"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
الكاتبة حصة آل الشيخ : ما قاله الشيخ محمد العريفي مهزلة أخلاقية وإهانة لكل المشاعر الأبوية ( فديو )


الكاتبة حصة آل الشيخ : ما قاله الشيخ محمد العريفي مهزلة أخلاقية وإهانة لكل المشاعر الأبوية ( فديو )
13-05-1432 12:14 PM

سبق حائل ـ متابعات :

انتقدت كاتبة سعودية في صحيفة "الوطن " في مقال لها تحت عنوان"من هو العريفي؟" الداعية "الشيخ محمد العريفي " عن برنامج يقدمه على قناة دبي باسم"قلبي معك" ووصفت حصة آل الشيخ "بعد متابعة للحلقة" أنها أمام مهزلة أخلاقية وإهانة لكل المشاعر الأبوية، وقالت : تصوروا هذا الحل العريفي مع فتاة بائسة حطم والدها معاني الأبوة داخلها وهز أمانها بوجوده فانقلب خوفاً منه، وهرباً من الانفراد به، أترى يجديها هربها منه بين جدران أربعة؟!

وقالت : بعيداً عن أحدث تقليعات العريفي ضد الصحفيين والكتاب مخوناً أماناتهم، ومعرضاً بأعراضهم، ومشككاً بأخلاقهم ووطنيتهم، إلى نقل صورة واقعية عن أفكاره من خلال برنامجه الجديد "بقراطيسه" في قناة دبي، ذي العنوان الرومانسي البعيد عن أدنى بدهيات الرومانسية "قلبي معك" ولتوضيح الصورة وأبعادها، ليس أصدق من البرامج الأثيرية لسبر أعماق شخصيات كهذه..


وأضافت الكاتبة في مقالها بأنها ليست من هواة البحث عن عثرات وعورات هذا الرجل "على حد تعبيرها" يجعل من الحري بأي ذي عقل أن يطالب بمنع هذا الرجل من العبث بالإنسان، وهو يبث حديثاً أثيرياً يصطدم بقناعات أصحاب المهج السليمة والنفوس الفاضلة؟!
و عرضت الكاتبة مكالمة حدثت بين امرأة و " الشيخ العريفي" التي اشتكت أن أخاها يتحرش بابنته، ومقاطعة " الشيخ العريفي" لها بقوله خلاص خلاص وضحت الصورة سأجيبك.

وواصلت الكاتبة انتقادها ل"لشيخ العريفي" في معالجته لمشكلة " سارة" التي تحرش بها والدها وتحميل المسؤولية للفتاة نتيجة هذا التحرش ..قائلة : أن الشيخ محمد العريفي صب جام غضبه على الضحية و لم يسأل عن عمرها ولا عن وضعها الآن، وكيف تعيش مع أب فارقت العواطف الإنسانية روحه وسقطت في براثن غيه وضلاله، بل لبّس الفتاة دروع التوقي وقدم لها حلولاً أوهى وأشد جرماً من تعاليله التي أعذر من خلالها الوالد الحقير لمن هي منه فلذة كبده. .. ووضعت الكاتبة في مقالها بعض حديث الشيخ والذي قال فيه "ينبغي على البنت ألا تلبس لباسا فاضحا أمام أبيها، ياجماعة فيه بنات تكون في شبابها وجسمها جميل أحيانا ونحو ذلك، وتلبس لباسا ضيقا من البنطلونات والبلايز القصيرة وتخرج إلى أبيها، برضو أبوها شاب ربما فتن بابنته، وربما إذا سلم عليها أو قبلها أو ضمها ربما أن الشيطان يؤزه لبعض الأمور، فأنا أدعو مثل هذه البنت وغيرها إذا كانت في مرحلة شبابها ألا تلبس لباسا سيئا أمام أبيها، أو ربما أبرزت شيئا من ثديها، أو نحو ذلك بناء على أنه أبوها"، ثم يرفع من عيار نبرته مدافعاً عن فطرة خبيثة قذرة "لكن يبقى أن هذا الأب شاب" فلا يجوز لها أن تلبس اللباس الضيق، والأمر الثاني لا تخلو بأبيها ولا تجلس معه في غرفة لوحدهما، إنما تحرص أن تكون أمها موجودة أو أحد إخوانها إلى أن ييسر الله لها وتتزوج".


وعقبت الكاتبة قائلة :تذكرت والدي عليه رحمة الله وتصورت لو كنت أخشاه وأتصور أنه ربما أزته نفسه، فكرهت الشعور ورميت بسفالة التصور التي لم أطقها دقيقة واحدة، وتصورت لو كانت كل فتاة تخشى أباها بل وتلبس ثوباً فضفاضاً اتقاء غريزته، أتصورتم معنى ذلك؟، معناه أن تسقط معاني الأبوة تماما، إذا كنت أخشى التحرش من أبي فكيف سيدفع أبي عني هجوم المتحرش، أم سيعتبر بريئاً لو شارك المعتدي إن برز جزءٌ من بدني فأثاره؟!

أي هبوط أخلاقي يريد هذا الداعية أن يعمقه كأمر طبيعي في نفس تلك الفتاة المحطمة من فعل والدها الخبيث المجرم الشاذ الذي تعاقبه كل قوانين الدنيا، وهو يسبب الأسباب لهمّ والدها بها واشتهائه لها!

وأكدت الكاتبة قائلة :إننا أمام مهزلة أخلاقية وإهانة لكل المشاعر الأبوية، تصوروا هذا الحل العريفي مع فتاة بائسة حطم والدها معاني الأبوة داخلها وهز أمانها بوجوده فانقلب خوفاً منه، وهرباً من الانفراد به، أترى يجديها هربها منه بين جدران أربعة؟!
وتخيلوا الأب الذي ترتمي كل واحدة منا في أحضانه عندما تبكي فيمسح على رأسها مطيباً، تخيلوا فقدان اليد والقبلة الأبوية والساعد القوي الحنون، ماذا يفعل أولئك أمام تساؤلات الفطرة السوية؟!، إن العار يستبد إن اهتزت صورة الالتحام الفطري بين الفتاة وأبيها مقدار شعرة، فكيف عندما يسقطها هذا العبث التعليلي السقيم في قاع جهنم الشهوات البذيئة!
تذكرت عندها فضيحة ملحق ثقافي طردته لندن لأنه لم يهتم الاهتمام الكافي لقضية طفلة سعودية كانت تشك معلمتها الأجنبية احتمال تعرضها لتحرش!


وأضافت : يبقى انعدام النفوس الطبيعية لا حل له إلا يد القانون لحماية نفوس الأبرياء من عبث الشياطين. إن أصح حل من إنسان طبيعي، أن تلجأ الفتاة لمؤسسات الرعاية الأسرية وتطلب الحماية من هذا الوالد الشاذ، وترفع قضية لإلزامه بتأمين المكان الآمن مع أسرتها بعيداً عنه، فليس أهلاً أن يكون رب جدران لا رب نفوس، إضافة للاهتمام بنفسيتها وعلاجها إلى أن يندمل جرحها إن اعتقدنا ـ تجاوزا ـ أنه سيبرأ.


وعلى مشارف نهاية مقالها واصلت الكاتبة انتقادها قائلة: بالإجابة العريفية تسقط كل العلاقات، وتتساوى علاقة الآباء مع أبعد رجل بل وأسوأ رجل، إنه يعمق تزييف الوعي بالعلاقة الطبيعية مع الآباء، عندما ينصح أي فتاة باتقاء أبيها والحذر من لبس الضيق أمامه، ثم يقول وعندما يضمها أو يقبلها ربما يؤزه الشيطان!! إذا كان اللباس يؤز شيطانه، أفلا تكون القبلة أعظم أزاً!!


ثم ما الحل عندما يعذر "بهيمية" الأب إذا كان شاباً؟، أنعزل البنات عن آبائهم حتى يكبروا ويشيبوا، عسى بعدها أن تظن الفتاة بأبيها خيراً؟! وفي نهاية مقالها وضعت الكاتبة رابط لليوتيوب متسائلة: أليس يفترض أن يقدم هو للمحاكمة، قبل تهمة تخوين الكتاب، بتهمة "تشطين" الإنسان بتبرير ساحة مغتصبي العاطفة النبيلة "الأبوة"! مجرد سؤال

http://www.youtube.com/watch?v=8Xmq...player_embedded





تعليقات 17 | إهداء 0 | زيارات 2907

Y
W
تقييم
2.02/10 (65 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#40769 Saudi Arabia [القناص ]
1.25/5 (3 صوت)

13-05-1432 01:24 PM
العريفي حفظه الله داعيه اسلاميه نقدره ونحترمه اماانتي ياحصه كل عمرك في بريطانيا علمانيه تحبين بس سب المشايخ المسلمين


#40786 Saudi Arabia [ناقد عى هذه الصحيفة ]
1.00/5 (1 صوت)

13-05-1432 06:01 PM
الوم على صحيفة سبق حائل نشر مثل هذه المقالات السخيفة


#40799 Saudi Arabia [مطرقة]
1.00/5 (1 صوت)

13-05-1432 08:09 PM
الشجرة المثمرة ترمى بالحصى


#40803 Saudi Arabia [سبحان الله ]
1.00/5 (1 صوت)

13-05-1432 09:01 PM
يعني كل كلامه هذا عشان نقد على الكتّاب ..


سلطت عليه الاضواء و كل تكلم عنه ....




#40804 Saudi Arabia [عالمي كبير]
1.00/5 (1 صوت)

13-05-1432 09:02 PM
والله ياحصه اول مره اسمع عنك ولا اعرفك

عفواً لماذا مهاجمه العريفي من اكثر من كاتب وكاتبه كله بسبب انه صريح وواقف بوجه الشيعه وقفت شجاع

ياحصه اربضي وابلعي العافيه ياحصيصه

العريفي كثر الله من امثالك فلعلماء ورثة الانبياء وكفى


#40809 Saudi Arabia [ابو فلان ]
1.00/5 (1 صوت)

13-05-1432 09:47 PM
الكاتبه حصه

والله ماعروف امرك

حرب على الشيخ

بسبب مقال صادق فيكم ياحصيصه وفي بني كلبان(علمان)


#40813 Saudi Arabia [حفظك الله ياشيخنا]
1.00/5 (1 صوت)

13-05-1432 10:36 PM
أسأل الله أن يحفظ علينا ديننا ويثبت دعاتنا وعلماءنا ويكفيهم

شر كل ذي شر .............. آمين


#40828 Saudi Arabia [محمد المسمار]
1.00/5 (1 صوت)

14-05-1432 01:43 AM
قال الرسول صلى الله عليه وسلم: ( مروا أبناءكم بالصلاة لسبع واضربوهم عليها لعشر وفرقوا بينهم في المضاجع ).

الرسول يأمرنا أن نفرق بين الأخت وأخوها في المضاجع خوفا من وقوع الفتنة .. والفتنة لا تقع دائما ولكن تقع مع من كان في قلبه مرض كما قال الله تعالى ( فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ )

لعل والد هذه الفتاة ممن في قلبه مرض ولذلك وجب التستر أمامه .. لقد أنكرتي يا أخت حصه الفوارق الأخلاقية بين البشر وتحدثتي كما لو أن البشر من طينة واحدة, وكأن الآباء كلهم عطوفين رحماء وعلى أعلى مستوى خلقي.

العريفي لم يأت بشيء من عنده .. بل جاء بشيء من الدين لم ولن تصلي إليه يا أخت حصه لأنكي ازدريتي معلمي هذا الدين وهم العلماء وطلبة العلم والمشائخ, ولذلك لن تتعلمي منه ما يكون لكي زادا حتى لا تقعي في مثل هذا الزلل العظيم.

عندما نقرأ الحديث فإننا ربما نشك أن تتهمي الرسول صلى الله عليه وسلم بأنه أيضا قد انقاد للفطرة الخبيثة القذرة على حد تعبيرك! مع أنه لا توجد فطرة خبيثة قذرة أصلا ولا أدري من أين جئت بهذا المصطلح! قال صلى الله عليه وسلم (يولد المولود على الفطرة فأبواه إما يهودانه أو ينصرانه أو يمجسانه)

ثم لماذا هذا الغضب العارم والناقم على الشيخ العريفي .. لقد تكلم العريفي بما يمكن من خلاله درء المفسدة وجلب المصلحة من وجهة نظره الخاصة, فهو ليس سلطة قضائية ولا تنفيذية حكمت للوالد على الفتاة. لتذهب الفتاة للجهات المختصة لينظروا في حالها حتى يتبين الأمر على أكمل صورة.

العريفي استغل هذا الحدث الشاذ لنصح الفتيات من الوقوع في مثل هذا المأزق العصيب والمرعب والمحبط والقاتل لكل احساس ومشاعر, كان قلب العريفي على حميع الفتيات وكان قلبكي على فتاة لا تدرين ولا ندري عن مدى عمق مصيبتها وحقيقة أبعادها.

ثم أستغرب أن تكون كاتبة بهذه الردائة في الأسلوب! فمرة تكتبين فطرة قذرة ومرة الحل ؟!! هذا تهجم واضح وفاضح بلا سبب مقنع ربما تكون دوافعه شخصية أكثر والله أعلم بالنوايا ولكل امرئ ما نوى.



محمد المسمار


#40837 Saudi Arabia [متابع]
1.00/5 (1 صوت)

14-05-1432 07:45 AM

اسمحي لي ياسبق حائل .....
انت من أساء للشيخ العريفي وليست الكاتبة حصة !
كل شخص يكتب بما يراه ... ولكن لماذا ياسبق كتبت هذا ؟؟


#40839 Saudi Arabia [ابومالك]
1.00/5 (1 صوت)

14-05-1432 08:18 AM
الله يرحم الشيخ محمد بن عبدالوهاب .................... اللي هذي من احفاده .................


#40844 Saudi Arabia [أبو رنيم]
1.00/5 (1 صوت)

14-05-1432 10:25 AM

بيّض الله وجهك أخوي عبدالله المسمار


#40877 Saudi Arabia [متعب ]
1.00/5 (1 صوت)

14-05-1432 08:52 PM
أخوي المسمار ......
بيض الله وجهك بعدد نجوم السماء


#40882 Saudi Arabia [مايجمعني بك الا المحبه في الله]
1.00/5 (1 صوت)

14-05-1432 10:46 PM
اصبح كل من يدافع عن الدين وسيلةلتشهير والتكلم به ومن انتي ياحصه؟ تتكلمين بهذا الشيخ الفذ ؟ الاتعلمين ان لحوم العلماء مسمومه ؟ واين انتم من اصلح المجتمع وترك ترمي التهم على بعض الاتقومين انتي ياحصه بدور اجتماعي او اخلاقي او ثقافي في اصلاح البنات انتي تبحثين عن الامور التي فيها خلط؟ انتي تتحرين هفوات العلماء انتي تريد اسقاط هذا الرمز الذي يداف عن اهل السنه والجاعه ؟وصدق القائل ان الشجره المثمره ترمى بالاحجار ؟ لله درك ياشيخنا وامضى في طريق الدعوه والاصلاح ولا تلتفة الى هولا ؟ حفظ الله شيخنا ومن اراد كيده ان يجعل كيده في نحره ؟ والله اعلى واعلم


#40883 Saudi Arabia [سليمان عبدالله الفويضل]
1.00/5 (1 صوت)

14-05-1432 11:07 PM
شكرأ علي الجهد


#40887 Saudi Arabia [بدر]
3.00/5 (2 صوت)

15-05-1432 12:41 AM
الله يثبتك ياشيخ عما تواجه
والرجل الناجح دايم محارب فلا تنظر للخلف وسر الى الامام والله معاك
ولكن الغريب بعدما امر خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه بحماية المشايخ من الحاقدين زادو بطغيانهم كأن الدعوه عناد وانا اتسأل اين الجهات المسئوله عن تنفيذ امر الملك حفظه الله فيجب المحافظه علي المشايخ فنحن الأن امام منعطف خطر وهي مشكلة ايران ومشكلة مشابهه لأيران وهم من ينتقدون المشايخ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#40900 Saudi Arabia [سبحان الله]
1.00/5 (1 صوت)

15-05-1432 03:00 AM
سبحان الله!! أولا لله درك يالمسمار كفيت ووفيت ،، من جهه أخرى سبق مُلامه على نشر الخبر ،
المفترض تتجاهلونها ،، لأنها لاتريد سوى الشهره في عالمها الصحاافي ،
وبعد بضعة سنوات ستجدون أنها تعتذر وينزل لها كتاب او زاويه بجريده معينه لأنها أنشهرت!

دعونا من الرويبضه ولانعطيهم أكبر من حجمهم ،،


#40910 Saudi Arabia [ولد حائل ]
1.00/5 (1 صوت)

15-05-1432 07:54 AM
للة درك يا لعريفي وكثر من امثالك



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار