"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
وزير العمل امامه تجربة "المليك" مع ابناء البادية حية تشهد ويتجة نحو التجربة البريطانية لمكافحة البطالة في المملكة


وزير العمل امامه تجربة \"المليك\" مع ابناء البادية حية تشهد ويتجة نحو التجربة البريطانية لمكافحة البطالة في المملكة
15-05-1432 11:49 PM

سبق حائل ــ محمد الشمري:


قال معالي وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه إن زيارته الحالية للمملكة المتحدة تأتي استجابة لدعوة من معالي وزير التوظيف في الحكومة البريطانية للاطلاع على التجارب والمبادرات التي قامت بها الحكومة البريطانية في مساعدة الباحثين عن العمل في التوظيف.

وأضاف في تصريح للصحفيين اليوم أن هذه الزيارة تأتي أيضا "في ظل برنامج البحث عن أفضل الممارسات العالمية لنمكن الباحثين عن عمل في الحصول على وظائف بشكل مبكر وهي ضمن الفعاليات التي تصاحب تنفيذ الأمر الملكي في برنامج إعانة الباحثين عن عمل والبرامج الأخرى المتصلة بالسعودة ومعالجة البطالة".

وبين معاليه أن الزيارات واللقاءات كانت على محورين الأول عبر لقاءات مع مسؤولين من القطاع الحكومي مثل وزير التوظيف البريطاني فيما كان المحور الثاني لقاءات مع مجموعات من القطاع الخاص البريطاني التي عرضت مجموعة من الحلول والمبادرات التي قامت بتطبيقها مشيرا إلى أن الزيارات التي قام بها معاليه والوفد المرافق إلى مواقع عمل ومواقع يتردد عليها الباحثون عن عمل والشركات الموظفة للتعرف على الجانب التطبيقي من هذه البرامج.

من جانبه بين مدير إدارة التجارة والاستثمار في وزارة التجارة والصناعة البريطانية إدوارد أوكدين أن الاجتماع الذي عقد مع معاليه في مقر وزارة التجارة والصناعة تركز على أحد أهم التحديات الحالية التي تواجه المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة، مشيرا في هذا الخصوص إلى تحدي توفير فرص عمل للشباب عبر وظائف مجزية وقدرات تنافسية عالية خلال الأجيال القادمة.

وقال في تصريح صحفي "كل دولة تحاول حاليا منح مواطنيها أفضل فرص التعليم لينجحوا في الصناعات المستقبلية الجديدة في قطاعات تقنية المعلومات والاتصالات والطاقة والرعاية الصحية وغيرها".

وأضاف "لذلك نحتاج إلى أن نعمل معا حتى نمكن الشباب السعودي والشباب البريطاني من الحصول على فرص عمل مجزية على كل المستويات"،وقال إن المملكة العربية السعودية لديها قوة عمل قادرة على الاستجابة لمتطلبات قطاع الصناعات المستقبلية وأحد الجوانب الرئيسية التي ناقشناها يوم الاثنين كانت في كيفية جعل التدريب ملبيا لمتطلبات قطاع الصناعة .

وبين أن "النقاشات كانت جيدة جدا" معبرا عن اعتقاده "باستمرار هذه الفكرة لتكون محور نقاشات قادمة بين حكومتي البلدين لأن هذه مسألة استراتيجية مهمة للأجيال القادمة".

ومن جهة أخرى كان لخادم الحرمين الشريفين يحفظة الله تجربة ثرية في القضاء على البطالة بين ابناء البادية في حين كان ايده الله رئيساً للحرس الوطني وذلك بأن وجه بأن يتم تعيين كل شخص يرغب الالتحاق بالحرس الوطني حتى لولم يكن لدية المقدرة على القرأة والكتابة شريطة ان يتولى القطاع الذي يعمل فيه تعليمة وتدريبة وذلك في ظل وجود مدارس لتعليم الكبار ، وهو ماساهم فيما بعد في أن اتم بعضاً ممن التحق بالحرس الوطني في الحصول على درجة الدكتوراة وأصبحو يتولو دوراً قيادياً في قطاعات الحرس الوطني، وكانت فكرة الوالد القائد بإحتواء ابناء البادية بتأمين العمل والعلم معاً نموذج مشرفاً للحد من البطالة في البادية السعودية وكان جديراً بوزير العمل بفرضها على القطاع الخاص في المملكة ودعم المواطن والصبر عليه حتى يكتسب الخبرة التى تعطية الثقة في المساهمة في نهضة الوطن من خلال المنشأة التى يعمل بها .



تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 623

Y
W
تقييم
2.43/10 (54 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#40955 Saudi Arabia [السسسنعــوـوووسسســي]
1.50/5 (2 صوت)

16-05-1432 07:46 AM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#40992 Saudi Arabia [محمد النومسي]
1.00/5 (1 صوت)

16-05-1432 04:40 PM
ناطرين ؟!!
مع إن البدوي يجيه الموت ويقول يمكن خيرة .



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار