"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني ينهي ترتيباته لإطلاق لقاءه التحضيري الثاني


14-06-1432 06:12 PM

سبق حائل ــ ابراهيم عسيري :

أنهى مركز الملك عبد العزيز الاستعدادات الخاصة لانطلاق اللقاء التحضيري الثاني ، في مدينة الدمام، الذي سيعقد اليوم الأربعاء 15 جمادى الآخرة 1432هـ، الموافق 18 مايو 2011م، تحت عنوان: (الإعلام الواقع وسبل التطوير: حوار بين المجتمع والمؤسسات الإعلامية).
وأوضح الدكتور فهد بن سلطان السلطان، نائب الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أن اللقاءات الوطنية التي ينظمها المركز تهدف لمناقشة القضايا التي تهم المجتمع، على مختلف أطيافه ورؤاه الفكرية، لصياغة رؤية وطنية مشتركة حيال تلك القضايا، وموضوع الإعلام الذي سيكون المحور الرئيسي للقاء الوطني التاسع للحوار الفكري، هو أحد المكونات الرئيسية لثقافة المجتمع، وما يطرح فيه أصبح من القضايا التي تشغل اهتمام المجتمع.
وقال إن الإعلام مكون رئيسي لثقافة المجتمع، ولذلك فهو شريك أساسي لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني في تشكيل ثقافة الحوار وتعميمها بين جميع فئات المجتمع.
وأكد على أن الإعلام من الموضوعات الفكرية الهامة التي كانت مطلوبة لتطرح على طاولة الحوار، وذلك لارتباطه بتكوين ثقافة المجتمع، وتأثيره المباشر في تربية النشء، وبما يهم المجتمع السعودي وتحولاته.

وبين الدكتور فهد السلطان أن اختيار مدينة الدمام لتكون مقرا لعقد اللقاء التحضيري الثاني، يأتي في إطار أهداف المركز الرامية إلى توزيع اللقاءات التحضيرية في مدن ومحافظات المملكة لنشر وتعميم ثقافة الحوار بين أطياف وشرائح المجتمع السعودي وتسهيل سبل مشاركة المواطنين على اختلاف مناطقهم .
وأكد الدكتور السلطان على أن مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يعمل على دفع عجلة الحوار في المجتمع السعودي وطرح كل القضايا التي من شأنها أن تساهم في فتح آفاق جديدة للحوار بين جميع أطياف المجتمع السعودي.
يشار إلى أن اللقاء سيتناول أربعة محاور رئيسية، حيث سيتناول المحور الأول، واقع الإعلام السعودي، ويهدف إلى إتاحة الفرصة للمشاركين في مناقشة واقع الإعلام السعودي بمختلف أنواعه، ومناسبة هذا الواقع لمكانة المملكة العربية السعودية الدينية والاقتصادية على المستوى الإقليمي والدولي. كما يعنى هذا المحور بدراسة الأنماط الإعلامية المتاحة، والتعريف بواقع وسائل الإعلام الحالية الحكومية والخاصة ودورها في نقل الصورة الحقيقية للمجتمع السعودي.
وسيتناول المحور الثاني المنطلقات الشرعية والفكرية للإعلام السعودي، ويهدف إلى مناقشة المنطلقات الشرعية والفكرية للإعلام السعودي، بما يعزز الشفافية والتقارب والتفاهم بين مؤسسات المجتمع، بالإضافة إلى مناقشة دور الإعلامي ووظيفته المهنية في توصيل الحقائق إلى الناس، وكذلك مناقشة السياسات والنظم الإعلامية السعودية، وتحديد ملامح مؤسسات الإعلام السعودي من حيث التوجهات والأهداف.




والمحور الثالث سيتناول، الإعلام الجديد ودوره في تشكيل الرأي العام، ويهدف إلى تسليط الضوء على إيجابيات وسلبيات الإعلام الجديد (المواقع الإلكترونية، الشبكات الحاسوبية الاجتماعية، المواقع الخبرية، الصحف الإلكترونية..) ودوره في تشكيل وصياغة الرأي العام، وكذلك الدور الكبير والتطور المتسارع لوسائله وأثرها على الأمن الفكري والاجتماعي.
فيما سيتناول المحور الرابع مستقبل الإعلام السعودي وسبل تطويره، ويهدف لمناقشة هوية الإعلام السعودي و استشراف مستقبله و وسائل تطويره من الجوانب كافة، بشرية وتقنية وفنية وتنظيمية، لتحقيق الانسجام والتفاعل المنشود بين وسائل الإعلام وأفراد المجتمع ومؤسساته الرسمية و المدنية في سبيل التعريف بالواقع الاجتماعي والسياسي والاقتصادي والثقافي للمملكة العربية السعودية، والتعاون المشترك في التعامل مع المستجدات والمتغيرات المحلية والإقليمية و الدولية.

ادارة الاعلام والنشر
ابراهيم العسيري


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 622

Y
W
تقييم
2.06/10 (52 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار