{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}قسم السياحة والآثار بجامعة حائل ينظم رحلة طلابية علمية إلى (مدائن صالح) - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار التربية والتعليم
قسم السياحة والآثار بجامعة حائل ينظم رحلة طلابية علمية إلى (مدائن صالح)


قسم السياحة والآثار بجامعة حائل ينظم رحلة طلابية علمية إلى (مدائن صالح)
07-05-1432 01:15 PM

سبق حائل ـ بندر الضمادي :

نظم قسم السياحة والآثار رحلة طلابية علمية إلى مدائن صالح يومي الأربعاء والخميس برفقة عدد من طلاب القسم وأعضاء هيئة التدريس بالقسم وقد اشتملت الرحلة على زيارة موقع الحجر (مدائن صالح الأثرية) وما تحويه من معالم أثرية مهمة منها مجموعة المقابر المنحوتة على واجهات الجبال وسكة الحديد والقلعة الإسلامية وكان ذلك برفقة الأستاذ مطلق سليمان المطلق مساعد مدير إدارة الآثار بمحافظة العلا.

كما وقام الوفد الطلابي بزيارة موقع التنقيبات الأثرية في موقعي الخريبة والمابيات حيث كان في استقبالهم فريق التنقيب بجامعة الملك سعود وعلى رأسهم الأستاذ الدكتور سليمان الذييب والأستاذ ابراهيم مشبب والأستاذ رضا الشمري حيث تم الاطلاع على المكتشفات الأثرية التي تشهد على العمق التاريخي والحضاري لمحافظة العلا.

وكان من ضمن برنامج الزيارة الاطلاع على مدينة العلا التراثية وقلعة موسى بن نصير حيث تمت الزيارة والاطلاع على معالم المدينة التراثية المهمة، كذلك زيارة متحف العلا الأثري الذي يضم عدد كبير من القطع الأثرية والتراثية.

وقد أعرب رئيس قسم السياحة والآثار الدكتور فهد بن صالح الحواس عن شكره وتقديره لمعالي مدير جامعه حائل الأستاذ الدكتور احمد بن محمد السيف لإتاحة الفرصة للطلاب للتعرف على إحدى أهم المواقع الأثرية في المملكة، والشكر موصول للهيئة العامة للسياحة والآثار على تسهيل مهمة طلاب قسم السياحة والآثار بجامعه حائل للاطلاع على المواقع الأثرية بمحافضة العلا.

كما تتقدم جامعة حائل ممثلة بقسم السياحة والآثاربالشكروالتقدير والعرفان للأخوة الزملاء في إدارة الآثار بمحافظة العلا وفريق التنقيب بجامعة الملك سعود (كلية السياحة والآثار) على جهودهم المقدرة وعلى ما قدموه من معلومات علمية لطلاب القسم . وبالله التوفيق


الصور /
image
image
image
image


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1833

Y
W
تقييم
3.09/10 (42 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#40421 Saudi Arabia [ابوسارة]
1.25/5 (3 صوت)

08-05-1432 02:09 AM
السلام عليكم
جهد يشكر عليه القائمين والمنظمين
في إحياء ثقافة الأثار لدى الطلاب المبتدئين في الدراسة بهذا القسم بالجامعه
ولاكن هل تكفي هذه المدة البسيطة بالإطلاع ومشاهدة الغرائب في تلك المنطقة

ومادام الرحلة فيها شخص مثل ابوضمادي يزيد جمالها جمال



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار