"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
مئات الشعراء يتوافدون للمشاركة في «شاعر الملك»


مئات الشعراء يتوافدون للمشاركة في «شاعر الملك»
12-05-1432 02:52 PM

سبق حائل ـ متابعات :

توافد مئات الشعراء من جميع المناطق على لجان مسابقة «شاعر الملك»، التي أعلنت عنها قناة «المرقاب» الفضائية أخيراً، إذ من بين المتقدمين على المسابقة مسنون، وصغار في السن، وشعراء مشهورون في الساحة الشعبية، سبق أن شاركوا في برامج شعرية عدة.

وشهدت جولات المسابقة في مناطق عدة تواجد شعراء في مقر اللجنة بساعات قبل بدء مشاركتهم، بهدف مقابلة اللجنة، والظفر بالحصول على المشاركة، إذ كانت جميع القصائد وطنية.

وأوضح رئيس مجلس إدارة القناة مسعد بن سمار أن قناة المرقاب الشعرية تستعد لإطلاق مسابقة شعرية باسم (شاعر الملك) يشارك فيها جميع الشعراء، إذ تصل جوائزها لنحو 10 ملايين ريال سعودي، منها فلل سكنية، وسيارات فارهة.

وأضاف: «مركز الملك فهد الثقافي في الرياض سيستضيف الحلقات العشر النهائية بعد التصفية من جميع مناطق المملكة لاختيار 50 شاعراً».

وذكر أن هناك لجنة شعرية تتكون من أسماء شعرية كبرى، وأكاديمية وستكون الحلقات على الهواء مباشرة وسيتاح المشاركة من جميع شعراء الوطن العربي عبر الفاكس، مؤكداً أنه لا يوجد تصويت من المشاهدين لاختيار الشاعر الفائز.

وكانت قناة «المرقاب» اشترطت على المتسابقين ألا تقل أبيات قصائدهم عن 15 بيتاً، ولا تزيد على 20 بيتاً موزونة مقفاة، ويحضر الشاعر بنفسه لإلقائها أمام اللجنة التي ستزور منطقته.

وشددت القناة على أن الشاعر الذي يحضر في أكثر من لجنة يستبعد من المشاركة، ويحق للنساء الراغبات في المشاركة عليهن إرسال قصائدهن بالفاكس والبريد إلكتروني الخاصين للمسابقة، شريطة أن تكون مطبوعة بوضوح، ومذيلة بالاسم ورقم الهاتف.

وأشارت إلى أنه يحق للشعراء من خارج السعودية من المشاركة فيها، والمرحلة التمهيدية ستبدأ الخميس المقبل وتستمر لمدة ثمانية أيام.

يذكر أن الفائز بالمركز الأول ولقب شاعر الملك يحصل على فيلا سكنية في مدينة الرياض، ومليون ريال سعودي وسيارة مرسيدس موديل 2011، والفائز بالمركز الثاني يتحصل على 500 ألف ريال وسيارة بي إم دبليو، والفائز بالمركز الثالث ينال 300 ألف ريال وسيارة من طراز لكزس، والحاصلين على المركز الرابع وحتى العاشر يتسلمون سيارة من طراز فورد لكل واحد منهم


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 874

Y
W
تقييم
2.31/10 (68 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار