"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار التربية والتعليم
قلم وزير التربية بـ3 ألوان


قلم وزير التربية بـ3 ألوان
16-05-1432 12:01 PM

سبق حائل ــ متابعات :

فاجأ وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد، الإعلاميين عقب تكريم المشاركين في منتدى ومعرض التعليم الدولي 2011 أمس، بإخراج قلم ذي لون "أصفر" وحيد من جيبه، قائلا "هناك من يربطنى بالقلم الأحمر"، متمنيا أن يتسلم في يوم من الأيام من أحد المعلمين أو جميعهم قلم الرضا ذا اللون "الأخضر".
وأضاف في تصريحاته للإعلاميين، أن المنتدى والمعرض أثبتا لديه أن التوجهات المستقبلية التي تبنتها الوزارة صارت واقعا على الورق من خلال إستراتجيات واضحة المعالم، لافتاً إلى أن التحدي الآن هو تطبيق تلك الإستراتجيات.
وتابع أن منتدى التعليم هو رسالة من "التربية" للمتخصصين والشركات والمجتمع لتقول لهم "هذا أنا" خلال السنتين الماضيتين.
وأبدى الوزير عدم قناعته بنوعية المعرض والأعداد التي سجلت للزوار، وتمنى أن تكون نسبة الوزارة في العام المقبل والمشاركين أكثر، خصوصاً من منسوبي وزارة التربية والتعليم، وتابع "أتمنى أن يأتي الناس لـ" التربية" ويقولون وهالشيء إلي بالمعرض ليش مانفذتوه ؟ ليش مانفذتوا رسالة خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم".
ولفت الأمير فيصل بن عبدالله ووفقا للوطن إلى أن منتدى ومعرض التعليم العام الجاري أعطى مساحة لتنافس الشركات المتخصصة في منتجات التعليم أمام مسؤولي الوزارة وملاك المدارس ومن تعنيهم التربية والتعليم، وهذا دليل على تطبيق الوزارة لإستراتيجياتها وكشف ما هو موجود بالسوق من منتجات تخدم العملية التعليمية وعرض المنتجات الأحدث عالمياً.
ولم يكن وضع المعلمين غائباً يوم أمس في حديث الوزير حيث طالبهم بـ"الثقة" في وزارتهم بأنهم أهم عامل لدى الوزارة، متمنياً أن تكون السنة الدراسية المقبلة هي "سنة المعلم" وأن تكون هناك مشاركة بين "الوزارة" و"المعلمين"، مشدداً على أهمية عطاء المعلمين الذي قال إنه لن يأتي الإ بـ" التدريب" حيث كررها ثلاث مرات.
وكانت وزارة التربية والتعليم أقامت حفل تكريم للمشاركين في منتدى ومعرض التعليم، وبين المدير التنفيذي للمعرض عصام القويحص أن ورش العمل التي نفذت في المنتدى بلغت 22 ورشة فيما بلغ عدد الحضور في المنتدى 3169.
وعلى صعيد المعرض، أوضح القويحص أن عدد المسجلين بلغ 8537 في حين بلغ عدد الزوار 14852 زائراً، مبيناً أن من أبرز التوصيات النهائية للمنتدى والمعرض الدولي للتعليم تمديد فترة المنتدى والمعرض وشمولها أيام إجازة نهاية الأسبوع وزيادة ورش العمل المتخصصة والسعة الاستيعابية له أو تقليل ساعات العمل اليومي خلال عمل المعرض.
وبين القويحص أن نتائج الاستبانات التي وزعت خلال منتدى ومعرض التعليم العام الجاري كشفت أن 80% من الشركات لديهم رغبة للتسجيل والحجز العام المقبل، وأن 12% لا تزال رغبتهم قيد الدراسة، و8% لا يملكون القرار حول التسجيل.
في السياق ذاته، دشن وزير التربية والتعليم خلال حفل التكريم موقع منتدى ومعرض التعليم الدولي 2012 الذي أصدر موافقته على تنفيذه العام المقبل.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2014

Y
W
تقييم
2.42/10 (53 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#41052 Saudi Arabia [هاجد ]
1.00/5 (1 صوت)

17-05-1432 11:30 AM
اقول عطنا حقوقنا واترك عنك التنكيت
مسوي فيها غازي القصيبي على غفله ...


تبي من المعلمين قلم الرضا اللون الاخضر ...

انت قلم رصاص ابو تمساح ويخب عليك


#41172 Saudi Arabia [لحايلي]
1.00/5 (1 صوت)

19-05-1432 12:59 AM
الله يبدلك بخير منك يارب العالمين
الله يعيد للتعليم مجده وعزه ايام الخويطر الله يذكره بالخير



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار