{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}الرياض تنفض الغبار عن نفسها .. وتستقبل الطائرات - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
الرياض تنفض الغبار عن نفسها .. وتستقبل الطائرات


الرياض تنفض الغبار عن نفسها .. وتستقبل الطائرات
14-03-1430 02:43 AM

سبق حائل ــ حبيب الشمري :

فيما يبدو أنه نفض للغبار والتعب، بدت العاصمة السعودية الآن أكثر نشاطا بعد عدة ساعات من الاختناق، حيث خفت موجة الغبار تدريجيا وافتتح المطار بعد عدة ساعات من إغلاق هو الأول من نوعه منذ سنوات، لكن المنطقة الشرقية يبدو أنها في وجه المدفع حاليا حيث أعلن عن إغلاق المطار بعد أن وصلتها الموجة العاتية. وكانت جهات حكومية وأفراد قد انتقدوا غياب الإنذار المبكر في حين قالت رئاسة الأرصاد إنها حذرت عدة جهات بخطابات عاجلة من بينها وزارة التربية.
imageتصوير : جاد سعد - أ ب
ووفق متنبئين جويين فإن موجة الغبار نشأت بسبب اختلاف في قيم الضغط الجوي جراء على شمال السعودية وشرق المتوسط وتركيا, حيث دفع ذلك إلى اختلاف قيم الضغط بين المنخفضات الحرارية التي تقع السعودية ضمن نطاقها والمنخفضات الحركية في تركيا والبحر المتوسط حيث كانت قيم الضغط ودرجات الحرارة تسجل فارق كبير لصالح الدول الواقعة شمال وشمال غرب البلاد. وفيما كان من نتائج المنخفض لدى عبوره أجواء السعودية أمطار في الشمال كانت الأغبرة نصيب المنطقة الوسطى من القصيم إلى الرياض. وقال خالد العوض وهو متنبئ جوي إن الموجة هي الرابعة التي تؤثر على السعودية منذ فبراير الماضي حيث يعتبر موسم نشاط منخفضات البحر المتوسط ذات قيم الضغط المنخفضة أحد أسباب حدوث فروقات في الضغط الجوي مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار. وتشير التوقعات إلى أن نهاية الشهر الحالي ستشهد أمطار على منطقة الرياض.
imageتصوير : حسن عمار - أ ب
إلى ذلك امتعض مختص في الأمراض الصدرية، إغفال الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة إطلاق الإنذار المبكر، على ضوء الموجة الرملية التي اجتاحت العاصمة السعودية الرياض، ما تسببت في ارتفاع حالات الأزمات الصدرية والربوية في أقسام طوارئ المستشفيات العامة والخاصة، كما أنها أربكت الحركة الجوية والبحرية وكذلك البرية على الطرق السريعة من العاصمة والمناطق والمحافظات الأخرى.
imageصورة للعاصفة الترابية بثتها وكالة الأنباء الفرنسية
وقال الدكتور محمد صالح الحجاج رئيس الجمعية السعودية لطب وجراحة الصدر، أن غياب الإنذار المبكر المتمثل في تحذير السكان من موجة الغبار الرملية التي اجتاحت العاصمة الرياض أمس، فاقمت في زيارات مرضى الأمراض الصدرية والربوية لأقسام الطوارئ في المستشفيات العامة والخاصة بنسب تراوحت بين الـ 30 في المائة والـ 40 في المائة. لكن الرئاسة العامة ردت على هذه الانتقادات بالقول إنها أرسلت عدة خطابات تحذيرية عاجلة إلى الجهات المعنية ومن بينها الإدارة العامة للدفاع المدني, أمن الطرق, وزارة التربية والتعليم, والجهات ذات العلاقة. وقال حسن ميرة نائب مدير التحاليل والتوقعات بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة إن التحذيرات وجهت إلى الجهات الأمنية والحكومية تفيد بحدوث عواصف وعوالق ترابية شديدة خاصة خلال النهار على المنطقة الوسطى من المملكة مما سيسب انعدام في الرؤية الأفقية مع انخفاض في درجات الحرارة.على ذات الصعيد تم تأجيل مباراة الهلال الآسيوية مع فريق سابا باتري الإيراني.
imageتصوير : عبدالله عتيق - "الاقتصادية الالكترونية"
imageتصوير : عبدالله عتيق - "الاقتصادية الالكترونية"
imageتصوير : عبدالله عتيق - "الاقتصادية الالكترونية"
imageصورة للعاصفة الترابية بثتها وكالة الأنباء السعودية
imageتصوير : جاد سعد - أ ب
imageتصوير : زياد العيدي - "الاقتصادية الالكترونية"
imageتصوير : عبدالله عتيق - "الاقتصادية الالكترونية"
imageتصوير : عبدالله عتيق - "الاقتصادية الالكترونية"
imageتصوير : عبدالله عتيق - "الاقتصادية الالكترونية"
imageتصوير : عبدالله عتيق - "الاقتصادية الالكترونية"
imageتصوير : عبدالله عتيق - "الاقتصادية الالكترونية"


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 859

Y
W
تقييم
4.27/10 (408 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#1295 Saudi Arabia [خالد]
1.00/5 (1 صوت)

14-03-1430 03:16 AM
الله يستر بستره

والله تخوف



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار