"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار التربية والتعليم
وزارة التربية تصرف بدل إنتداب لجميع المعلمين ومعلمات اللغة الإنجليزية.


11-04-1432 12:10 PM

سبق حائل ـ متابعات :

وجه وكيل وزارة التربية والتعليم للتخطيط والتطوير الدكتور نايف بن هشال الرومي بتكليف جميع معلمي ومعلمات مادة اللغة الإنجليزية، والمشرفين التربويين والتربويات في المدراس المطبقة لمشروع تطوير اللغة الإنجليزية وفق أنظمة الخدمة المدنية، بحضور البرنامج التدريبي الذي تقيمه الوزارة يوم الثلاثاء المقبل في عدد من الفنادق الكبرى بالعاصمة الرياض. وسيتم صرف انتداب للمعلمين والمعلمات وتذاكر سفر مع مساءلة المتغيبين.

ووفقًا للمدير العام للمناهج بوزارة التربية والتعليم د. صالح الشايع فإن هذا البرنامج هو الثالث في سلسلة البرامج التي اقيمت خلال العام الدراسي الحالي 1431/1432هـ الموجهة لمعلمي ومشرفي مادة اللغة الإنجليزية من الجنسين ضمن الخطة التنفيذية لمشروع تطوير اللغة الإنجليزية للتعليم الأساسي (المرحلتين الابتدائية والمتوسطة) بالتعاون مع أكبر 6 شركات عالمية متخصصة في تدريس هذه المادة حيث يغطي المدارس المطبقة للمشروع في أربع مناطق تعليمية رئيسة هي مكة وجدة والرياض والقصيم.

وأوضح د. الشايع أن مشروع تطوير تعليم وتعلّم اللغة الإنجليزية واحد من أهم المشروعات التي طرحتها الإدارة العامة للمناهج في الميدان التربوي هذا العام، وهو يعمل على رفع الكفاءة التعليمية في تدريس المادة، والعمل على تحقيق متطلبات التعليم الجامعي ومواءمة مخرجات التعليم مع سوق العمل ومواكبة صناعة المنهج الحديث وبناء المقررات الدراسية في مجال اللغة الإنجليزية وذلك من خلال توظيف أحدث ما تقدمه الشركات العالمية من سلاسل تعليمية ومواد تعليمية مصاحبة سواءً للمعلم أو المتعلم، بهدف الوصول إلى التطوير المهني وتمكين المعلمين من تعليم وتدريس مهارات اللغة الإنجليزية بكفاءة، وتحقيق التطوير الشامل لمقررات اللغة الإنجليزية والمواد التعليمية المصاحبة في التعليم العام ونقل خبرات الشركات المتقدمة في صناعة المنهج وتوظيف أحدث أدوات تقويم المتعلمين وقياس مهاراتهم في اللغة الإنجليزية من خلال تطبيق الاختبارات العالمية لتحديد مستوى المتعلمين، بالإضافة إلى توطين الخبرات والمهارات في صناعة المناهج والتصميم التعليمي من بيوت الخبرة العالمية.




تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1479

Y
W
تقييم
1.79/10 (55 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#38600 Saudi Arabia [ابو حاتم]
1.00/5 (1 صوت)

13-04-1432 03:13 AM
ياااااسلام برنامج تدريبي وفي الرياض طيب حدد الموقع اين ومتي يقام هذا البرنامج

التدريبي



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار