"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
الصحة منع نقل الموظفين إلا بعد مرور عام من تاريخ تعيينهم


الصحة منع نقل الموظفين إلا بعد مرور عام من تاريخ تعيينهم
25-05-1432 02:07 PM

سبق حائل ــ مشعل الشمري :



قررت الشؤون الصحية في الطائف العمل بآلية موحدة لنقل الموظفين بين مختلف المرافق الصحية من مستشفيات ومراكز صحية. واعتمد مدير الشؤون الصحية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله آل كركمان الآلية الجديدة مع تشكيل لجنة مركزية في المديرية للبت في الطلبات حسب الآلية الجديدة، التي تتضمن ألا يقبل بتاتًا أي خطاب نقل أي موظف ألا حسب النموذج المعتمد، ولا يسمح بنقل الموظف بتقديم طلب نقل إلا بعد مرور عام من تاريخ التعيين.


وقال الناطق الإعلامي بصحة الطائف سعيد الزهراني إن الآلية الجديدة تشمل جميع الفئات من فنيين وأطباء وإداريين من اجل تحقيق العدالة في عمليات النقل لمختلف الفئات، مشيرا إلى أنه تم إشعار جميع المراكز الصحية والمستشفيات والادارات المختلفة من اجل بدء العمل بالآلية الجديدة في جميع عمليات طلب النقل.


وتضمنت الالية الجديدة عدم تجاوز التسلسل الإداري في طلب النقل، مع تحديد الظروف الداعية إلى النقل. كما يجب على المشرف الفني ومدير إدارة المستشفيات والمساعد المالي والإداري والمساعد للرعاية الصحية الأولية عمل سجل لطلبات النقل وتسليم رقم طلب الموظف وتاريخه للموظف لمتابعة طلبه ويكون مرتبًا حسب أقدمية الطلب المرفوع، وترفع جميع الطلبات لسكرتير اللجنة قبل موعد انعقادها بأسبوعين وتجتمع لجنة نقل الموظفين مرتين في السنة الهجرية بحيث تكون آخر اسبوع من شهر محرم وآخر اسبوع من شهر رجب.


ويقدم الموظف طلب النقل على النموذج المعتمد بعد استكمال البيانات وتقديمه للرئيس المباشر مع إرفاق الحاجة لطلب النقل وتحديد الجهة المطلوب النقل اليها، ويقوم الرئيس المباشر بتعبئة الجزء الخاص به اذا كان غير موافق ويعاد للموظف صورة منه ويحفظ الاصل في ملفه. وفي حالة الموافقة يحدد أي اشتراطات للنقل مع إرفاق بيان بمخالفات الموظف وذكر نقاط القوى للموظف من دورات تدريبية، برامج تحسينية ويرفع الطلب من قبل الرئيس المباشر الى مدير المنشأة سواء كان مستشفى او مدير ادارة شؤون المراكز الصحية اذا كان الموظف يعمل في أي مركز صحي. وفي حالة رفض مدير المنشأة تعاد المعاملة للرئيس المباشر للموظف مع ذكر السبب بشكل مبرر وواضح. اما في حالة موافقة مدير المنشأة فيرسل النموذج للجهة المطلوب النقل اليها بعد اعتماد القرار.

وفي حالة طلب البديل فيتم التسجيل في النموذج بطلب البديل مع ايضاح اسم البديل على ان يتم اشعار المشرفين على الاقسام الفنية مثل التمريض، المختبرات، العلاج الطبيعي، الرعاية الصيدلية، الاشعة وغيرها من التخصصات من اجل ابداء رأيهم في حالة الاستثناء من قرارات اللجنة للحالات الطارئة، ويقوم المشرف الفني، المساعد الاداري، المساعد للرعاية، مدير ادارة المستشفيات بالاطلاع على نموذج طلب النقل وفي حالة الرفض تعاد لمدير المنشأة.


وفي حالة الموافقة ولا يوجد اشتراط البديل فترسل مباشرة الى سكرتير اللجنة. اما في حالة الموافقة مع توفير بديل ولا يوجد بديل فتحفظ المعاملة ويتم عمل سجل لجميع طالبي النقل ويعطى رقم للطلب في اعلى الخانة من النموذج على حسب ترتيبه في السجل ويرسل رقم وتاريخ الطلب للموظف طالب النقل لمتابعة طلبه، وفي حالة توفر البديل بعد حفظ الطلبات وحسب الترتيب بسجل جميع طالبي النقل يتم كتابة اسم البديل والمسمى الوظيفي والمهمة الحالية ورفع المعاملة لسكرتير اللجنة قبل موعد انعقاد اللجنة باسبوعين على ان يتم عرض جميع ما تتوصل اليه اللجنة على مدير الشؤون الصحية من اجل التعميد باصدار القرارات اللازمة.



تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 896

Y
W
تقييم
2.59/10 (65 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار