"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار التربية والتعليم
خلال أوقات الدوام الرسمي ... منع زيارة مديري التربية لمدارس البنات


12-05-1432 11:59 AM

سبق حائل ــ هيثم :

منعت وزارة التربية والتعليم مديـــري الإدارات التعليميـــة في المناطق من إجراء الزيارات الميدانية لمدارس البنات خــلال أوقـــات الدوام الرسمــي. وأكدت الوزارة من خلال ضوابط جديدة أصدرتها أخيراً تزامناً مع قرب الانتهاء من إجراءات توحيد إدارات التربية والتعليم (بنين وبنات) في المناطق أن تكون جميع الزيارات الميدانية لمدارس البنات خارج وقت الدوام الرسمي مع عدم تواجد أي عنصر نسائي من مديرة مدرسة أو معلمة أو طالبة أو موظفة داخل أسوار المدرسة وقت الزيارة.

وأشار مصدر مطلع في وزارة التربية ووفقا لـ«الحياة» إلى أن الضوابط شملت أن يقتصر فريق الزيارة على مدير التربية والتعليم ومن يراه لمصاحبته بما يخدم مصلحة العمل، على أن يرافق الفريق ريس التوعية الإسلامية ومن يراه معه.

ولفت إلى أن الضوابط شددت على ضرورة اقتصار الزيارة على مشاهدة واقع المدرسة وحاجاتها، وأن تخلو من المظاهر الاحتفالية والتكاليف المادية إطلاقاً، إضافة إلى أن يكتفى بتدوين الزيارة من رئيس الفريق الزائر وفي سجل الزيارات فقط.

وذكر المصدر أن الضوابط منحت مدير التربية والتعليم صلاحية من يرى اصطحابه من أقسام الشؤون التعليمية، وذلك بعد التنسيق المسبق بين المدرسة المزارة ومساعدته للشؤون التعليمية.

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت .قرب انتهاء توحيد إدارات التعليم في كل مناطق المملكة خلال الأيام المقبلة، بعد أن أنهت إجراءات توحيد 32 إدارة تعليم خلال الأشهر الماضية، فيما تسعى من خلال ذلك إلى توحيد الإجراءات على مستوى الكوادر البشرية، إضافة إلى الجانب التعليمي والمالي.

وأوضحت الوزارة أن توحيد الإدارات يأتي كأهم مشروع استراتيجي لتطوير الأداء، إضافة إلى تغيير المناهج الدراسية خلال العامين المقبلين، بالشكل الإيجابي الذي يعود بالنفع والفائدة على الطلاب والطالبات.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 726

Y
W
تقييم
2.99/10 (87 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#40690 Saudi Arabia [مواطن]
1.25/5 (3 صوت)

12-05-1432 06:48 PM
السالفه كلها مال امها داعي

وش الي يخليكم تحطون مدير تعليم لمدارس البنات

وشلون يراجعون الاداره

خرابيط بس علمنه في علمنه



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار