{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}المعرض الزراعي بملتقى الخطة .. الرؤيا لصناعة الاسمدة والياسين الزراعية .. تميز في كل شي - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
المعرض الزراعي بملتقى الخطة .. الرؤيا لصناعة الاسمدة والياسين الزراعية .. تميز في كل شي


المعرض الزراعي بملتقى الخطة .. الرؤيا لصناعة الاسمدة والياسين الزراعية .. تميز  في كل شي
02-05-1432 12:39 AM

أحمد الشمري من المسرة ( الخطة )

لقي معرضي شركة الرؤيا لصناعات الأسمدة المحدودة وشركة الياسين الزراعية المشاركين في ملتقى الخطة الزراعي الثامن والمؤتمر الدولي الرابع '' الزراعة والتنمية الريفية '' بمزرعة المسرة بالخطة إعجاب المزارعين والزوار كون الشركتين عرضت أكثر من 150 صنفا من الأسمدة التي يحتاجها المحصول لضمان إنتاج مميز.
وقدم مسئولي الرؤيا لصناعة الأسمدة شرحا مفصلا عن كل صنف وعن التركيبات العلمية لكل نوع ، وشهد المعرض الخاص بالشركة التي يرأس مجلس إدارتها سمو الأمير طلال بن بدر بن سعود ، تميز مبيد البيوكنت والذي استوقف الكثير من الزوار لقدرته الفعالة في إنهاء من الكثير من المشاكل في الحقل.
وقال المهندس الزراعي علي سلطان بان نظرية عدم زراعة محصول البطيخ ( الحبحب ) بشكل متكرر في نفس الأرض المزروعة سابقا بنفس المحصول هي نظرية أصبحت غير صحيحة لأنه في حال القضاء على المسببات الفطرية المرضية يمكن أعادة الزراعة مره أخرى لقدرة المبيد الوطني البيوكنت للقضاء على ذلك وبين بان التجربة نجحت في منطقة الجوف لخمس سنوات متتالية من الزراعة في نفس الأرض ونفس محصول البطيخ.
وبين السلطان انه بالإمكان إطالة عمر محصول البرسيم لأكثر من ست سنوات وبقوة بدل العمر المعتاد لذلك ( عامين إلى ثلاثة أعوام ) من خلال المبيد الحيوي الذي يحافظ على نمو وحيوية المحصول من فطريات التربة المرضية المسببة لموت الحقل.
وطالب المهندس الزراعي من المزارعين إلى اخذ كافة الاحتياطات اللازمة للقضاء على آفة التوتا ابسليوتا التي قضت على الكثير من المساحات المزروعة بمحصول البطاطس والطماطم في المناطق الشمالية من المملكة ، وان بإمكان المبيد الفطري الوطني الذي أنتجه المصنع السعودية التابع لمجموعة شركات الرؤيا القضاء عليه بإذن .
ومن جانبه قال المهندس ياسر البهادلي أن طريقة رش المبيد الحيوي أن ترش على سطح التربة وان تخلط معها إلي عمق 5 إلى 10 سم وان تضاف إلى بذور التقاوي في صندوق التنبيت وان تعامل جذور الشتلات بالمعلق المائي أو الجاف وان تخلط مع الأسمدة السائلة خلال الري بالتنقيط أو مع الأسمدة الجافة ثم تنثر وتروي بالماء بعد النثر.
ومن جانب آخر قال المهندس الزراعي في الياسين الزراعية ضياءأمين بان منتجات الياسين من الأسمدة والبذور تم اختيارها بعناية فائقة واغلب الأصناف هي أوربية درجة أولى حاصلة على الكثير من شهادات الجودة ، وللشركة الكثير من التجارب الناجحة في الحقول الزراعية بجميع المناطق وخاصة حائل ، مبينا بان الشركة من الشركات العاملة منذ سنوات عدة ولها خبرة عالية في القطاع الزراعي.
وأضاف المهندس الزراعي ضياء أمين بان مشاركة الشركة في ملتقى الخطة الزراعي يأتي ضمن دور الشركة في المساهمة في إنجاح الأنشطة الزراعية ولتعريف المزارعين بالحلول الشاملة بمشاكل المحاصيل الزراعية.

أكاديميون من جامعة الملك سعود يقفون في معرض الرؤيا في الملتقى الزراعي.

image

image


تعليقات 0 | إهداء 1 | زيارات 2042

Y
W
تقييم
4.07/10 (56 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار