"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
برعاية أمير منطقة حائل : إطلاق ملتقى اقتصادي يناقش الزراعة والتنمية الريفية


برعاية أمير منطقة حائل : إطلاق ملتقى اقتصادي يناقش الزراعة والتنمية الريفية
24-04-1432 05:11 PM

سبق حائل ــ مالك المسمار :

ينطلق في حائل الاسبوع القادم ملتقى الخطة الزراعي برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز وبحضور قيادات القطاع الزراعي والاقتصادي.

ويحمل الملتقى عنوان «الزراعة والتنمية الريفية « ويصاحبه المعرض الزراعي وجلسات عمل متواصلة تبحث احتياجات القطاع الزراعي ودعم تنوع الاقتصاديات في هذا الجانب.

وقال نائب رئيس مجلس الغرف السعودية ورئيس الغرفة التجارية الصناعية بحائل خالد بن علي السيف: يعد الملتقى من أهم الملتقيات الزراعية الاقتصادية المحفزة لتطوير القطاع ذاته ليس في المملكة وحسب وإنما في منطقة الخليج ككل مبينا انه يتكرر انعقاده للمرة الثامنة على التوالي وينظم ملتقى هذا العام منسوبو الغرفة التجارية الصناعية بحائل بالتعاون مع الجمعية السعودية للعلوم الزراعية بجامعة الملك سعود.

واضاف أن نجاح الملتقيات الماضية حفزنا كمنظمين لتكرار النجاح، والوصول إلى هدف الملتقى في إعلان الخطة لتكون ملتقى سنويا للزراعة والمزارعين، يطرح أهم المشاكل والعقبات التي تعترض المهتمين في هذا النشاط الذي يشكل نسبة كبيرة من الناتج المحلي الذي يزيد عن 36 مليار ريال سنويا، ويعمل فيه أكثر من 500ألف مزارع. ولفت السيف الى استقطاب العديد من الأكاديميين البارزين في العلوم الزراعية والريفية في العديد من الجامعات السعودية والعربية والأوربية مما يوسع من قاعدة تبادل التجارب التنموية الناجحة في مجال الزراعة والتنمية الريفية، مؤكدا أن القطاع الزراعي يترقب هذا التجمع السنوي حيث نجح في نسخه السابقة في تسليط الضوء على مشكلات القطاع الزراعي.

وشكر السيف الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل على دعمه المتواصل وتوجيهاته المثمرة وحرصه على كل ما من شأنه الارتقاء بكافة الأنشطة الاقتصادية بالمنطقة موجها الشكر لكل المشاركين في الملتقى لجهودهم في إثراء الحدث وتوفير كافة سبل الدعم لإنجاحه وخاصة المنظمين ومن عاونهم من منسوبي القطاعات المختلفة بالمنطقة الذين لم يدخروا جهدا في سبيل إنجاح الملتقى .


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 619

Y
W
تقييم
4.17/10 (46 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#39571 Saudi Arabia [ابو عبدالله]
1.00/5 (1 صوت)

24-04-1432 11:57 PM
يا طويل العمر اللي جنوب حائل اخذين قروض من البنك الزراعي ولا عندم ماء والنخل مات والبنك يبي حقه وش نسويا


#39631 Saudi Arabia [ابونجر]
1.00/5 (1 صوت)

25-04-1432 03:40 PM
السلام عليكم اميرنا الغالي على قلوبنا وين وعدك لنا علشان الاراضي عام 1418



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار