{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}\"الثقة بالنفس سبيل النجاح\" ... محاضرة تفاعلية في إبتدائية ابن ماجة - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار التربية والتعليم
"الثقة بالنفس سبيل النجاح" ... محاضرة تفاعلية في إبتدائية ابن ماجة


06-06-1432 05:38 PM

سبق حائل ــ معاذ الهريش :

نظم المركز الإعلامي بمدرسة ابن ماجة الابتدائية وفصول التربية الفكرية الملحقة بمنطقة حائل صباح اليوم محاضرة تفاعلية عن "الثقة بالنفس سبيل النجاح" بمتابعة وإشراف مباشر من رائد النشاط بالمدرسة زيد الزيد، وبإعداد وتنسيق المشرف على المركز الإعلامي بالمدرسة الأستاذ محمد الخمعلي

وشارك بالمحاضرة طلبة المركز الإعلامي بالمدرسة بالساحة الداخلية لمدرسة ابن ماجة في حي الجامعيين، وقدمها كل من علي الصالح وهو طالب في الصف الخامس ابتدائي وعبدالعزيز العتيق ويوسف الصالح من طلاب الصف الرابع ابتدائي.
وتمحورت المحاضرة حول أهمية الثقة بالنفس وأنها من أهم أسباب النجاح في الحياة وكيفية التدرب على اكتساب الثقة، ابتداءً من اختيار شخصيات ناجحة والاقتداء بها ويأتي في مقدمتها قدوة البشرية الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.

وناقش المحاضرون ضرورة التنسيق مع معلمي المدرسة لبحث أسباب خجل بعض الطلاب وعدم ثقتهم بأنفسهم وإحجامهم عن التفاعل والمشاركة بالإذاعة المدرسية وذالك من اجل الوصول لحل لتلك الإشكالية,مع أهمية الاطلاع على تجارب الآخرين للبدء من حيث انتهوا، وعدم المقارنة مع الآخرين.
كما تطرقوا إلى توضيح الطرق المختلفة لممارسة أساليب تربوية تنمي
الثقة بالنفس، بحيث عُرضت نماذج لطلاب واثقين من أنفسهم، وضحوا من خلالها أبرز العوائق والصعوبات التي واجهتهم في طريق اكتساب الثقة وقاموا بعرض نصائح للطلاب الذين يعانون من مشكلة في الثقة بالنفس مما ينعكس على سلوكهم ومستواهم الدراسي.

ويهدف المركز الإعلامي بمدرسة ابن ماجة والذي تم استحداثه مؤخراً من خلال إقامة المحاضرة إلى تسليط الضوء على أهمية اكتساب الثقة بالنفس ودورها الفعال في تحقيق النجاح والوصول له,إضافة إلى تكوين شخصية الطالب العلمية والعملية وتدريبه على إلقاء المحاضرات وإقامة الندوات.
من جانبه,أشاد مدير المدرسة الأستاذ عيسى التميمي بتميز الطلاب خلال إلقاء المحاضرة ,مبدياً إعجابه بفكرة المحاضرة والاختيار الجيد لمحاورها,موضحاً انه سوف يقوم بدعم و تكريم أعضاء مركز النشاط الإعلامي بالمدرسة,وطالبهم بعد نهاية المحاضرة بمواصلة التميز والإبداع وان يخططوا للارتقاء والتقدم بحيث يقومون بإلقاء محاضرات قادمة في مدراس ثانوية ومتوسطة بالمنطقة.

image

image

image

image


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1434

Y
W
تقييم
2.29/10 (61 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار