{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}الدكتور زايد الزايد يعاين حالات تستدعي للتدخل الجراحي بمركز الامير سلمان للمعوقين بحائل - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
الدكتور زايد الزايد يعاين حالات تستدعي للتدخل الجراحي بمركز الامير سلمان للمعوقين بحائل


الدكتور زايد الزايد يعاين حالات تستدعي  للتدخل الجراحي بمركز الامير سلمان للمعوقين بحائل
13-05-1432 06:37 PM

سبق حائل ــ خالد العميم :

كشف الدكتور زايد الزايد استشاري ورئيس قسم جراحة العظام بمستشفى الملك فيصل التخصصي أن جراحة عظام الأطفال تلعب دوراً تكاملياً في تطوير الخدمات الصحية في الوطن حيث أن المشاكل الوراثية العظمية سائدة على مستوى المنطقة، كما أن التشوهات العظمية الخلقية منتشرة بشكل كبير. وهي من أهم أسباب المعاناة من الآلام الحادة المزمنة والإصابة بالإعاقة الجسدية لدى الاطفال .

وثمن الدكتور الزايد النجاح المطرد في التعاون ما بين المستشفى التخصصي والمراكز الاجتماعية لذوي الاعاقة ممثلة بمركز الامير سلمان لرعاية الاطفال المعوقين حيث كان للبرنامج الناجح والزيارات الصحية المستمرة دور رئيس في تقديم الخدمات الصحية المتطورة .

ووصف أن مركز الأمير سلمان للأطفال المعوقين في حائل يعد نواة وورشة عمل في مجال خدمات الأطفال المعوقين، منوهاً بالدور الحيوي الذي يقوم به الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة الجمعية طيلة مسيرة الجمعية ومن خلال عديد من البرامج والمشاريع الرائدة التي تحتضنها جمعية الأطفال المعوقين وفروعها المنتشرة في مناطق المملكة ومنها منطقة حائل في هذا المركز الاجتماعي الهام .

وكان الدكتور الزايد قد اطلع يوم امس الاحد وضمن الزيارة بعض الحالات الاعاقية لدى الاطفال في مركز سلمان الاجتماعي بحائل والتي تستدعي لدخول عامل الجراحة .. وعاين اكثر من 25حالة مختلفة تعنى في مشكلات الاطفال وأوضح عن أهمية الجوانب الصحية وكيفية دور الاسرة والطبيب والمركز ما تحقق هذا الثالوث كان له دور ملموس في تقديم الخدمة الصحية المطلوبة كما عرج عن التركيز على أكثر مشاكل العظام التي تصيب الأطفال في الوطن من ناحية التشخيص والوقاية والعلاج والتثقيف والتعليم بالإضافة إلى طرق أحدث المستجدات في هذا المجال كجراحة العظام

فيما لفت الاستاذ سعد بن محمد العشيوي مدير مركز الامير سلمان لرعاية الاطفال المعوقين بحائل ان الزيارات المستمرة التي يقوم فيها البروفسور زايد الزايد الاستشاري المعروف هي احد ثمار التعاون وعلاقة الشراكة ما بين مستشفى كبير بحجم التخصصي مع المركز الاجتماعي بحائل وذلك للاطلاع على بعض الحالات المرضية لدى الاطفال المعوقين والتي تحتاج الى التدخل الجراحي وكيفية التعامل معها بصورة اثر دقة ومهارة خاصة وان الدكتور الزايد يعد من اشهر جراحي الوطن في التعامل مع الحالات التي تعنى في الاطفال ومشكلات الاعاقة لديهم ..

. واعتبر البرامج والمشاريع التي تستهدف خدمة المعوقين في المملكة والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة على وجه الخصوص، مفخرة وتؤسس لمكانة رائدة وعالية للمملكة في مجال رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، وتقديم أفضل الخدمات لهم، مستشهداً بالبرامج والخدمات الكبرى التعليمية والتأهيلية التي تقدمها جمعية ألأطفال المعوقين وفروعها المنتشرة في مناطق المملكة.

من خلال تلك الطاقات الوطنية المميزة التي أسهمت في أعمال نموذجية في خدمات المعوقين في المنطقة .

image

image


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1315

Y
W
تقييم
2.53/10 (124 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#43753 Saudi Arabia [البحر معذبنى]
1.00/5 (1 صوت)

28-06-1432 10:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

طالبكم طلبة موقع الدكتور ولا رقم جوالة الخاص عندى معاق ابحجز موعد



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار