"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
أمير منطقة القصيم يزور محكمة الاستئناف بمنطقة القصيم وحائل


أمير منطقة القصيم يزور محكمة الاستئناف بمنطقة القصيم وحائل
01-05-1432 01:03 AM

سبق حائل :

قام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم يوم امس الأثنين بزيارة تفقدية لمحكمة الاستئناف بمنطقة القصيم وحائل بمقرها في حي الصفراء بمدينة بريدة .

وكان في استقبال سموه لدى وصوله المحكمة رئيس محكمة الاستئناف بمنطقة القصيم وحائل الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن المحيسن ورئيس محاكم منطقة القصيم الشيخ منصور بن مسفر الجوفان والمدير العام لفرع وزارة العدل بمنطقة القصيم الشيخ عبدالعزيز بن سليمان المديفر.

واطلع سموه في بداية الجولة على دوائر الاستئناف القضائية في المحكمة ومكتب رئيس محكمة الاستئناف المكاتب الإدارية ودوائر الأحوال الشخصية والدوائر الجزائية الثانية إلى جانب الدوائر الحقوقية , مستمعا إلى شرح عن القضايا التي تقوم المحكمة في الفصل فيها بين المختصمين.

بعد ذلك شاهد سموه والحضور فيلما وثائقيا عن المحكمة وأقسامها وأهدافها وما يسند إليه من قضايا وما تقدمه من خدمات للمجتمع وما يخص المجال القضائي بعامة .

أثر ذلك ألقى المدير العام لفرع وزارة العدل بمنطقة القصيم الشيخ عبدالعزيز بن سليمان المديفر كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة القصيم وسمو نائبه, مؤكدا أن زيارة سموه لمحكمة الاستئناف أعطت أصدق تعبير عن ثبات واستمرار المنهج الشرعي المتمثل في قوة التلاحم وعظيم الوفاء بين ولاة الأمر والعلماء والشعب السعودي الوفي في وطن الخير والعطاء منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن -رحمه الله- إلى هذا العهد الزاهر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله -.

بعد ذلك ألقى رئيس محكمة الاستئناف بمنطقة القصيم وحائل الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن المحيسن كلمة أوضح فيها أن عدد القضاة في المحكمة بلغ خمسة عشر قاضيا موزعين على ست دوائر - دائرتان للقضايا الحقوقية وثلاثة دوائر للقضايا الجنائية ودائرة واحدة لقضايا الأحوال الشخصية والإنهاءات - بالإضافة إلى ما يرفع لها من صكوك في كتابات العدل , مشيرا إلى أن المحكمة تتلقى القضايا من83 محكمة في منطقتي القصيم وحائل.

وأفاد الشيخ المحيسن أن طبيعة العمل في محكمة الاستئناف حاليا هو عمل محكمة التمييز المتمثل في تدقيق الأحكام الصادرة من محاكم الدرجة الأولى في القضاء العام بمنطقتي القصيم وحائل حتى يصدر الأمر بتطبيق نظام المرافعات الشرعية ونظام الإجراءات الجزائية بعد تعديله ومن ثم تطبيق محاكم الاستئناف وهو الترافع أمامها .

بعد ذلك تسلم سمو أمير منطقة القصيم وسمو نائبه درعين تذكاريين بهذه المناسبة من رئيس محكمة الاستئناف.

وأوضح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز عقب الزيارة في تصريح صحفي أن إنشاء محاكم الاستئناف يأتي ضمن مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -لتطوير القضاء الذي أعلن عنه قبل فترة وأخذ الآن طريقة للتنفيذ .

ونوه سموه بتحكيم الدولة لشرع وكتاب الله عز وجل وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم منذ تأسيسها واهتمامها في قضايا الشعب وفي كثير من الأمور التي يحتاج الفصل إليه في القضاء.

وتمنى سمو الأمير فيصل بن بندر لجميع القضاة في المحكمة دوام التوفيق وأن يكونوا أسس وأعمدة لتحقيق العدل والمساواة في هذه البلاد بين المتخاصمين وفي جميع القضايا التي تعرض عليهم .
وثمن سموه الجهود المبذولة من قضاة محكمة الاستئناف في إنجاز القضايا والبت فيها وإنهاءها , مشيرا إلى هذا دليل على الجد والاجتهاد في العمل.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1270

Y
W
تقييم
4.30/10 (22 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#40053 Saudi Arabia [الشمري ]
1.50/5 (2 صوت)

01-05-1432 06:23 PM
هل من فائدة لهذه الزيارة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل كشف قضايى فساد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
طيب ليش لم يطلع على كيف طريقة الشيوخ لتعاملهم مع الناس ؟؟؟؟؟؟؟













شكرا سبق !!



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار