"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
د.أحمد بن محمد السيف : " عهد خادم الحرمين , الأماني أصبحت واقع ملموس ، جامعة الأميرة نورة نموذجاً "


د.أحمد بن محمد السيف : \" عهد خادم الحرمين , الأماني أصبحت واقع ملموس ، جامعة الأميرة نورة نموذجاً \"
12-06-1432 12:36 AM

سبق حائل ــ أحمد العواد :

لم يعد غريبا علينا بحمد الله في هذا الوطن المعطاء أن نشاهد ونفخر ونسعد كل يوم بإفتتاح صرح من صروح العلم والمعرفة .. والكل يفخر هذا اليوم بالرعاية الكريمة من لدن خادم لحرمين الشريفين بإفتتاح جامعة الأميرة نورة التي تعد مفخرة وسابقة تاريخية حيث أنشئت مدينة جامعية شاملة للبنات ..والجميع يعلم بأن خادم الحرمين رعاه الله أسس لمرحلة تاريخية لتطوير تعليم المرأة وكانت هذه الرؤية تسير بخطوات مدروسة وثابته وتتيح للفتاة أن تنال ماتستحق ..

والمتابع يجد أن رؤية خادم الحرمين الشريفين هدفت بالدرجة الأولى لتعزيز دور المرأة ومنحها الإهتمام التي هي جديرة به .. وصاحب هذا الطموح أفعال سبقت الأقوال نراها تتحقق على أرض الواقع .. وما هذه المدينة الجامعية إلا واحدة من هذه الإنجازات الكبيرة التي يندر أن تجد مثلها ...

ويعتبر إفتتاح المدينة الجامعية لجامعة الأميرة نورة بنت عبدا لرحمن للبنات تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين وسام شرف لكافة منسوبي التعليم العالي الذي شهد في هذا العهد الميمون قفزات كبيرة وفي فترات زمنية قصيرة تعددت فيها المدن الجامعية من الشرق إلى الغرب ومن الشمال للجنوب بفضل الله تعالى ثم بإدراك قيادة هذه البلاد الطاهرة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين رعاه الله أهمية التعليم في تطور ونمو الشعوب ... وقد شهد التعليم في مجالاته المختلفة تطوير متواصل ورعاية شاملة لجميع التخصصات وذلك لمواكبة التطورات العالمية وبما يلبي حاجة خطط التنمية في إعداد أجيال مؤهلة بكل وسائل التطوير التقنية العصرية التي تسهم ..في رقي وتقدم المجتمع.

إن جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، ستكون حديث الأوساط الأكاديمية .. لاسيما وأن الزمن القصير الذي حقق فيه هذا الإنجاز الكبير يكاد لايصدقه أحد .. إلا من وقف عليه بنفسه وشاهد هذه المعجزة الحقيقية على أرض الواقع .. فكيف يمكن في حدود سنتين إنشاء هذه المدينة الجامعية بمرافقها المتشعبة، حيث أنها أضخم جامعة للبنات في العالم، فقد خطط لها لتستوعب 40 ألف طالبة ضمن 15 كلية متعددة التخصصات علمية وإنسانية على إختلافها، كما تضم منطقة تعليمية للطب تستوعب 6 كليات طبية للطب العام والأسنان، والعلوم التطبيقية والتمريض ،والعلاج الطبيعي، والصيدلة، والعلوم الأساسية، إضافة إلى مستشفى تعليمي بسعة 700 سرير، إضافة إلى مجمعات سكنية للطالبات وأعضاء هيئة التدريس وترفيهية، ومكتبة عامة تشتمل على أكثر من خمسة ملايين كتاب، كما تم تصميم نظام نقل حديث يتمثل في تسيير مركبات آلية مبرمجة بتوقيت دقيق ورحلات متكررة على مدار الساعة وتغطي كافة مرافق المدينة الجامعية، وعدة مرافق عامة ..
إن إفتتاح هذه المدينة الجامعية حدث مهم للجميع فهو يرد على من يشكك في إحترام هذه البلاد لبناتها ولبنات حواء عموما، فهذه الرعاية خصت بنساء البلاد دون رجالها، وهذا ليس مستغربا على خادم الحرمين الشريفين حفظه الله الذي أعطى الجميع مايستحقون من إهتمام ورعاية..


د.أحمد بن محمد السيف

مدير جامعة حائل


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2264

Y
W
تقييم
3.67/10 (28 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#42530 Saudi Arabia [الشمال]
1.50/5 (2 صوت)

12-06-1432 09:40 AM
الله يوفق ويحفظ الملك عبدالله.


#42543 Saudi Arabia [علي الحميدان ]
1.00/5 (1 صوت)

12-06-1432 01:47 PM
ياملا يالسيف







ههههههههههههههههههه














عبدالله حمود الغيثي


#42549 Saudi Arabia [ستيف سحيمان]
1.00/5 (1 صوت)

12-06-1432 02:08 PM
ياكثر مهايطك يالسيف وكثر تصاريحك
اقول لو تهجد وتتفرغ لشغلك يكون احسن
الملك يعرف نفسه وكلن يشهد له ما هو نحاجة لبربرتك
لما بنى الجامعة ما شاورك
ندري انك تبي تقول شوفونن امدحكم حطوني وزير


#42554 Saudi Arabia [توفيق ]
1.00/5 (1 صوت)

12-06-1432 03:46 PM

فعلا يادكتور احمد السيف هذا الكلام الذي ينطبق على خادم الحرمين

شكرا يادكتور



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار