"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
أختراع السيارة الإستكشافية والمحركات


أختراع السيارة الإستكشافية والمحركات
15-05-1432 07:17 PM

سبق حائل ــ عبدالوهاب الحيمود :




حصل على براءة الأختراع عبدالوهاب بن أحمد الحيمود عضو جمعية الإقتصاد السعودية - المستشار التنفيذي- من SBDC أول شهادة إحترافيه يصدرها المركز منذ سنوات لتميز فاعلية الإختراع ، باعتباره أختراع غير تقليدي ، وقد صنف الحيمود السيارة إلى أربع فئات مختلفة التصميم ومتعددة الأستخدامات من أربع فئات الفئة الأولى : Haimoud – A الثانية : aamal-M الفئة الثالثة : wahab – R الفئة الرابعة : Dammam – 2 .
وفي خطوة فريدة من نوعها توجه ع نحو في الدمج ما بين عالم التسويق Marketing والدراسات الأستراتيجية ضمن مؤسسة HMMوعالم العقارات مستخلصة من شركة Aamal alaqarih من ضمن المجموعة AHG أحدى الشركات التأسيسية لها Aamal Motors .
أكد الحيمود أيضاً سوف يحاول قدر الإمكان أن تكون المجموعة التنفيذية للمشروع من الكوادر الوطنية من المهندسين و الفنيين في التطبيقات والتركيب من الذين يرغبون في وضع بصماتهم على المشروع ، لتكون السيارة سعودية 100% .
التقدرات الأولية حسب تغيرات الأسواق العالمية في التكاليف بحوالي :
المرحلة الأولى : 163.000 ريال .
المرحلة الثانية : 121.000 ريال .
المجموع : 284.000 ريال حوالي 75.000 يورو .
تكلف الإسكسوارات والإضافات والتقنيات المستخدمة في السيارة. وإن براءة إختراعها سوف تباع بحوالي مليون ريال بحوالي 223.000 يورو في إحدى مراحلها .
أما الفوائد في السيارة ستباع لأصحاب الشركات المساحية والعقارية والتطويرية والتنموية والهندسية والفنية والتسويقية المتخصصة في تطوير المشاريع .
38 شركة ومؤسسة سعودية و115 شركة خليجية وعربية وأكثر من 500 شركة عالمية
يمكن شرائها والفائدة من هذه المصنعية في المبيعات السنوية وتطويرها على مراحل لزيادة الكمية مما ينزل في سعرها الأساسي في التصنيع بحوالي : 90.000 ريال .
والربحية في صفقاتها مجمل دراسة جدوى بحوالي: 70.000.0.000 سبعون مليون ريال ـ 15.000.000 خمسة مليون يورو .

الإستخدامات للفئات السيارة ومحركاتها :
صحراء رملية نوع التربة . تنقيب أرتوازي مائي بري .
رحلات المبيت في الأماكن الخالية :
درجات الحرارة العالية – الطاقة البديلة – الإستفادة من الطاقة .
الاستفاد من جميع العوامل الموجود في البر والبحر والسماء من مياه وجبال وتربة ورياح واجواء والأمطار والأتربة ويمكن معالجتها حسب طبيعة الطقس . وقد صمم منذ عام 2006 المدينة النموذجية ليضمها في موسوعة مشاريع أعمال العقارية ليخرج بالابداعات الهندسية .
وقد استند المخترع الحيمود بأقوى محتويات في كتاب الله القرآن الكريم قوله عز وجل (تنحتون من الجبال بيوتا) وغيرها من الأستدلات القرآنية التي سوف تكتشفها فيها الكنوز العالمية .

وقد تكلف مبلغ وقدره حسب الإضافات التكنولوجية لها وآليات تشغيلها وأن تكون صديقة للبيئة في الطاقة الشمسية للإستفادة من موسم الصيف القادم لشحن الطاقة البديلة حين وقوفها وعدم العمل بها ويستفاد منها في الأجواء المناسبة لها . والمعالجة التكييف الهوائية داخل السيارة في التقطير المائي المعالج عبر الفلترة والتدوير ، أما ناحية الصيانة والقطع تتميز هذه المحركات في إستخدام القطع المحلية وبعض القطع لا تتم برمجتها عبر الكمبيوتر بل هي تعتبر محركات وليس أجهزة مبرجة مثل السيارات الحديثة لسهولة صيانة في حالة العطل .
في إحدى المعارض الدولية ، وسيقوم بتجربية ميدانية في إحدى المخططات الإسكانية ليقدمها لهيئة الإسكان والتي تعتبر وزارة الأسكان حالياً ووزارة النقل والجهات المعنية ، كما قدم سابقاً لهيئة الأستثمار العامة في السعودية ومقترحات عدة مشاريع لمجلس الوزارء وقد تم تفعليها ، والهيئات الاستثمارية الدولية مثل هيئة دبي للإستثمار في الامارات .
الشركاء الإستراتيجيون للمشروع
أ.عبدالوهاب بن أحمد الحيمود : رئيس المشروع
مؤسسة HMM دبي : عضـــــــواً
مجموعة AHG : عضـــــــواً
مركز SBDC : عضـــــــواً
فريق البحث أكاديمي : إشراف عام
فريق فني : تحت الإنشاء
وعن طرق الأسثمار في السيارات الأخرى في الأستفادة من السيارات الغير مستخدمة وشبه تالفة من المحافظة على البيئة وصحتها والمنظر العام والاستفاد من الأمكان والمساحات المرمية فيها تلك المحركات المعطلة والأستفادة من كمياتها ومبالغ لتحويلها إلى محركات مفيدة يمكن أستخدامها ويمكن بيعها وقد قيم ربحيتها في ذلك على مستوى المملكة حوالي 5 مليار ريال . والدراجة التسويقية قريباً . بإذن الله تعالى . وللتواصل : info@a-alhaimoud.net
**** ويرجو الحيمود من كافة المهتمين في رقي المخترع السعودي ورقي بلاده أن ينشر ذلك لهدف إثبات الذات لدى العالم كله ، إستناداً لمقولته نحن من نصنع الإدارة وليست الإدارة تصنعنا ، ونضع بصمة المملكة لنصدرها إلى العالم . ***** هذا .. وأن نرقي المبدع السعودي هو ابداع الانسان العربي المسلم .


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1033

Y
W
تقييم
3.61/10 (64 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#41004 Saudi Arabia [محمد التميمي]
1.00/5 (1 صوت)

16-05-1432 08:04 PM
وين الصور ياعبد الوهاب







#41055 Saudi Arabia [العالمي]
1.00/5 (1 صوت)

17-05-1432 11:50 AM
الفقه



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار