"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
لجنة التحكيم بشاعر المليون تستدعي الشاعر خليل الشبرمي للدفاع عن اللقب الحلقة القادمة


لجنة التحكيم بشاعر المليون تستدعي الشاعر خليل الشبرمي للدفاع عن اللقب الحلقة القادمة
17-03-1430 07:20 PM

سبق حائل أبو ظبي :

تواصلت أول من أمس المنافسة على بيرق ولقب البرنامج التلفزيوني "شاعر المليون" وشهدت الحلقة التي شارك فيها ستّة شعراء وانحصرت المنافسة بين خمسة شعراء سعوديين وشاعر كويتي.
وفي بداية الحلقة، التي بثت على قناة أبو ظبي تم الإعلان عن نتائج التصويت الجماهيري على شعراء الحلقة الأخيرة في المرحلة الثالثة بتأهّل الشاعر السعودي زياد بن حجاب بن نحيت.
وانحصر التمثيل الجغرافي في المراحل النهائيّة على شعراء من السعودية والكويت، وستنضم لهم دولة قطر في حال قرّر حامل البيرق في النسخة الثانية الشاعر خليل الشبرمي المشاركة في هذه النسخة للدفاع عن اللقب.
وتنافس خلال الحلقة كل من عايض الظفيري وعيدة الجهني وفهد الشهراني ومحمد التميمي، وزياد بن حجاب من السعودية، والشاعر الكويتي محمد الرشيدي.
وانقسمت آلية التنافس في هذه المرحلة إلى جزأين، تضمّن الجزء الأوّل مشاركة الشعراء بقصائد رئيسة حرّة الوزن والقافية والموضوع ولم تنشر سابقاً ولا تزيد عن (15) بيتاً، فيما كان الجزء الثاني عبارة عن مجاراة الشعراء بعضهم وقدم الشعراء ثلاثة نصوص من قصائدهم ومن اختيارهم، بحيث يختار كل منهم الشاعر الذي يرغب بمجاراته باختيار أحد نصوصه المقدّمة عن طريق السحب ليجاري القصيدة بقصيدة تتكوّن من عشرة أبيات وعلى نفس الوزن والقافية والموضوع وخلال مدة محدّدة.
وقبل نهاية الحلقة منحت لجنة التحكيم أعلى درجاتها للشاعر محمد آل فارس التميمي ومنحت عيدة الجهني ومحمد المويزري الرشيدي درجة متساوية وزياد بن حجاب بن نحيت درجة (42 من 50)، وانتقل جميع الشعراء إلى مرحلة التصويت الجماهيريّ الذي سيستمر أسبوعاً وتعلن نتيجته مع بداية الحلقة القادمة، حيث يغادر الشاعر صاحب أقلّ نسبة من التصويت لتستمر المنافسة على البيرق بين خمسة شعراء.
وفي نهاية الحلقة وجه عضو لجنة التحكيم سلطان العميمي الدعوة إلى الشاعر خليل الشبرمي حامل اللقب والبيرق في النسخة الثانية للدفاع عن اللقب، والتقدّم للمشاركة في منافسات الحلقة القادمة، أو إعلان انسحابه من المنافسات، مضيفاً أنّه في حال عدم حضوره سيعتبر ذلك انسحاباً.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 839

Y
W
تقييم
2.62/10 (157 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار