"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار التربية والتعليم
التربية تعتمد نظام الاختبارات المركزية في المرحلة المتوسطة


30-04-1432 10:44 AM

سبق حائل ـ ثامر الايداء :

اعتمدت وزارة التربية والتعليم نظام الاختبارات المركزية للمرحلة المتوسطة والذي سيكون وفق إدارة تربوية شاملة للاختبارات تبدأ من مدير التربية والتعليم وتنتهي بالطالب ضمن سلسلة متكاملة من النظام.


ويسمح النظام لادارات المدارس بتصحيح اختبارات الطلاب في جميع الصفوف بالمرحلة المتوسطة وتدقيق نتائجهم وإدخالها عبر نظام الإدارة التربوية المطبق وتسجيلها الكترونيًّا بحيث يمكن الطالب والطالبة وولي الأمر لهما من متابعة مستويات أبنائهم والاطلاع على نتائجهم وطباعة الاشعارات عبر النظام عن طريق السجل المدني للطالب والطالبة ومن ثم مراجعة المدرسة إذا وجد هناك أي ملاحظة في النظام.


الجدير بالذكر أن نظام الاختبارات المركز للثانوية طبق في العام الماضي وأدخل بالنظام بيانات أكثر من مليون طالب وطالبة. وتشير المصادر الى أن الوزارة ستقوم بتطبيقه في الفصل الدراسي الثاني من العام الجاري.


وأوضح مشرف تقنيات المعلومات بوزارة التربية والتعليم إبراهيم الغبيشي لـ“المدينة” أن النظام يمكن مدير التربية والتعليم من إعداد الخطة الشاملة للاختبارات ويمكن مدير المدرسة من إعداد الهيكلة المدرسية بتعريف الصفوف والأقسام والفصول بحسب نوع المدرسة ومن ثم إضافة ملفات المعلمين والطلاب والإداريين بالإضافة إلى إعداد اللجان والغيابات وإدارة عملية إدخال الدرجات وإغلاقها وإرسال الأعطال إذا وجدت إلى المسؤول عن الدعم بمكتب التربية والتعليم كما يمكن النظام من إنشاء مجموعة من التقارير المتعلقة بالطلاب ودرجاتهم وغيرها إضافة إلى كون النظام يسير وفق عملية تكاملية تبدأ بمدير التربية والتعليم وتنتهي بالطالب.


وفي ذات السياق استضافت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة عسير أكثر من 296 متدربًا ومتدربة من (10) مناطق تعليمية لتدريبهم على نظام الإدارة التربوية في مرحلتين (نظام الجداول المدرسية ونظام الاختبارات المركزية)،


حيث أوضح مشرف تقنية المعلومات بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة عسير نادر البسامي أن هذه البرامج تأتي ضمن خطة الوزارة التي تهدف إلى تدريب كافة المعنيين على تلك البرامج ليقوموا بدورهم بتدريب المستهدفين في المدارس على نظام الإدارة التربوية.


وأضاف بأن إدارة تقنية المعلومات وإدارة الاختبارات والقبول أعدت شبكة إنترنت لاسلكية تغطي الحدث خاصة وأن العمل مباشر على الإنترنت وقد تم إقامة التدريب لكافة البرامج في مركز التدريب التربوي بأبها للمتدربين،
وكذلك مركز التدريب النسوي للمتدربات تحت إشراف مباشر ومتابعة من مدير عام التربية والتعليم جلوي بن محمد آل كركمان، كما سيتم التدريب على نظام المقررات خلال الفترة من 12/5 – 16/5/1432هـ لكافة المناطق المجاورة.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1195

Y
W
تقييم
3.01/10 (75 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#39973 Saudi Arabia [عزيز]
1.50/5 (2 صوت)

30-04-1432 11:56 AM
ارجوا من الزميل ثامر اليداء سلمه الله ان ينوه عن مشاركة تعليم حائل بنظام الاختبارات المركزي في منطقة القصيم من 28/4 الى 2/5 ويمثل المنطقة مايقارب 28 مشرف مشرف وبمشاركة ادارة تعليم حفر الباطن 3 مشرفين والبقية من حائل وما تم ان استضافة تعليم عسير حائل اولى بالتقرير الصحفي !!



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار