"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
الموسى: أي طالب مبتعث لا يتعامل مع البوابة الإلكترونية ستتم محاسبته


الموسى: أي طالب مبتعث لا يتعامل مع البوابة الإلكترونية ستتم محاسبته
10-04-1432 11:39 AM

سبق حائل ــ متابعات :

عترف وكيل وزارة التعليم العالي لشؤون الابتعاث الدكتور عبد الله الموسى، برفض جامعات بريطانية معترف بها في السعودية، قبول طلاب سعوديين، وذلك لتكدس الطلبة بها، قائلاً "إن أي طالب سعودي يحضر تعطيه وزارة التعليم العالي البعثة مباشرة" .

وطالب الدكتور الموسى من خلال برنامج الثانية مع الزميل الإعلامي داود الشريان على إذاعة mbc fm جميع الطلاب السعوديين أن يكون التواصل مع الملحقيات إلكترونياً وليس هاتفياً، مشيراً إلى أن الوزارة مقصرة في التواصل هاتفياً.

وعن المرافقين من موظفي الدولة قال الموسى: "موظفو الدولة لهم تنظيم معين وله أمر سام من ناحية تقديم المساعدات لهم وهناك تنظيم مع وزارة المالية لدراسة زيادة المرافقين".

وأضاف الموسى: "تم الاجتماع مع شركة التأمين التي تقدم التأمين الطبي للطلاب في الخارج وفي الحقيقة، لا يمكن تطبيق برنامج جديد ونجاحه مباشرة فلدينا مشكلة هي أن 56 % من الحالات الطلابية التي تعالج في الخارج تعالج عن طريق الإسعاف، لذلك تجاوزت التكلفة أكثر من 300 % من قيمة التكلفة، وهذا يزيد من أعباء الوزارة".

وطالب الموسى الطلاب السعوديين الموجودين في الخارج بضرورة التعامل إلكترونيا مع الوزارة والملحقيات ووضع خطة كاملة مع الملحقيات لكل طالب مع المشرف الدراسي، منوهاً إلى أن ذلك يسهم في حل المشاكل بشكل أسرع.
وقال: وفي حالة عدم تعامل أي طالب مع البوابة الإلكترونية فستتم محاسبة الطالب على ذلك، لأن البوابة الإلكترونية هي مسؤولية وزارة التعليم العالي .

ونفى الموسى أن يكون هناك وساطات في مجال الابتعاث، وقال: توزيع المناطق والعدد السكاني هو السائد لاختيار الطلاب المبتعثين، وذلك بالتعاون مع مصلحة الإحصاء والتعداد السكاني، ولكن بشرط استيفاء شروط الابتعاث، وفي الأخير تعود للمنافسة .
وعن مشاكل الطلاب قال الموسى: إن كل الطلاب يريدون أن نحل مشاكلهم الفردية، وهذا غير معقول ولكن مشاكلهم دراسياً أو مع الملحقيات، فنحن نتدخل.

وعن وظائف الطلاب بعد عودتهم قال الموسى: "هناك كما ذكرت في وزارة الخدمة المدينة 57 ألف وظيفة شاغرة بين طب وهندسة وغيرها، وهي وظيفة مباشرة، فنحن في وزارة التعليم العالي لسنا وزارة توظيف بل تأهيل وتدريب، وراعينا جميع التخصصات المرتبطة بسوق العمل".
وحول إيقاف الابتعاث في دولة ماليزيا قال الموسى: كان الاتفاق مع الحكومية الماليزية بـ 500 طالب سعودي ووصل العدد إلى 700 طالب، وهذا هو سبب الإيقاف لأن كل دولة لها تنظيم معين.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 649

Y
W
تقييم
4.75/10 (30 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار