجاً على تدني الرواتب
09-04-1432 07:55 PM

سبق حائل ـ متابعات :

لا تزال عملية طباعة المصحف الشريف في مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة معطلة، بعد استمرار توقف 900 من أصل 1400 موظف في المجمّع عن العمل لليوم السابع على التوالي، ما هوى بالإنتاج اليومي من 52 ألف نسخة الى أقل من 2000 فقط. في وقت أكد فيه بعض الفنيين أن الإنتاج توقف تماماً بسبب عدم تغليف المصاحف.

ونفى عدد من الموظفين لـ"العربية.نت" الأنباء التي ذكرت أن الشركة المشغلة للمجمّع "سعودي أوجيه المحدودة" توصلت معهم إلى حلول مرضية، وأكدوا أن التوقف مازال مستمراً وأنهم لم يرضوا بالحلول المؤقتة التي تقدمت بها الشركة.

وقال الموظف فارس العوفي: "مازلنا متوقفين عن العمل حتى اليوم.. ولم نتوصل إلى اتفاق مع الشركة المشغلة.. ووصل عددنا حالياً لأكثر من 900 موظف من أصل 1400 عامل.. والآن المصحف الشريف لم ينتج.. في السابق كنا ننتج 52 ألف نسخة يومياً أما الآن فهو أقل من 2000 نسخة فقط".

وشدد العوفي على أن زيادة الـ10% التي اقترحتها الشركة غير كافية لتحسين أوضاع الموظفين المتردية.. وقال: "10% لا تكفي أبداً، فأنا موظف منذ 17 عاماً ومع ذلك لم أحصل على أي علاوات سوى أربع سنوات فقط، مع أن هناك نظاماً رسمياً اسمه النظام العام لمراقبة الإنتاج واللوائح التنفيذية صادر بموجب قرار وزير الحج، وينص على ان نحصل على راتب أساسي وزيادة سنوية وبدل نقل وبدل طبيعة عمل، ولكن لم نحصل على أي شيء من ذلك".

وتابع: "يتراوح معدل رواتبنا الشهرية ما بين 1500 و4000 ريال كراتب إجمالي بالعلاوات والبدلات.. أنا أعمل منذ 17 عاماً وراتبي فقط 3090 ريالاً مع أنني أحمل شهادة كمبيوتر وتبقت لي سنة وأكمل البكالوريوس".

وأضاف: "اجتمعنا معهم وقالوا لنا ارضوا بما نقدمه لكم ثم طالبوا في ما بعد. ولكن قلنا لهم: إذا كان لديكم نية في التعديل فجيب أن يكون التعديل الآن خاصة أن الـ10% ساوت بين الموظفين القدماء والجدد.. فتخيل أن موظفاً له شهر ساووه بي أنا الذي لي 17 عاماً".


من جهته، اعترف مدير الشركة المشغلة للمجمع الدكتور نزية كالو (لبناني الجنسية) بوجود مشاكل مع الموظفين تسببت في تقليل الإنتاج، وأكد أنه يأمل أن تحل هذه المشكلة خلال اليومين المقبلية ليعود الإنتاج في المجمع إلى سابق عهده.

وقال "ما يحدث ليس توقفاً عن العمل بمعناه الحقيقي بل هو مجرد هبوط في الإنتاج عن السابق". وتابع: "نحن نتواصل مع الموظفين للوصول إلى حلّ وسط لتعود الأمور إلى سابق عهدها".

ونفى كالو أن تكون رواتب الموظفين متدنية جداً.. وقال: "هذه معلومات غير صحيحة، الرواتب تطورت خلال السنوات الماضية.. من المتوقع أن يعود الإنتاج إلى سابق عهده خلال اليومين المقبلين".

هذا وقد حاولت الشركة المشغلة للمجمع احتواء الرفض من خلال إقرار زيادة 10% لجميع العاملين السعوديين في المجمع على أن لا تقل عن 500 ريال شهرياً على الراتب الأساسي، ولغير السعوديين على أن لا تقل عن 250 ريالاً شهرياً على الراتب الأساسي، فيما سيتم تعديل رواتب 350 موظفاً، الذين تمت الموافقة على ترقيتهم من قبل الإدارة.. إضافة إلى اعتماد زيادة أخرى على الراتب الأساسي تتراوح بين 3 و5% بحسب تقييم أداء الموظف.

وكان الموظفون الذين يشتكون من قلة رواتبهم حاولوا التوصل مع الإدارة الى حلول مُرضية احتجاجاً على عدم تلبية مطالبهم بتحسين الأوضاع.. وردّت الإدارة بالتهديد بالمحاسبة والخصم من الرواتب في حالة عدم العودة إلى العمل.

وكان الرفض الجماعي للعمل بدأ بـ300 مُوظَّف قبل أن يصل الى أكثر من 900 من العاملين في المجمع.

ولجأت إدارة المجمع إلى المُوظَّفين غير السعوديين وطلبت منهم العمل ساعات إضافية بسبب النقص الكبير في عدد المصاحف المطبوعة، إلا أن الموظَّفين رفضوا الاستجابة لطلب الإدارة.

وكشف أحد الفنيين أن عملية تغليف المصحف الشريف تعطَّلت، وأن المئات من الموظّفين مازالوا متوقفين عن العمل.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 849

Y
W
تقييم
3.72/10 (43 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#38308 Saudi Arabia [؟؟؟؟؟]
1.50/5 (2 صوت)

09-04-1432 08:31 PM
كيف نجمع بين خبركم اليوم 14-3-2011 وخبر سابق في صحيفة أخرى بتاريخ 13-3-2011
ومفاده

نفى مصدر مسؤول بشركة سعودي أوجيه ما أثير عن توقف العمل في مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة مؤكدا بأن العمل بالمجمع لم يتوقف ولن يتوقف الإنتاج لكتاب الله العزيز بمختلف إصداراته في بلد الحرمين الشريفين .

ويعمل بالمجمع عدد 1540 موظف منهم 1142 سعودي ة 398 غير سعودي ويستحوذ الموظفين السعوديين على النسبة الغالبة من إجمالي ميزانية بندر الرواتب بعقد التشغيل .

كما أشار المصدر إلى أن الشركة تؤكد إلتزامها التام ببنود عقد العمل لجميع العاملين لديها ومنح الحوافز والترقيات بالإضافة لإلتزامها التام ببنود التشغيل مع مقام وزارة الشؤون الإسلامية الذي أساسه طباعة كتاب الله العزيز بمختلف الإصدارات وبأفضل المواصفات العالمية.

مع أن الواقع هو ماذكره أحد المعلقين


اللي ماهو مصدق إن المراقبين في المجمع مضربين عن العمل يأتي ويرى بأم عينه

اسبوعين ونصف الأسبوع ويقول مسؤول في شركة سعودي اوجيه شي غريب والله

اقسم بالله العظيم إن المراقبين مازالوا مضربين عن العمل حتى هذا اليوم الأثنين 8/4

ليش التغطيه والتلبيس على عيون الناس ؟؟؟؟؟

لكن املنا بعد الله هو خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه ...



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار